السياحة الشاطئية في ينبع

الطبيعة الساحرة وروعة التخطيط.. السياحة الشاطئية في ينبع

تُعد السياحة الشاطئية في ينبع مقصدًا مهمًا لمحبي الطبيعة الساحرة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على اقتصاد المملكة، وفقًا للرؤية الطموح 2030.

تقع ينبُع على ساحل البحر الأحمر في إقليم تهامة؛ حيث تبعد حوالي 200 كم غرب المدينة المنورة، و125 كم جنوب مدينة أملج، و300 كم شمال مدينة جدة، ويقدّر عدد سكانها بـ500 ألف نسمة، كما تُقسّم المدينة إلى 3 مدن: ينبع النخل، ينبع البحر، ينبع الصناعية.

تعتبر ينبُع ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر، بعد مدينة جدة، وتُلقب بـ “لؤلؤة البحر الأحمر”، وهي إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

السياحة الشاطئية في ينبع

وسبق أن استعرض موقع “رواد الأعمال” أهم المعالم السياحية في هذه المدينة السعودية الرائعة، إلا إن المقال التالي يسلط الضوء على السياحة الشاطئية في ينبع، والتي يقصدها الزوار من داخل المملكة، وخارجها.

اقرأ أيضًا: ينبُع.. لؤلؤة البحر الأحمر

تعتبر الشواطئ في ينبع وجهة سياحية مهمة داخل المملكة، وخاصة في مجال السياحة الشاطئية؛ حيث توجد بها مجموعة من الشواطئ الرائعة، من شانها أن تلبي رغبة محبي السباحة، والغوص، وركوب الأمواج، وصيد الأسماك.

تمتاز ينبع بالعديد من الفنادق، والمنتجعات؛ لاستقبال زوّار المدينة، وتأتي أشهر الشواطئ فيها، كما يلي..

السياحة الشاطئية في ينبع

مرسى الأحلام

يتميّز مرسى الأحلام بموقعه الجميل على واجهة شرم ينُبع البحر، وينظم من هناك العديد من رحلات الغوص، والصيد البحري، بالإضافة إلى رحلات اكتشاف الجزر المجاورة للمرسى والقريبة من الشاطئ.

ويعتبر المنتجع مخصصًا للعائلات فقط، الأمر الذي يعتبر ميزة خاصة لعشاق الخصوصية، بينما يمتاز بمستو عالٍ من النظافة، علمًا بأنه يبتعد عن مطار ينبع مسافة 10 دقائق فقط.

كورنيش الشاطئ الشمالي

يضم الشاطئ العديد من المطاعم، والمقاهي، بالإضافة إلى الخدمات المجانية في الشاطئ.

جزيرة النورس

تُعد جزيرة النورس بالواجهة البحرية بمدينة ينبع الصناعية رافدًا اقتصاديًا مهمًا، وتتميّز بطابعها العمراني والبيئي الذي يضاهي أجمل المناطق العالمية بجمالها وروعة تخطيطها الشاملة، بكل المقاييس، المراحل التطورية لمشروع الواجهة البحرية؛ حيث تضم المراحل الإنشائية للجزيرة مرافق استثمارية متنوعة، ومتنزهات خضراء، وشواطئ رملية، ومناطق تخييم ومنتجعات ومناطق ترفيهية ومطاعم.

السياحة الشاطئية في ينبع

شاطيء الهيئة الملكية

يقع شاطيء الهيئة الملكية بالقرب من مدينة ينبع الصناعية، وهو تابع للهيئة الملكية، ويتدفق السائحون إلى المنطقة؛ للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، وممارسة رياضة الغوص، وتم تجهيز الشاطئ بأماكن الجلوس، ومناطق التنزٌه، إلى جانب المرافق الخدمية.

يشهد الشاطئ إقبالاً كثيفًا من سكان مدينة الرياض، والقصيم، والمدينة المنوّرة، على وجه الخصوص.

جزيرة المحار

تقع جزيرة المحار غرب كورنيش مدينة ينبع، وهي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية فيها؛ حيث تضم شاطئين، وهما شاطيء الشروق وشاطيء الغروب، واللذين تم تجهيزهما لمحبي السباحة، وركوب الألواح الشراعية، وصيد الأسماك.

ويتوافر بشواطئ الجزيرة، مناطق مظللة للجلوس، ومناطق للتخييم، إلى جانب تجهيزات مميّزة لإقامة حفلات الشواء.

اقرأ أيضًا:

قلعة مارد الأثرية.. شاهد على التاريخ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الدوري السعودي الإلكتروني

انطلاق الدوري السعودي الإلكتروني ببطولة لأول مرة بتاريخه

انطلقت، مؤخرًا، فعاليات البطولة الثالثة من بطولات الدوري السعودي الإلكتروني الدوري الذي يضم في طياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.