الترقية في المناصب الإدارية

الترقية في المناصب الإدارية.. احجز مقعدك من الآن

هناك عنصران أساسيان لإدارة الموظفين الجيدين في بيئات الأعمال؛ العنصر الأول: مكافأة الموظفين الأكثر قدرة، والثاني: ترقيتهم إلى مناصب أعلى تتسم بمزيد من المسؤولية، وفي كثير من الحالات يتضمن ذلك نقل الموظف عالي الأداء من كونه مساهمًا فرديًا إلى قيادة فريق كمدير، في هذه المقالة نناقش كيف يُمكن الترقية في المناصب الإدارية.

وللحصول على الترقية في المناصب الإدارية بشركتك، وكسب راتب أعلى واكتساب شعور متزايد بالإنجاز ستحتاج إلى أداء عمل ممتاز وجذب انتباه المشرفين، ورغم أن الأداء والخبرة والمهارات هي متطلبات شائعة للترقية الوظيفية في العديد من أماكن العمل إلا أنك تستطيع اتخاذ تدابير إضافية لتصبح مرشحًا رئيسيًا للمنصب الذي تريده.

الترقية في المناصب الإدارية

إن من أهم العوامل الدافعة لبيئات الأعمال الناجحة هو مستوى الحماس والتفاني الذي يظهره الموظفون، ولكن ما الذي يدفع الموظفين؟ بالطبع المال هو العامل الأول في هذه العملية، ولكن على نفس القدر من الأهمية الاعتراف بالعمل الجاد، وربما تكون الطريقة الأكثر واقعية للتعرف على الموظف وعمله الشاق هي الترويج له.

اقرأ أيضًا: الالتزام بالطموح.. استراتيجيات تحقيق الهدف

ماذا يحدث عندما تطرح المؤسسة أو الشركة منصب رفيع المستوى ويريد العديد من الموظفين الحصول عليه؟ يُمكن أن تساعدك الإدارة القوية في مكافأة أفضل الموظفين أداءً لديك، ولكن ماذا يحدث للفريق عندما تتغير القيادة نتيجة للترقية؟قد تتراجع إنتاجية العمل ويُمكن لسياسات الشركة أن تدمر ولاء الموظفين ومعنوياتهم.

وبالنسبة للموظفين الذين تم تجاوزهم للحصول على ترقية يُمكن أن تكون التجربة محرجة، ويؤكد عدد من الخبراء أن التجارب السيئة المتعلقة بعملية الترقيات عادة ما تكون نتيجة لشيء واحد: الإدارة السيئة.

كيف تكون الترقية في المناصب الإدارية؟

إذا كنت تنتظر ترقية أو راتبًا أكبر في المستقبل فإن كونك موظفًا قيِّمًا في الشركة يُعد خطوة أولى لتحقيق ذلك، ولكن إذا كنت تريد حقًا التميز كقائد مستقبلي فإليك عدة خطوات يُمكنك اتخاذها للحصول على ترقية في العمل.

الترقية في المناصب الإدارية

  • اجعل عمل رئيسك أسهل

باعتبارك موظفًا جيدًا في عملك فمن المحتمل أنك تعرف أكثر ما يقلق مديرك، ويُمكن أن يساعد تخليصه من هذه المخاوف في رؤيتك شخصًا موثوقًا وقادرًا، إنه يعزز من مكانتك وأهميتك في العمل؛ لذا حاول تحمل مسؤولياته أثناء تواجده خارج المكتب.

  • تحسين مهارات الاتصال

كلما زاد عدد الأشخاص الذين تتحمل مسؤوليتهم زادت أهمية مهارات الاتصال لديك؛ ما يوجب عليك قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية التواصل مع أنواع مختلفة من الناس، والاستثمار في هذه العلاقات الآن سوف يسهل الانتقال إلى منصب إداري أعلى.

اقرأ أيضًا: تنظيم الوقت على مواقع التواصل.. استراتيجية تحقيق النجاح

  • تعلّم أن تتحسن

يجب أن تقوم بعمل رائع في منصبك الحالي لتظهر لرؤسائك أنك قادر على تولي المناصب القيادية المهمة، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للتحسين، اسأل نفسك: كيف يُمكن أن أتحسن؟ خذ الوقت الكافي لتطوير مهارات جديدة، وإذا كان بإمكانك تلقي النقد البناء دون أن تتخذ موقفًا دفاعيًا فستُظهر أنك مستعد للمستوى التالي.

  • طوّر علاقاتك داخل مؤسستك

إن من أهم الدوافع التي تُساعدك في الحصول على ترقية أعلى هي تقوية العلاقات مع الموظفين داخل مؤسستك، بالنسبة لمعظم الرؤساء يتطلب قرار ترقية شخص ما مساهمة الآخرين، فالحفاظ على العلاقات الجيدة يشجع الزملاء الآخرين على ترشيحك.

  • تواصل مع رئيسك في العمل

لا تخف أبدًا من إخبار مديرك في العمل أنك ترغب في الحصول على ترقية أو منصب أعلى؛ إذ يُمكنه مساعدتك في تطوير الكفاءات الأساسية ووضعك في الاعتبار عند ظهور الترقية التالية.

  • جلب الإيرادات

لا شك أن كل شركة أو مؤسسة تهتم بالنتيجة النهائية، لو كان بإمكانك تحقيق المزيد من الإيرادات أو توفير المال في عملك فسوف يُنظر إليك على أنك جزء مهم من الشركة، وهو ما يُعزز من وضعك وتبرير زيادة الراتب والحصول على منصب رفيع.

اقرأ أيضًا:

ما توفره ريادة الأعمال من مميزات.. المجال الأقوى لنمو الاقتصادات

كيف تعزز كفاءتك في العمل؟.. طرق مهمة لزيادة الإنتاج

أسباب تدفعك لبدء مشروعك الآن.. فرصة الاستقلال المالي

كيف تجد المال لبدء مشروعك؟.. خيارات ملائمة لخطوتك الأولى

سلبيات المرونة في العمل.. عقبات تعطل الإنتاج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

النجاح رغم الإدارة السيئة

النجاح رغم الإدارة السيئة.. هل تجرؤ على المحاولة؟

ربما تبدو معرفة طريق النجاح رغم الإدارة السيئة هي المعرفة الأهم على الإطلاق في بيئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.