مستقبل صناعة التحلية

المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية.. حلول واعدة

تستضيف الرياض يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر الجاري، أعمال “المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية”، الذي تنظمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من11 إلى 13 سبتمبر الجاري، بمشاركة صانعي السياسات والمبتكرين والممولين والمسوقين والمشغلين والمقاولين والمطورين وموردي التكنولوجيا حول العالم، وذلك بفندق الهيلتون – غرناطة.

مشاركة مميزة في المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية

يشارك في المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية 120 متحدثًا محليًا ودوليًا من بينهم وزراء للمياه من مختلف دول العالم، حيث سيطرح المؤتمر 3 محاور رئيسة هي: التحكم في سعر تحلية المياه عند 0.32 دولار ليصبح السعر القياسي العالمي لتحلية المياه، وكيفية تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 50%، وكيفية تنمية الإيرادات غير المائية إلى 10% من الإجمالي.

ويدعو المؤتمر الراغبين والمهتمين للانضمام إلى هذا الحدث العالمي “المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية”، ليكونوا جزءًا من قصة مستقبل المياه وحلوله المبتكرة الجديدة، من خلال الرابط: https://exicon.eventsair.com/fdiconf/reg-ar/Site/Register .

جهود المملكة

وقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، في مايو الماضي، ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، مذكرتي تفاهم مع جامعتي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتحالف الجامعات الذي تقوده جامعة الملك خالد مع كلٍ من جامعتي ليستر البريطانية وموناش الأسترالية، بهدف تطوير حلول وتقنيات صناعة التحلية، وتحويل المعارف العلمية إلى باقةٍ من الحلول العملية في مجال الاستدامة والأمن المائي.

وتأتي هاتان المذكرتان في إطار توجهات “التحلية” الإستراتيجية لتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الأكاديمية المحلية والعالمية وتبادل الخبرات وقصص النجاح والنشرات العلمية وإقامة ورش العمل والتعاون في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة للإسهام في التطورات المتواصلة في أبحاث وابتكارات صناعة تحلية المياه.

من جهتها، شهدت أعمال مؤتمر «الابتكار يقود التحلية» الذي نظمته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالشراكة مع منظمة التحلية العالمية (IDA) في يونيو الماضي، الكشف عن مبادرة سعودية عبر جائزة عالمية ضخمة ستدعم الابتكار في مجال صناعة تحلية المياه.

وتعمل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، على تعزيز دورها في التنمية المستدامة بالمملكة، وقد كرست جهودها للمحافظة على مواردها، والالتزام بأفضل المعايير والممارسات، وعمل المبادرات والبرامج التي ترفع من كفاءة استثمار هذه الموارد. وسلط تقريرها الأول للاستدامة الضوء على جهود المؤسسة لتحقيق الاستدامة من خلال الركائز الاستراتيجية لها وهي البيئة والحوكمة والأثر المجتمعي.

اقرأ أيضًا:

الصندوق السعودي للتنمية.. أهدافه وجهوده

ريادة الأعمال في المملكة.. جهود ونجاحات

صندوق الاستثمارات العامة.. استمرار مسيرة النجاح والتوسع

الهيئة العامة للعقار.. الأهداف والأدوار

أكاديمية منشآت.. جهود حثيثة لتعزيز فرص نمو المشاريع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

بمناسبة اليوم الوطني.. ما هي إنجازات المملكة في 2022؟

مع حلول اليوم الوطني، الذي تحتفل به المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.