السوق المالية تقرر طرح أسهم «أرامكو» للاكتتاب العام رسميًا

كشفت هيئة السوق المالية عن طرح أسهم «أرامكو» للاكتتاب العام رسميًا، وسوف يتم طرح نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

وقالت «السوق المالية»  إنه صدر قرار من مجلس الهيئة يتضمن الموافقة على طلب شركة أرامكو السعودية تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن قرار الاكتتاب بدون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر قراءة نشرة الإصدار.

وتحتوي نشرة الإصدار على معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وحذرت من اعتبار موافقة الهيئة على الطلب بأنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم أرامكو لشركة معينة؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتُعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتُعد ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا:
غدًا الاثنين.. أبها تستضيف معرض سكني إكسبو عسير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.