كتاب Set Up A Successful Small Business

كتاب Set Up A Successful Small Business.. خطوات نحو النجاح

يمكن تصنيف كتاب Set Up A Successful Small Business لـ Vera Hughes David Weller ضمن تلك الكتب التي لا تتعمق كثيرًا في الجوانب النظرية/ الأكاديمية في ريادة الأعمال وتأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإنما في الجهة المقابلة تمامًا.

ويضع كتاب Set Up A Successful Small Business نصب عينيه أمرين: الممارسة العملية، والبساطة، على الرغم من أن الأفكار والنصائح والإرشادات الكثيرة التي حفل بها الكتاب تم استخلاصها من تجارب رواد أعمال ناجحين ومؤسسي مشروعات صغيرة ومتوسطة.

اقرأ أيضًا: هاني الدريع: كتاب «السعودي والوظيفة» يساعدك في معرفة بيئة العمل الصحيَّة

لمن هذا الكتاب؟

لأن كتاب Set Up A Successful Small Business كتاب بسيط، مختصر  -رغم كونه يقدم جردًا بكل الموضوعات والقضايا ذات الصلة بريادة الأعمال وتأسيس المشروعات- فمن الممكن القول إنه أنسب ما يكون لرائد أعمال ناشيء، لا عهد له بالريادة ولا خبرة له بالسوق.

ويعمد المؤلفان إلى بسط كل القضايا والأمور التي ستواجه رواد الأعمال الناشئين، حتى القضايا المتلعقة بتأسيس المكاتب وما إلى ذلك.

لكن وعلى الرغم من ذلك قد يحمل كتاب Set Up A Successful Small Business فائدة وقيمة كبرى لرواد الأعمال المخضرمين؛ ففي كثير من الأحيان قد يتيه المرء في دهاليز التنظيرات الكثيرة والمعقدة، التي قد تكون قيمتها أكبر في الساحات الأكاديمية، وليس على أرض الواقع.

كتاب Set Up A Successful Small Business

اقرأ أيضًا: كتاب Good People Bad Managers.. ثقافة الشركات ونجاحها

قيمة عملية

بصفتك رائد أعمال ناشئًا فسوف تساعدك رؤى مؤلفي كتاب Set Up A Successful Small Business في الحصول على الكثير من الحلول الفورية في المشكلات الشائعة، كما سيقدمان لك الكثير من النصائح السريعة للنجاح، بناءً على سنوات خبرة المؤلفين العديدة.

وسوف يساعدك كتاب Set Up A Successful Small Business في إطلاق مشروعك التجاري وتحقيق الربح من خلاله؛ عبر تسليحك باستراتيجية للنجاح.

سيدعمك الكتاب خلال العملية بأكملها؛ من التعامل مع تمويل الأعمال إلى تجارب التسويق الفعال من قِبل أصحاب الأعمال الصغيرة التي مروا بها جميعًا، كما ستتلقى أيضًا نصائح من الداخل للمساعدة في منح عملك الأفضلية.

وربما يكون مرد هذا كله إلى رغبة مؤلفي كتاب Set Up A Successful Small Business إلى تذليل الصعاب أمام رواد الأعمال، ومحاولة تجنبيهم الكثير من العقبات والعراقيل التي ينطوي عليها طريق ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا: كتاب The Psychology of Judgment and Decision Making.. هل نحن عقلانيون؟

خطة كتاب Set Up A Successful Small Business

يبدأ كتاب Set Up A Successful Small Business منذ الخطوة الأولى، خطوة تأسيس وإطلاق المشروع، اختبار الفكرة وجدواها، ثم يعمل في الفصل الثاني على مسألة التمويل؛ فطالما أنك أطلقت مشروعًا فلا بد أن تحصل له على تمويل، إذا لم يكن لديك رأس المال اللازم لبدء التشغيل.

بعدها ينتقل مؤلفا كتاب Set Up A Successful Small Business إلى مسألة التسويق وأفضل الطرق لبيع المنتج أو الخدمة، ويتطرقان بعد ذلك إلى موضوع الأموال الشخصية ونفقات الأعمال وهي قضية ذات تدخلات جمة، فمتى تستخدم أموالك الشخصية في المشروع؟ ومتى يجب أن تحجم عن ذلك؟ ستجد إجابة عن كل هذا في الفصل السابع من كتاب Set Up A Successful Small Business.

ويتجه المؤلفان بعد ذلك إلى المسائل ذات الصلة بالتوظيف، وأسس الاختيار، والمعايير الواجب اتباعها في هذه العملية، بعدها ينتقلان إلى الاستيراد والتصدير، وأخيرًا يصلان إلى قضية التجارة الإلكترونية.

كتاب Set Up A Successful Small Business

ولنلاحظ أن خطة كتاب Set Up A Successful Small Business إنما سارت من الأسهل والأقل تعقيدًا إلى الأصعب والأكثر تعقيدًا؛ وذلك لأنهما تنقلا وتدرجا في الموضوعات المطروحة حسب الحاجة المرحلية للمشروع.

وعلى أي حال فإن كتاب Set Up A Successful Small Business يعينك، كرائد أعمال ناشئ، على كيفية وضع خطة عمل، وماذا تفعل بشأن المصروفات والنفقات، وكيفية تدريب الموظفين، وكيفية تحديد نوع الموقع الإلكتروني المناسب لبدء مشروع تجاري، والحصول على ربح من خلاله.

اقرأ أيضًا:

كتاب Every Business Is a Growth Business.. النمو اللا متناهي

كتاب Blue Ocean Strategy.. التخلص من المنافسين

كتاب The Next Rules of Work.. مستقبل العمل وتحدياته

غزاري أحمد: كتاب “125 فيتامين في القيادة” رفيق درب يرشدك لتفعيل دورك كقائد

كتاب Beating Burnout at Work.. ظاهرة الاحتراق الوظيفي والتغلب عليها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

كتاب The New Chameleons

كتاب The New Chameleons.. تحديات المستهلك ما بعد الحداثي

يذهب أستاذ التسويق والمستشار مايكل آر سولومون؛ مؤلف كتاب The New Chameleons، إلى أن المستهلكين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.