“التجارة”: 492 مليون ريال قيمة ديون السجل الموحد للرهون

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، عن بلوغ إجمالي قيمة الديون المضمونة بعقود الرهن التجاري المقيدة في السجل الموحد للرهون التجارية أكثر من 492 مليون ريال خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك في خطوة تعزز تسهيل حصول المنشآت التجارية على التمويل لعملياتها الاقتصادية، بالاستفادة من نظام الرهن التجاري.

وأوضحت وزارة التجارة والاستثمار، أنه يمكن لجميع المنشآت التجارية الاستفادة من خدمة السجل الموحد للرهون التجارية التي تُمكن من قيد عقود الرهون التجارية لأنواع مختلفة من الأموال المنقولة، مثل: المركبات، الحصص في الشركات، الودائع البنكية، والحسابات الجارية.

وتسعى الخدمة إلى تعزيز سوق الائتمان في المملكة، واستفادة المنشآت والأفراد؛ عبر رهن أصولهم التجارية وتمكين أصحاب الأصول من الاستفادة من قيمتها، وحفظ حقوق أطراف العقد عبر قيد الرهون التجارية.

جدير بالذكر، أن لائحة تنظيم السجل الموحد للرهون التجارية صدرت منتصف مارس 2019، ويُمكن للمنشآت التجارية والأفراد الاستفادة منها بالدخول على موقع الوزارة e.mci.gov.sa والانتقال إلى الصفحة الخاصة بالخدمة وقيد وتسجيل عقود الرهن التجاري، بالإضافة إلى تقديم طلب تعديل أو إلغاء أو اعتراض وإصدار المستندات التنفيذية بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًا:

وزارة الاستثمار: التجارة الإلكترونية تعزز موثوقيتها وتحقق أهداف رؤية المملكة 2030

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تقدم دورة بعنوان «المحاسبة في شركات المقاولات»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.