ساعات الخبرة المباشرة

“تقييم” تعتمد سياسة ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة

اعتمدت أمانة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين سياسة ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة، والتي تتمحور حول “سياسة ساعات الخبرة ومتطلباتها للحصول على عضوية الزمالة وهي أعلى عضوية تمنحها الهيئة للأعضاء، حيث سبق أن طرحت الهيئة مسودة سياسة ساعات الخبرة لاستقبال مرئيات العموم من الأعضاء والمعنيّن والمهتمين بممارسة المهنة، وذلك حرصًا على تطوير مهارات أعضائها وإشراك المتخصصين في وضع السياسات واللوائح المتعلقة بتنظيم وتطوير المهنة .

وقد تضمنت السياسة المعتمدة شرحًا تفصيليًا حول آلية تسجيل ساعات الخبرة وطريقة احتسابها، حيث تُعرِف السياسة ساعات الخبرة المباشرة بأنها ” سـاعات الممارسـة المهنيـة المكتسـبة مـن خـلال القيـام بأعمال ومهـام التقييـم في كل فـرع مـن فـروع التقييـم. وتشـمل سـاعات الخـبرة المبـاشرة؛ مهـام التقييـم ومهـام مراجعـة التقييـم بمـا في ذلـك مـن أدوار المقيمـين الرئيسة والداعمـة في مراحـل عمليـة التقييم”، كما تُعرِف ساعات الخبرة غير المباشرة بأنها ” سـاعات الممارسة المهنيـة المكتسـبة مـن خـلال القيـام بالأعمال والمهـام ذات الصلـة بالتقييـم ومـا نحوهـا في كل فـرع مـن فـروع التقييـم.

وتطرقت السياسة إلى متطلبات ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة لكل فرع والممارسة المهنية في المجالات ذات العلاقة ، ومتطلبات الامتثال ومسؤوليات المنشأة ، وأنشطة التعليم والتطوير المهني المنظم وغير المنظم .

وتنوه الهيئة لجميع المعنيّن من الأعضاء والممارسين بضرورة الاطلاع على السياسة المعتمدة لساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة والعمل بمقتضاها ، والالتزام بما نصت عليه السياسة، موكدةً بأنه يُمكن للعضو استيفاء الحصول على شهادة الزمالة عبر ساعات الخبرة المباشرة فقط.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات ملتقى الأكاديمية المالية السنوي 2022

هيئة الزكاة توضح ضوابط «المعاملة الزكوية لديون المكلفين»

غرفة القريات تستضيف وزير النقل والخدمات اللوجيستية

مركز دعم المنشآت يناقش «أساسيات في صناعة الهوية»

في “عهد الأحلام الكبيرة”.. المملكة تُعبّد الطريق لإكسبو 2030

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة عمل حول «الميك آب الاحترافي»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بلجنة سيدات الأعمال، الأحد 14 أغسطس الجاري، ورشة عمل بعنوان: «الميك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.