اليوم .. انطلاق فعاليات مؤتمر إدارة المشاريع بالمدينة الرقمية

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر إدارة المشاريع، الذي يُنظمه فرع معهد إدارة المشاريع بالمملكة العربية السعودية PMI-KSA في الرياض بفندق كراون بلازا – المدينة الرقمية.

وينعقد المؤتمر بمشاركة 9 استشاريين وخبراء سعوديين في إدارة المشاريع، بالإضافة إلى 36 متحدثًا وخبيرًا واستشاريًا عالميًا ومحليًا.

ويشارك بالمؤتمر المهندس توفيق القبساني؛ رئيس مكتب إدارة المشاريع في وزارة المالية، والمهندس عاصم القاضي؛ ممثل مكتب تطوير مشروعات الطاقة المتجددة التابع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ؛ المسؤول التنفيذي في شركة سابك عن مشاريع سابك العملاقة والقصص الملهمة للتحديات وتطلعات المستقبل، ويتحدث تركي النمر؛ مدير عام مكتب إدارة المشاريع في الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول الإعداد الصحيح لمكتب إدارة المشاريع ودوره في تلبية تحقيق احتياجات العمل وتحقيق الرؤية.

بالإضافة إلى ناصر ابراهيم المحميد؛ مدير مكتب إدارة المشاريع في مجلس الوزراء ويتحدث حول أثر استثمارات إدارة المشاريع، فيما ستتحدث الدكتورة تغريد السراج ؛ الاستشارية في مجال التعليم وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية والنظام التعليمي الياباني، وهي أول امرأة سعودية تعمل وتحتل منصبين في جامعة كاليفورنيا، حيث ستتحدث عن برامج ريادة الأعمال وبناء القدرات وأهميته لتحقيق رؤية 2030.

كما سيتحدث المدير التنفيذي لقطاع الأعمال ومركز برنامج جودة الحياة الدكتور إبراهيم شيره عن النهج الصحيح لتطوير الصفقات الناجحة وتعادل القوة الشرائية مع الحد الأدنى من المخاطر، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع العام، والمهندس صالح الوادعي من شركة أرامكو السعودية والحائز على جائزة الشيخ حمدان بن محمد للإبداع في إدارة المشاريع لعام 2018م.

وأوضحت نبيلة التونسي؛ رئيسة فرع الجمعية المهندس أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات التي تتوافق مع التطلعات الحديثة التي تسعى لها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية كمشروع نيوم ومشروع القدية ومشروع البحر الاحمر ومشروع امالا وغيرها من المشاريع الاستراتيجية الكبرى.

وقالت التونسي :” إن المؤتمر سوف يناقش آخر المستجدات من خلال ثلاثة مسارات رئيسية، هي: إدارة المشاريع الفعالة، ومشاريع الطاقة المتجددة، وإدارة المشاريع التجديدية ومشاريع المياه الذكية.

بالإضافة إلى 4 ورش عمل: هي فن القيادة للمرأة المحترفة ضمن رؤية 2030، وإدارة المشاريع الحديثة باستخدام تحليلات الأعمال والبيانات الكبيرة، واستراتيجية تطوير المشاريع للاستثمارات الجديدة بالتوافق مع تحديات ومبادرات رؤية 2030، وإدارة عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص بفعالية.

وأشارت التونسي إلى أن المؤتمر سيساهم في رفع مهارات العاملين في مجال ادارة المشاريع كما سيكون فرصة لجميع المهتمين والعاملين لحضور المؤتمر والاستفادة مما يطرح ويناقش خلال جلسات المؤتمر العلمية وورش العمل؛ وتشجيعًا لنشر المعرفة ونشر ثقافة وعلم إدارة المشاريع.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حائل

نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية الثاني

نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.