كأس العالم لريادة الأعمال

كأس العالم لريادة الأعمال.. مسابقة برؤى عالمية

عقدت مؤسسة مسك الخيرية، الثلاثاء 14 ديسمبر الجاري، حفل تصفيات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، الذي يعد من أهم المبادرات الريادية في العالم.

وتُقام مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تحت إشراف مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، ممثلةً في منتدى مسك العالمي بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية؛ حيث تم تخصيص هذه المبادرة لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم مع جميع أنواع الشركات الناشئة، سواء كانت في المرحلة الأولية أو مرحلة الفكرة أو مرحلة النمو.

وفي هذا السياق، قال بدر البدر؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك الخيرية: «احتفينا اليوم بنخبة من رواد الأعمال في كأس العالم لريادة الأعمال. تهانينا للفائزين في المسابقة، وتمنياتنا لهم بالفوز في السوق بمنتجات وخدمات تنجح في تحويل شركاتهم الناشئة إلى شركات رائدة».

وقال: «رائد الأعمال اليوم يتمتع بأدوات وموارد وطرق دعم لم تكن متوفرة في السابق، لذلك أنتم تعيشون في مرحلة ذهبية وبيئة خصبة لريادة الأعمال».

وترصد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال حوالي 5 ملايين دولار من الجوائز التي سيتم منحها للفائزين بالمسابقة العالمية، إضافة إلى فرص الاستثمار والتدريب والعلاقات التجارية والإرشاد المعروض.

وتضم المسابقة نحو أكثر من 100 ألف رائد أعمال من 100 دولة حول العالم، كما ستمنح 118 فائزًا ثلاث جوائز عالمية كبرى لرواد الأعمال في المراحل المبكرة والأفكار والنمو، و15 جائزة عالمية للمرحلة النهائية، والتي سوف تشمل جوائز خاصة بالصناعة والمؤسسات الاجتماعية، إلى جانب 100 جائزة وطنية.

ومن الجدير ذكره أن المجال مفتوح أمام جميع الأفراد المبدعين والمبتكرين بكافة أطيافهم وتوجهاتهم الريادية للمشاركة في كأس العالم لريادة الأعمال.

حيث تضم المسابقة فئات وجوائز لكافة المشاريع في مرحلة الفكرة، والمرحلة المبكرة، ومرحلة النمو، وتعمل مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال على تخصيص الموارد المتاحة خلال مرحلة التسريع بما يتلاءم مع كل مشروع، كما تضمن عقد المنافسات بشكل عادل لجميع القطاعات المشاركة.

اقرأ أيضًا: القمة الخليجية الـ42 وتركيز الجهود على المستقبل

جوائز مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال

وتقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال العديد من الجوائز التي تعد فرصة ثمينة، ليس لدعم المشاريع الناشئة فحسب، وإنما لتغيير حياة رواد الأعمال للأفضل بشكل عام.

بالإضافة إلى أن المشاركة في المسابقة تزودك بالأدوات والموارد لتنمية وتطوير مشروعك الناشئ، ولا يهم إلى أي مدى وصلت _مرحلة الفكرة أو مرحلة النمو أو حتى ما بعد_ يُمكن لمبادرة كأس العالم أن تضعك على المسار الصحيح، فمن خلالها سوف تستطيع إطلاق العنان لأفكارك وصقل مهاراتك في تقديم العروض التقديمية والتفاعل مع شبكة عالمية من الموجهين.

يُشار إلى أن مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال حققت، خلال نسختيها الأولى والثانية، نجاحًا كبيرًا، في دعم العديد من الشباب والشركات الناشئة، وتسهيل عملية دخولهم إلى عالم ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

في ملتقى الميزانية.. «التويجري»: «التنمية الوطني» أنفق 23 مليار ريال لدعم القطاعات المتأثرة بكورونا

برنامج جودة الحياة.. ريادة في طريق مخالف

التوطين في 2021.. إنجازات على الطريق

الجوهرة العطيشان: صندوق التنمية الثقافي يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار

معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.. البرامج والخدمات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عصام الدميني

في المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني.. عصام الدميني: الأزمات تخلق دائمًا أسواقًا جديدة

يقدم عصام الدميني؛ المتخصص في التسويق الرقمي وتطوير الأعمال، جلسة بعنوان «كيف تصنع من الأزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.