هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة تدعو المستوردين للاستفادة من خدماتها الجمركية

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عملائها المستوردين إلى الاستفادة من الخدمات الجمركية المتاحة عبر موقعها، والتي تُمكّنهم من إنهاء إجراءاتهم الجمركية، والحصول على الخدمة بكل يُسر وسهولة، وبخطوات مُيسرة وواضحة.

خدمات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

وأضافت أن من أبرز الخدمات الجمركية المقدمة عبر موقع الهيئة: خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية، التي تتيح إمكانية تأجيلها لمدة 30 يومًا من تاريخ عملية الفسح، بحيث يمكن للمستوردين التقدم بطلب التأجيل؛ وذلك من خلال تحديد المسار المناسب، سواء مسار التأجيل بتقديم الضمان البنكي، أو مسار التأجيل بتقديم الإقرار المستندي.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يُشترط للحصول على هذه الخدمة استيفاء جميع المتطلبات والمعايير التي حددتها الهيئة للاستفادة منها، والتي يُمكن الاطلاع عليها عند تقديم الطلب عبر موقع الهيئة الإلكتروني.

وأشرات إلى أنها أتاحت أيضًا عبر موقعها خدمة استرداد الرسوم الجمركية، بحيث يمكن للمستوردين التقدم بطلب إعادة المبالغ المحصلة مسبقًا من الهيئة كرسوم جمركية، في حال ثبوت أحقيتهم بالاسترداد وفق الضوابط والشروط التي تتماشى مع نظام الجمارك الموحد، وتتيح هذه الخدمة، طلب استرداد الرسوم الجمركية القطعية، واسترداد رسوم التأمين، مع أهمية معرفة أن المطالبة في استرداد الرسوم الجمركية تستلزم عدم مرور 3 سنوات من تاريخ تأدية هذه الرسوم.

وتشتمل الخدمات الجمركية المتاحة عبر موقع الهيئة، خدمة طلب الاسترداد الخاصة بقواعد المنشأ الوطنية، التي تتيح للمستوردين طلب استرداد الرسوم الجمركية على المنتجات التي اكتسبت صفة المنشأ في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، كما أتاحت الهيئة خدمة الاعتراض على قرارات التحصيل والتغريم وطلبات الاسترداد المرفوضة.

يشار إلى أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تسعى، من خلال رؤيتها، لتكون نموذجًا عالميًا في إدارة الزكاة والضرائب والجمارك وذلك من خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تُركز على تعزيز الجانب الأمني ورفع نسبة الامتثال والالتزام ودعم التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة تعرّف ببرنامج «تمهير»

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يوضح خطوات الادخار الصحيح

مسك الخيرية تقدم دورة متخصصة في بناء الفريق

غرفة الأحساء تناقش «التكنولوجيا المالية والتمويل»

توقعات بإرتفاع حجم سوق تقنية المعلومات في السعودية إلى 32.9 مليار دولار خلال 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسى الحرتاني

موسى الحرتاني: “كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون سائح بحلول 2035 ما يوفر مئات الفرص لرواد الأعمال

أكد موسى بن عيسى الحرتاني ؛ قائد فريق إدارة الاستراتيجية في “كروز السعودية” أهمية صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.