وزارة العدل

وزارة العدل: تقديم الدعوى الجزائية الخاصة لا يتطلب رقم قيد الدعوى العامة أو رقم أمر الحفظ

أقرت وزارة العدل قرارًا جديدًا فيما يتعلق بتقديم الدعاوى الجزائية الخاصة؛ حيث أصدر معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قرارًا بإلغاء وجوب إضافة رقم قيد الدعوى العامة أو رقم أمر حفظها عند التقدم بصحيفة دعوى جزائية خاصة.

ويأتي القرار في إطار خطط وزارة العجل لتسهيل الإجراءات العدلية على المستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، ودعم مبدأ سهولة الوصول للقضاء.

يذكر أنه سبق أن وجه معالي وزير العدل بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد وفق نمذجة جديدة تقلل من عدد المدخلات المطلوبة وتربط بيانات المستفيدين بالنفاذ الوطني الموحد؛ مما يسهم في سرعة قبول الدعاوى المكتملة والتيسير على المستفيدين ويسهم في رفع كفاءة الخدمات العدلية.

وتضمنت الخدمة، المقدمة من وزارة العدل الربط المباشر مع بيانات المحامين والوكالات والمرونة في إضافة الأطراف مثل الشركات والمؤسسات الأجنبية، وكذلك سهولة متابعة الطلب بعد تقديمه من خلال حساب المستفيد في بوابة “ناجز” الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

فهد العبيلان: “مجموعة سيرا” من شقة صغيرة و7 موظفين إلى قيمة سوقية تقدر بـ 11 مليار ريال

الهيئة العامة للإحصاء: انخفاض معدل البطالة للسعوديين خلال الربع الثاني

المؤسسة العامة لتحلية المياه تستعرض أحدث مبادراتها في «ويتيكس»

وزارة الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لبناء منصة رقمية لدعم رواد الأعمال

وزارة العدل تتوسع في الإفراغ العقاري الإلكتروني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تنظّم مؤتمر تقنية البناء CTF

تنظّم الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 14 و15 ديسمبر القادم، مؤتمر تقنية البناء CTF وذلك …