كيف تتحدى قدراتك

كيف تتحدى قدراتك؟

إذا عرفت كيف تتحدى قدراتك؟ واتبعت الطريق الموصلة إلى التغيير فعلًا فسيكون من السهل عليك إحداث تغيير جذري في حياتك العملية والشخصية على حد سواء.

ولكن إذا كنت تريد تغيير حياتك فعليك أن تكون صادقًا وواقعيًا مع نفسك بشأن أهدافك وعلاقاتك، وفي النهاية بشأن تصورك عن السعادة.

أحيانًا قد تصبح الوظيفة أكثر من مجرد راتب عندما تكون ممتعة ومحفزة ومثيرة. ومع ذلك فإن معظم الموظفين يواجهون أيامًا أو حتى فترات طويلة حيث يشعرون بالملل في العمل. فإذا لم تكن وظيفتك مرضية كما كانت من قبل فلا تجلس وتنتظر من شركتك أن تفعل شيئًا حيال ذلك. هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لتحسين رضاك ​​الوظيفي.

ولكن إذا عرفت كيف تتحدى قدراتك؟ فلن يؤدي بك الحال إلى تحسين أدائك الوظيفي فحسب، بل ستوفر أيضًا فرصة مثالية لتعزيز مهاراتك وآفاقك الوظيفية المستقبلية.

ومن خلال اعتماد هذا النهج في وظيفتك الحالية سوف تكتسب مهارات وخبرات لا تقدر بثمن والتي ستنتقل بسلاسة إلى منصبك التالي عندما تكون مستعدًا للمضي قدمًا. بالإضافة إلى ذلك ستكون لديك قصص تُظهر المبادرة والتحفيز الذاتي والتي تحظى بتقدير كبير من قِبل مديري التوظيف.

اقرأ أيضًا: أسرار النجاح.. استراتيجيات مهمة للتألق

كيف تتحدى قدراتك؟

ويحاول «رواد الأعمال» الإجابة عن سؤال: كيف تتحدى قدراتك؟ وذلك على النحو التالي..

  • غادر منطقة الراحة

كل وظيفة لها مهام معينة تنطوي على مزيد من التفكير واستثمار الوقت، والتي يميل الموظفون إلى الابتعاد عنها خلال حياتهم العملية اليومية.

ولكن إجابة السؤال: كيف تتحدى قدراتك؟ تُحتم عليك أن تأخذ هذه المهام وجهًا لوجه؛ تقبل التحدي وتعلم شيئًا جديدًا منه.

ومن الطرق الجيدة لإنجاز هذه المهام الصعبة أو الشاقة الانتهاء منها أول شيء في الصباح. ستجد أنه في الصباح لا يزال لديك كل طاقتك. وعندما تنتهي من مهمة كبيرة في الصباح فإن الشعور بالإنجاز يضعك في مزاج جيد لبقية اليوم.

وإذا كنت تشعر بأنك قد استنفدت دورك فحاول أن تأخذ مشاريع وفرصًا جديدة لا تتوقعها منك في العادة، على وجه التحديد: ضع في اعتبارك المشاريع التي تدفعك للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وهكذا ستعرف كيف تتحدى قدراتك ونقاط قوتك وتعالج نقاط ضعفك.

واسأل مديرك عما إذا كانت هناك مشاريع أو مهام يمكنك القيام بها. ولو كانت لديك بعض الأفكار ففكر في الترويج لها. وأقل ما يمكن أن يحدث هو أن مديرك سيضعك في الاعتبار للمشاريع المستقبلية؛ ما يعني أنه سيكون لديك شيء تتطلع إليه.

اقرأ أيضًا: كيف تطور ذاتك؟

  • المنافسة

القليل من المنافسة يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في العمل، ويساعدك في معرفة كيف تتحدى قدراتك؟

لا تحاول بالضرورة التغلب على الموظفين الآخرين؛ لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى صراع ويجعلك غير محبوب في المكتب. ولكن ببساطة حاول أن تكون في أفضل حالاتك. ضع في اعتبارك إنجازاتك السابقة واستخدمها كأساس لتحديد أهداف جديدة للعمل من أجلها.

حاول دائمًا دفع نفسك أكثر قليلًا وستندهش من مدى تحسن أدائك بمرور الوقت.

  • لا تماطل

كلنا نعاني من التسويف من حين لآخر؛ فنحن نؤجل المهام التي لا نريد أداءها لصالح المزيد من المهام العادية؛ ما يجعلنا نشعر بالملل بسرعة في العمل.

ولكن من أجل معرفة كيف تتحدى قدراتك؟ ولمكافحة المماطلة والتسويف من الضروري تغيير الموقف والطريقة التي تتعامل بها مع العمل.

لا تنتظر الوقت المثالي لفعل شيء ما بل اغتنم اللحظة وحاول جاهدًا أن تفعل الأشياء وقت حدوثها بدلًا من تأجيلها وانتظار الوقت المناسب.

وبمجرد أن تبدأ مهمة ستدخل في العمل وتجد نفسك في وقت قصير تتحقق من قائمة المهام الخاصة بك. مرة أخرى حاول أداء أكثر المهام صعوبة أول شيء في الصباح.

كيف تتحدى قدراتك

اقرأ أيضًا: الصبر في العمل.. سبيل النجاح وبناء العلاقات

  • إعادة تقييم المهارات

إحدى الطرق المهمة على طريق كيف تتحدى قدراتك؟ أن تعمل على تقييم مهاراتك؛ إذ عليك تقييم نقاط قوتك وضعفك باستمرار فيما يتعلق بمركزك الوظيفي.

فمن خلال فهم كفاءاتك بالكامل ستكون قادرًا بشكل أفضل على مواجهة الجوانب السلبية لأدائك والاستفادة من الجوانب الإيجابية.

وازن تفكيرك من خلال التفكير في إنجازاتك والأشياء التي قمت بها بشكل جيد وتلك التي لم تفلح في القيام بها على أفضل نحو ممكن، وليس من الجيد -طالما أنك تحاول معرفة كيف تتحدى قدراتك؟- أن تفكر في الأخطاء فقط. ولكن ذكر نفسك بنقاط قوتك وبأنك قادر على تعزيز ثقتك بنفسك لفعل المزيد وتحقيق أكثر مما لديك في الماضي.

اقرأ أيضًا:

تصرفات الناجحين.. هل تستطيع تغيير عقلك؟

استعادة الشغف تجاه عملك.. 10 خطوات عملية

كيف تحارب اليأس في العمل؟.. خطوات مهمة للتعافي

التحكم في صوتك بالاجتماعات.. طرق للتميز

كيف تتخلص من التفكير في الماضي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

تعزيز الكفاءة في العمل

تعزيز الكفاءة في العمل.. خطوات عملية

تعزيز الكفاءة في العمل أمر ضروري؛ فهي الطريق المختصر للنجاح، كما يمكن أن تساعد عادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.