كيف تتجنب الأخطاء على تويتر

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

عندما يتعلق الأمر بسؤال كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟ فنحن جميعًا نريد أن نرى حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تنمو باستمرار ويكون لدينا جمهور متفاعل، ولكن من الصعب رؤية النتائج الإيجابية التي نُريدها طالما نرتكب الأخطاء التي تدفع الناس بعيدًا، وبما أن موقع تويتر يُعد خيارًا مثاليًا لمن يريدون التسويق لأعمالهم الخاصة فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة منه فمن الضروري أن تعرف كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟

وتُشير معظم الإحصائيات التي أجريت في جامعة «ستانفورد» الأمريكية، مؤخرًا، إلى أن 73% من رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية يرون أن تويتر من أهم قنواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إذًا من خلال منصة تويتر يُمكن أن تفتح حوارًا قويًا مع جمهورك، وتُطلع عملاءك على آخر أخبار عملك.

لو كان لديك حساب خاص على شبكة تويتر فهل تستخدمه إلى أقصى إمكاناته؟ إذا كان الأمر ليس كذلك فاعلم أنه يجب أن تكون خلاصة تويتر الخاصة بك تمثيلًا مثاليًا للصورة المرغوبة لشركتك، قد يكون من السهل ارتكاب أخطاء صغيرة على هذه المنصة الاجتماعية، ولكن إذا لم تكن حريصًا فقد تؤدي الأخطاء التي ترتكبها على تويتر إلى إنشاء صورة سيئة لعلامتك التجارية.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع للتواصل الفعال مع المستهلك.. عزز نجاحك

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟

ويجيب موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية عن سؤال: كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر

  • عدم الانخراط مع جمهورك

يتناسى العديد من المسوقين الذين يستخدمون تويتر أن هدف المنصة اجتماعي، وهذا من أهم الأخطاء التي يجب عليك تجنبها، إذا لم تشارك في المحادثات وتبادل الرسائل فقد لا تستفيد من هذه المنصة على الإطلاق، لذا كُن متقبلًا للتعليقات، واحرص على تبادل الردود، وشارك بآرائك، وأعد تغريد المنشورات إذا وجدت أنها مثيرة للاهتمام، ولتعلم أن بناء العلاقات على تويتر سيقطع شوطًا طويلًا نحو زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

  • عدم طلب إعادة التغريد

وفقًا لدراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد فإن فرصة إعادة تغريد التغريدات تزيد بمقدار 12 مرة إذا طلبت ببساطة من المتابعين إعادة التغريد خاصة إذا كانت المشاركة تحمل شيئًا مهمًا، كما تؤكد الدراسة نفسها أيضًا أنه يجب عليك استخدام كلمة “إعادة التغريد” بدلًا من استخدام الاختصار “RT”؛ لأن هذا يزيد من فرص إعادة التغريد.

اقرأ أيضًا: متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

  • تجاهل التعليقات السلبية

على غرار النقطة السابقة لا فائدة من تجاهل التعليقات السلبية، فمن المحتمل أن يؤدي القيام بذلك إلى الإضرار بسمعتك، كما سيلاحظ الآخرون ومن المرجح أن يعلقوا على لامبالاتك؛ لذلك عندما تحصل على تعليق سلبي كُن إيجابيًا وشارك في التعليقات واعتذر وحاول تقديم حلول فعالة إذا كان هناك خطأ ما، بالطبع سوف يساعدك كل هذا في تحسين سمعة علامتك التجارية.

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر

  • الإفراط في الترويج

الحديث عن نفسك طوال الوقت سيؤدي إلى إبعاد جمهورك بسرعة، بدلًا من ذلك ينبغي أن توازن بين التغريدات الترويجية والمحتوى الآخر، شارك منشورات من مصادر أخرى تعرف أن جمهورك قد يجدها ذات قيمة، التقط صورة ليومك لتظهر ما تنوي فعله.

  • الإفراط في استخدام علامات التصنيف

تُعد علامات التصنيف من الوسائل الضرورية التي يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بمشاركة المنشورات على موقع تويتر، إنها بالفعل تُساعد في اكتشاف المحتوى الخاص بك، ولكن من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص على منصة تويتر هو الإفراط في استخدام علامات التصنيف، على الرغم من أنه يمكنك تقنيًا استخدام العدد الذي تريده، إلا أن هذا ليس بالضبط أفضل ممارسة على النظام الأساسي.

اقرأ أيضًا:

أهم خصائص الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا إنجاز المهام

5 تقنيات تعزز الإبداع في المشاريع.. استراتيجية النجاح المضمون

5 أمور يجب أن تعرفها عن إنترنت الأشياء في 2022

كيف تدعم مواقع التواصل المشاريع الصغيرة؟.. مزايا تُحقق النمو

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مستقبل تويتر مع إيلون ماسك

مستقبل تويتر مع إيلون ماسك.. كيف يكون؟

بعد تكهنات متزايدة أعلن “تويتر”، يوم 25 أبريل الماضي، عن أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.