فهد بن نافل

فهد بن نافل.. رئيس نادي الهلال

الاسم: فهد بن سعد بن نافل

السن: 37 عامًا

المهنة: رئيس نادي الهلال السعودي

الجنسية: سعودي

الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ابنة

المؤهل: بكالوريوس إدارة أعمال والدراسات الريادية

اتخذ من ريادة الأعمال، طريقًا للدراسة، فتقلّد مناصب عديدة في أكبر الشركات بالمملكة العربية السعودية، حتى تمكّن فهد بن نافل من جذب الأنظار إليه، عقب توليه رئاسة نادي الهلال السعودي، وهو في عقده الرابع فقط، محطمًا كل الحواجز التي قد تقف عائقًا أمام الشباب في عالم تطوير الذات.

الحياة الشخصية

يبلغ فهد بن سعد بن نافل العتيبي 37 عامًا، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال والدراسات الريادية عام 2010، من جامعة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

تقلّد العديد من المناصب الإدارية في شركات مهمة؛ منها مدير تطوير الأعمال بشركة المملكة القابضة، وهو المنصب الذي يشغله حتى الآن، وهو عضو اللجنة التنفيذية بمستشفى المملكة والعيادات الاستشارية منذ عام 2017، كما يحمل عضوية اللجنة التنفيذية بشركة جدة الاقتصادية، وشركة درع الرعاية القابضة، كما كان مساعدًا تنفيذيًا أول للأمير الوليد بن طلال من عام 2013 حتى عام 2017.

وتحت شعار “كن أنت المغيّر، لا من يقع عليه التغيير”، شارك بن نافل في منتدى مسك العالمي، في شهر نوفمبر من العام الماضي.

يعشق بن نافل الرياضات بمختلف أنواعها، فضلًا عن مساندته لنادي الهلال، ودعمه المتواصل لذلك الكيان الكروي الكبير، كما يشهد أهم المباريات باستمرار؛ ما لفت الأنظار إليه عندما قرر الترشٌح لرئاسة النادي.

الترشٌح لرئاسة الزعيم

في 6 يونيو 2019، اعتمد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة، اللائحة الجديدة للأندية الرياضية، التي ضمت مهام وطرق اختيار رؤساء، وأعضاء مجالس إدارات الأندية؛ حيث أخطرت الهيئة، كل الأندية بالبدء في فتح باب الترشٌح لعضوية مجالس إدارتها، بنظام القوائم وليس النظام الفردي.

ونص النظام الجديد على أن يختار كل مترشح لرئاسة مجلس الإدارة، قائمة مكونة من 5 إلى 9 أعضاء، تم التصويت عليها.

كان الأمير محمد بن فيصل، قد تقدم باستقالته من رئاسة الهلال في شهر أبريل الماضي، عقب الخسارة من نادي التعاون بثنائية نظيفة، في الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الماضي.

من جهته، تقدّم فهد بن نافل بملف ترشحه لرئاسة مجلس إدارة نادي الهلال؛ الفريق الأول من حيث عدد البطولات- والذي يلقب بالزعيم- في 11 يونيو الماضي، وبعد دراسة ملفه وملفات بقية المرشحين، دخل مرحلة التصويت رفقة موسى الموسى.

الفوز برئاسة الهلال

كسب فهد التنافس بعدد أصوات يزيد عن 15 ألف، مقابل 612 صوتًا لمنافسه؛ ليفوز بفترة رئاسية تمتد حتى عام 2023؛ ليكون أصغر رؤساء النادي العريق سنًا.

يتطلع الرئيس الجديد للهلال إلى إعادة الاستقرار الإداري، والفني للفريق الأول لكرة القدم؛ للمنافسة على البطولات المحلية في الموسم المقبل 2019 / 2020.

ومن المنتظر أن يُقر بن نافل، بتعيين مايكل لاودروب؛ المدرب الدنماركي، ونجم برشلونة الإسباني السابق، كمدرب للفريق، كما ينوي استقدام سعود كريري؛ نجم الكرة السعودية السابق، للعمل في إدارة النادي، خلال الفترة المقبلة.

رؤية 2030

حرص فهد بن نافل على توجيه عدة رسائل عقب فوزه برئاسة الزعيم، قائلًا: “أتقدّم إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، سمو الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بالشكر، لإتاحتهما الفرصة لشباب المملكة لخدمة الرياضة، بما يحقق تطلعاتهما وينسجم مع رؤية 2030”.

وينتظر بن نافل فرصة تاريخية، لترجمة طموحاته إلى أرض الواقع، بتحويل الهلال إلى منظومة كروية وإدارية، تضاهي الأندية العالمية.

الدروس المستفادة:

الاهتمام بالريادة: يُعد مجال ريادة الأعمال، فكرًا ينعكس على صاحبه؛ لتعزيز موقفه في الحياة، وتطوره من حيث الترتيب الوظيفي أو تأسيس المشروعات.

الطموح: لا يتخلى رائد الأعمال عن طموحه، فهو يعمل دائمًا على تحويل دنيا الأحلام إلى أرض الواقع الملموس والمادي.

الكيان الوظيفي: لابد من اختيار كيان مميز يساعد رائد الأعمال، على القيام بمهامه، كما يشاركه رؤيته وطموحه.

اقرأ أيضًا:

ريكاردو ساليناس.. مؤسس قنوات Azteca

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

دومينيك ماكفي

دومينيك ماكفي.. ملك الدراجات

الاسم: دومينيك ماكفي السن: 34 عامًا الجنسية: إنجليزي فكرة المشروع: بيع الدراجات حصد ملايين الدولارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.