وافي

“وافي” يؤكد: نظام البيع على الخارطة يحمي حقوق المتعاملين

أوضحت الأمانة العامة للجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” أن نظام البيع على الخارطة أحد الحلول الآمنة لتملك العقار، لاشتماله على ضوابط وإجراءات تضمن حقوق جميع الأطراف وبحسب العقود المبرمة.

صرح بذلك أمين عام لجنة البيع أو التأجير على الخارطة نايف بن نواف الشريف مبيناً أن جودة تنفيذ الوحدات في مشاريع البيع على الخارطة هي من أولويات العمل للإشراف عليها من قبل “وافي”، كما تعد أحد الركائز الاساسية لاعتماد اكتمال انجاز المشاريع تمهيداً لمرحلة التسليم والافراغ للمستفيدين.

وأضاف الشريف أن اكتمال إيصال جميع الخدمات العامة في الوحدات العقارية بمشاريع البيع على الخارطة والانتفاع بها عند تسليمها للمستفيد النهائي يعد أحد البنود الاساسية التي يجب مراعاتها في العقود المبرمة بين أطراف المشروع.

وأكد انه على مطور المشروع الالتزام بتاريخ تسليم الوحدة للمستفيد حسب التاريخ المتفق عليه، وفي حال تأخر التسليم عن التاريخ المحدد فإنه يحق للمستفيد المطالبة بالشرط الجزائي كما في العقد وهو ٧٪؜ على أساس يومي، ويبدأ استحقاقها من بداية تاريخ توقيع عقد البيع حتى تاريخ تسليم الوحدة ليتم بذلك احتساب كامل حقوق المستفيد.

يذكر أن “وافي” يُعنى بتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الاطراف ذات العلاقة في المشروع، كما يعنى بمتابعة نسب إنجاز المشاريع وجودة تنفيذها وعلى تدفقاتها النقدية، إضافة إلى تحفيز وتأهيل المطورين العقاريين لإنشاء مشاريع عقارية متميزة ومتكاملة تلبي تطلعات الأسر السعودية.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة مع أنظمة الاتصالات»

معهد الإدارة العامة ينظّم مؤتمر «الملكية الفكرية والابتكار للشباب»

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يوضح «مبادئ إدارة الأموال واستثمارها»

غرفة الرياض تقدم محاضرة افتراضية بعنوان «التطوع وآثاره»

“الحقيل” يُثمن موافقة مجلس الوزراء على نظام التسجيل العيني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.