“هدف” يستعرض برامج التوظيف الموجهة لأصحاب العمل في منتدى قمة تقنية الموارد البشرية

شارك صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم الاثنين، في منتدى قمة تقنية الموارد البشرية “HR Tech Summit” ، في نسخته الثانية بمدينة الرياض تحت عنوان “مستقبل العمل.. تحفيز آفاق التحول الرقمي في الموارد البشرية”، بحضور عدد من ممثلي وأخصائي الموارد البشرية في القطاعين الخاص والعام.

وقدم أحمد المجيش؛ مدير عام قنوات التوظيف بـ “هدف”، في جلسة “تمكين قوى عاملة منتجة ومستديمة”، عرضًا عن برامج الدعم للتدريب و التأهيل والتوظيف والمبادرات الموجهة لعملاء الصندوق من أصحاب العمل والباحثين والباحثات عن عمل، إلى جانب استعراض مزايا البوابة الوطنية للعمل “طاقات” والبوابة الوطنية للموارد البشرية، لافتًا إلى أن برامج ومبادرات الصندوق تأتي استجابة لمستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وأثناء مشاركته في الجلسة، أبان “المجيش” أن الصندوق يعمل على دعم برامج توظيف المواطنين والمواطنات، ودعم مكاتب توظيف خريجي الجامعات وخريجي المهن التخصصية، وتحويل فروع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إلى مراكز تأهيل وتوظيف، والتوسع في برامج نقل المرأة العاملة “وصول”، ودعم حضانة أطفال المرأة العاملة “قرة”، ورفع أعداد المستهدفين في برامج التدريب على رأس العمل “تمهير” والعمل الحر، والعمل عن بعد، وأكاديمية قيادة المنشآت الرائدة.

وأشار مدير عام قنوات التوظيف إلى أن الصندوق يخدم منشآت القطاع الخاص النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية من خلال برنامج دعم نمو توطين المنشآت، حيث يساهم الصندوق بدفع نسبة 15 % و20% من إجمالي الأجر الشهري للموظف والموظفة على التوالي، وذلك ضمن حصص الاشتراكات التأمينية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًا في أعداد الموظفين السعوديين.

يذكر أن المنتدى يناقش في نسخته الثانية على مدار يومين عدة موضوعات، منها: دور التقنية في تحقيق رفاهية الموظف، مستقبل العمل في ضوء التحول الرقمي، التحول الرقمي للمنشآت الوطنية من خلال تبني أساليب القيادة الواعية، غرس ثقافة التحول في المنشأة لإعداد قوى عاملة منتجة ومستديمة، وغيرها من الموضوعات ذات علاقة بأهمية الذكاء الاصطناعي في تمكين بيئة العمل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية مع إحدى شركات stc لتمويل المنشآت الصغيرة

وقع بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية اتفاقية تعاون مع شركة “قنوات” إحدى الشركات التابعة لـمجموعة الاتصالات السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.