تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل.. أدوات تُعزز الإنتاجية

إذا كنت تتطلع إلى خوض غمار تجربة العمل الحر من خلال بدء مشروعك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال فاعلم أن هناك تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل؛ فهذه التكنولوجيا المتقدمة ثبتت فعليًا جدواها وفعاليتها في إدارة وتشغيل المشاريع، ومع ذلك لا نُنكر أبدًا أن توظيف هذه الأدوات جيدًا ليس سهلًا كما يعتقد البعض.

لقد كان وعد التكنولوجيا في كل جانب من جوانب حياة الإنسان رائعًا، لا سيما في مجال إدارة المشاريع التجارية خاصة تلك التي تبدأ من المنزل؛ حيث نرى عصر الأقلام والورق وخزائن الملفات يقترب من النهاية يومًا بعد آخر، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا للغاية إلا أن التحول الرقمي يُمكن بلا شك أن يكون عملية طويلة ومكلفة ومعقدة لا تسير دائمًا وفقًا للخطة.

وإذا كُنا نتحدث عن تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل فلزامًا علينا الإشارة إلى أنه لم يعد من الممكن تنظيم المشاريع التجارية وإدارتها جيدًا بدون الأدوات التكنولوجية المُخصصة لذلك، مثل: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبرامج إدارة وتنظيم الأعمال والتخزين السحابي وأنظمة إدارة المهام وتطبيقات إدارة الفريق عن بُعد وما إلى ذلك، كل هذه الأدوات بالطبع تُساعدك في إدارة مشروعك بامتياز.

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل

يُمكن أن يكون الثابت الوحيد في العالم هو التغيير، والأمر نفسه ينطبق على إدارة المشاريع التجارية، خاصة تلك التي تبدأ فعليًا من المنزل، وبفضل الابتكار في مجالات مثل: مواقع التواصل الاجتماعي، وتطوير برامج إدارة المشاريع أصبحت عملية نجاح مشروعك من المنزل مُمكنة، حيث لم يعد رواد الأعمال مضطرين لتدوين الملاحظات عبر الدفاتر الورقية أو حتى التواصل مع الموظفين من خلال الاجتماعات التقليدية التي بلا شك كانت تحتاج إلى ميزانيات كبيرة.

لذلك عندما تتطلع إلى تحسين سير العمل وتعزيز الإيرادات الإجمالية بمشروعك التجاري يجب عليك أن تبحث عن الأدوات التكنولوجية لإدارة وتشغيل المشاريع التجارية بمختلف أنشطتها؛ حيث يُمكن لرواد الأعمال ومديري المشاريع النجاح باستخدام الأدوات التي تُساعد في أتمتة سير العمل والتحليلات القائمة على التعلم الآلي.

اقرأ أيضًا: كيف نستفيد من ريادة الأعمال؟.. مزايا مُهمة

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل في 2022

ويرصد موقع “رواد الأعمال” في السطور التالية تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك من المنزل وهي على النحو التالي:

تكنولوجيا مهمة لنجاح مشروعك

في غضون بضعة عقود قصيرة  انتقلت إدارة المشاريع التجارية، خاصة تلك التي تعمل من المنزل، من نوع العملية الورقية والقلم إلى قوة آلية ومنظمة لتتبع الوقت وتقدم المشروع والتواصل الجماعي، وفيما يلي بعض الأدوات التكنولوجية المهمة التي يُمكن أن تُساعدك في إدارة وتشغيل مشروعك من المنزل:

النسخ الاحتياطي للبيانات

لقد ولت الأيام التي كان يستخدم فيها رواد الأعمال الملفات الورقية المتعلقة بإدارة وتشغيل المشروع؛ حيث تتيح التكنولوجيا في الوقت الحالي إجراء نسخ احتياطي لجميع بياناتك بشكل مستمر، والاحتفاظ بالسجلات في الملف حتى عند تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومن خلال تخزين كل شيء في السحابة أو على محرك أقراص ثابت آمن ومنفصل يُمكنك التأكد من أن مشروعك لن يفشل بسبب خلل في الكمبيوتر.

تكنولوجيا الاتصال الفوري

لقد أتاح التقدم في تكنولوجيا الاتصالات عبر الرسائل والبريد الإلكتروني والهاتف ومكالمات الفيديو الفرصة للعمل عن بُعد ومن أي مكان؛ إذ تُظهر إحدى الدراسات الأوروبية أن ما يقرب من 4.7 مليون أمريكي يعملون حاليًا من المنزل على الأقل نصف الوقت؛ لذا يُمكن الآن إدارة وتشغيل المشاريع من المنزل بشكل أكثر مرونة، وإشراك قوة عاملة عالمية أوسع ومعاناة أقل من التأخير.

اقرأ أيضًا: كيف تدخل عالم ريادة الأعمال؟.. استراتيجية البدء الأولى

أدوات لمواكبة المواعيد النهائية

بدون منصة تكنولوجية تفاعلية قد يكون الالتزام بالمواعيد النهائية المتعددة عبر أقسام المشروع المختلفة أمرًا صعبًا للغاية في أحسن الأحوال،

لكن باستخدام التكنولوجيا والبرامج الجديدة يُمكن للمتعاونين الالتزام بجدولهم وإكمال المهام بطريقة تجعل الجميع مرتاحين.

برامج تتبع الميزانية

كان اختراع جداول بيانات Excel ثوريًا عندما يتعلق الأمر بتتبع نفقات العمل لكن الصيغ معقدة بطبيعة الحال وكان من الصعب التعامل معها، خاصةً عندما تكون لديك أنواع متعددة من النفقات لإدارتها، وقد بسطت برامج إدارة المشاريع وبرامج ميزانية الأعمال الحديثة هذا التحدي؛ لأنها إلى حد كبير تجري الحسابات نيابةً عنك.

وفي خضم ذلك تُشير الأبحاث الأوروبية إلى أن 54% من الشركات الكبيرة و55% من الشركات متوسطة السوق، و64% من الشركات الصغيرة تشهد تحسنًا كبيرًا في عائد الاستثمار بسبب استخدام تقنية تتبع الميزانية.

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة.. كيف تكون الاستفادة؟

كيف أثرت التكنولوجيا في الشركات؟.. عالم متطور بامتياز

صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح.. مهارات ضرورية

ريادة الأعمال التكنولوجية.. مفهوم دائم التطور

مستقبل ريادة الأعمال.. تحديات وفرص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ممارسة الأعمال

كيف سهّلت التكنولوجيا ممارسة الأعمال؟

أحدثت التكنولوجيا تأثيرات كبيرة في طرق ممارسة الأعمال والعمليات التجارية، فبغض النظر عن حجم مؤسستك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.