التسويق عبر سناب شات

التسويق عبر سناب شات.. كيف يكون؟

احتراف التسويق عبر سناب شات أمرًا منطقيًا ومحتومًا كي تتمكن من تقوية العلامة التجارية للشركة من خلال الوعي ومشاركة الجمهور، ونظرًا لأن التطبيق يصل إلى الملايين من المستخدمين حول العالم يومًا تلو الآخر فإنه يُمكن اعتبار سناب شات قناة تسويقية جديدة تستحق المحاولة، خاصةً إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور جيل الألفية.

قبل الحديث عن أهمية التسويق عبر سناب شات يتوجب علينا الإشارة إلى أنه يُعد أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في العالم؛ إذ يضم التطبيق نحو أكثر من 375 مليون مستخدم كما تظهر التقارير الأوروبية، بالإضافة إلى ذلك يقضي المستخدم العادي حوالي 30 دقيقة على التطبيق يوميًا، وينشئ مستخدمو التطبيق بشكل جماعي ما يزيد على أربعة مليارات Snaps يوميًا.

وبحسب اللاعبين الرئيسيين في التسويق الرقمي فإن سناب شات هو أفضل صديق لكل العلامات التجارية بفضل قدرته الفائقة على المساعدة في التواصل وبناء العلاقات مع جميع مستخدمي الهواتف الذكية، كما يسمح تطبيق سناب شات للشركات بإعطاء المستهلكين نظرة فاحصة خلف الكواليس لكل العمليات التي تجريها الشركة، ويُمكن أيضًا دمج المزيد من الصور ومقاطع الفيديو لإنشاء عرض تقديمي كامل للمستهلكين.

اقرأ أيضًا: كيف تدخل عالم ريادة الأعمال؟.. استراتيجية البدء الأولى

التسويق عبر سناب شات

بشكلٍ عام إذا كانت علامتك التجارية تُلبي احتياجات جيل الألفية فيُمكن أن يكون لتطبيق سناب شات تأثير كبير في عملك؛ إذ تمتلك هذه الأجيال مليارات الدولارات من القوة الشرائية المباشرة بالإضافة إلى تأثيرها في إنفاق الأسرة.

علاوة على ذلك فإن تطبيق سناب شات دائمًا يميل إلى العمل بشكل أفضل مع العلامات التجارية مباشرةً الذين يُمكنهم استخدام التطبيق لتوجيه حركة المرور إلى الويب الخاص بها، ونظرًا لأن سناب شات يُتيح للشركات إنشاء محتوى قصير وجذاب فإنه يجعل المستخدمين يستثمرون بشكل كبير في تلك القصص.

كيف يُمكن التسويق عبر سناب شات؟

ويوضح موقع “رواد الأعمال” في السطور التالية أهمية التسويق عبر سناب شات على النحو التالي:

التسويق عبر سناب شات

اعرف جمهورك

إذا كنت تتطلع إلى اتخاذ قرارات تسويقية مستنيرة عبر تطبيق سناب شات فأنت بحاجة إلى معرفة من تريد استهدافه ومن سيشاهد والأهم من ذلك من سيتفاعل؟

ووفقًا لإحصاءات التطبيق فإن أكثر من 68% من مستخدمي سناب شات الجدد في منطقة الشرق الأوسط والبُلدان العربية يبلغون من العمر 25 عامًا أو أكبر، بالتأكيد لم يعد مُخصصًا لجيل الألفية فقط؛ ما يجعله واحدًا من أهم التطبيقات التي يُمكن الاعتماد عليها للترويج أو التسويق.

بالنظر إلى نشاط مستخدمي سناب شات في المتوسط​​ يفتح الأشخاص التطبيق 18 مرة في اليوم؛ ما يساهم في 3.5 مليار لقطة، بعض هذه اللقطات عبارة عن رسائل شخصية، بينما يعرض البعض الآخر  الأحداث المتعلقة بالعلامات التجارية، سواء كان ذلك حدثًا مباشرًا أو تجربة.

اقرأ أيضًا: كيف نستفيد من ريادة الأعمال؟.. مزايا مُهمة

قسّم جمهورك

تمامًا كما هو الحال مع قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني يضمن تقسيم جمهورك أنك تستهدف المشاهدين بالرسائل الصحيحة في الوقت المناسب، في الواقع يُمكنك تقسيم جمهورك بناءً على اهتماماتهم ولغتهم وجغرافيتهم وسلوكياتهم ومعايير أخرى.

وفي النهاية تعرف على كيفية تقسيم جمهورك باستخدام الطيار الآلي وتطبيق المفاهيم نفسها على استراتيجية التسويق الخاصة بك عبر تطبيق سناب شات.

شارك المحتوى الجذاب

عندما تنشر صورًا أو مقاطع فيديو متعددة فأنت بحاجة إلى إنشاء سرد خطي يروي قصة، ببداية ومنتصف ونهاية، من خلال القصص يُقدم سناب شات مجموعة من الطرق لمساعدة المسوقين في تعزيز معدلات المشاركة والتحويل.

عملاؤك موجودون على سناب شات

حسنًا ربما لا يكون جمهورك المستهدف هو الأشخاص الذين يبلغون من العمر 13 عامًا، ولكن سناب شات لديه فئات عمرية أخرى يُمكن أن تلعب دورًا مهمًا في نجاح عملك، ولكي تطمئن إليك بعض الإحصائيات التي يجب وضعها في الاعتبار:

هناك ما يقرب من 53% من مستخدمي تطبيق سناب شات تزيد أعمارهم على 25 عامًا، كما يصل التطبيق أيضًا إلى أكثر من 63% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عامًا، ضع في اعتبارك أيضًا أن العديد من مستخدمي التطبيق لا يستخدمون فيسبوك بالفعل، هذه جماهير جديدة لا يُمكن الوصول إليها إلا عبر سناب شات.

علاوة على ذلك لا يستخدم جمهورك المستهدف سناب شات فحسب، بل يُمكنك أيضًا استخدام تطبيق سناب شات لاكتساب رؤى حولهم، لا يُمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر.

اقرأ أيضًا:

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. اختر ما يُناسبك

كيف تبدأ مشروعك على منصات التواصل؟.. استراتيجيات مُجربة

كيف ينتهي عصر المؤثرين على يوتيوب؟.. صناعة مُهددة بالسقوط

كيف أثرت التكنولوجيا في الشركات؟.. عالم متطور بامتياز

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة.. كيف تكون الاستفادة؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كيف تبدأ مشروعك على منصات التواصل

كيف تبدأ مشروعك على منصات التواصل؟.. استراتيجيات مُجربة

تتطلب الإجابة عن سؤال: كيف تبدأ مشروعك على منصات التواصل الاجتماعي؟ إدراك أن الأشخـاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.