ثلاثة أسباب لفشل شباب رواد الأعمال

 

Under30CEO

هل سألنا أنفسنا من قبل لماذا يفشل كثير من رواد الأعمال ولاسيما الشباب؟

على مدار ثلاث سنوات، أجرى Under30CEO، الموقع الإلكتروني الخاص بريادة الأعمال، لقاءات متعددة مع رجال أعمال ناجحين تحدوا جميع العوائق وحققوا أهدافهم التي فشل الكثيرون في الوصول إليها.

ومن أبرز مميزات موقع Under30CEO ، أنه يعرض حلولًا فعالة لأي مشكلة يتعرض لها رجل الأعمال، خصوصًا المبتدئين منهم؛ إذ أرجع الموقع فشل شباب رواد الأعمال إلى الأسباب التالية:

– عدم توافر الموجهين:

من أكبر المشكلات التي تعترض طريق رجل الأعمال الطموح، أنه لا يبحث عمن يوجهه من ذوي الخبرة، فيلجأ إلى أقاربه وأصدقائه فتكون النتيجة أنه يرتكب أخطاء كبيرة تضيع كل جهوده.

ويرى Under30CEO  أن الحل الأمثل لهذه المشكلة يكمن في ضرورة الاتصال بذوي الخبرة؛ إذ يعقدUnder30CEO  جلسات عمل تتضمن أسئلة وأجوبة مع تشكيلة من المخضرمين الذين يوضحون كيف يمكن تفادي كل ما يؤدي برائد الأعمال إلى الفشل وذلك من خلال ما يأتي:

Creating an A•

     List Board of   Advisers رود كورتز، محرر AOLللأعمال الصغيرة.

  • مصطلحالميزانيةالضئيلة: لمايك مايكل أويكز، مؤلف كتاب The Toilet Paper Entrepreneur.
  • كتاب ow Gen Y Entrepreneurs Are Rocking the World: تأليف دونافين- مجلة INC.
  • How to Go from Corporate Prisoner to Thriving Entrepreneur: بامسليم، مؤلفEscape From Cubicle Nation.
  • Delivering Customer Service in a Self Service World: باري مولتز، المذيع، الكاتب والمستشار.
  • Creating a Social Media/PR Plan for your Business: جايسونفولز ،مؤسس  Social Media Explorer أي مواقع التواصل الاجتماعي
  • How to Recession-Proof Your Business: لميلينداأيمرسون،صاحبة الأفكار النيرة حول ريادة الأعمال.

2- عدم التعاون:

يعدّ عدم التعاون هو السبب الثاني وراء فشل رجال الأعمال؛ إذ يحتاج رواد الأعمال دائمًا إلى الأشخاص الموهوبين من ذوي الخبرة لمساعدتهم في تنمية أعمالهم.

لذا، يقترح Under30CEO  حلًا عمليًا لهذه المشكلة يتمثل في أن يحيط رجل الأعمال نفسه بالموهوبين من ذوي الخبرة والمعرفة من خلال:

  • مجلسإدارة خاص بك: تتألف اجتماعات الموائد المستديرة بموقع Under30CEO  من مجموعة تحوي من 10- 12 من زملائك. وبما أنك رجل أعمال، فأنت بحاجة ملحة إلى الاتصال الوثيق بهم لمساعدتك في تطوير عملك.
  • تلبيةالدعوات والإحالات داخل الشبكة وحضور الأحداث التي يعقدها الموقع داخل الشبكة والمشاركة في برامج محددة تساعد رجل الأعمال في  العثور على الإحالات.
  • الاتصال بالموهوبين: من أكثر الصعوبات التي تواجه رائد الأعمال هو الوصول إلى الموهوبين. لذلك، يقدم Under30CEO  يد المساعدة للاتصال بالموهوبين من المصممين والمطورين.
  • الحصول على مساعدة في أي وقت:

إذا واجه رائد الأعمال أي مشكلة في أي وقت، فيمكنه بسهولة أن يتصل بمنتديات الموقع أو يراسل أعضاءه عبر البريد الإلكتروني.

3- عدم توافر رأس المال والخصومات:

يبدأ شباب رواد الأعمال مشروعاتهم التجارية بميزانية صغيرة ولكن غالبًا ما ينفقون المال في غير الأوجه الصحيحة. ولحل هذه المشكلة، ينصح Under30CEO جميع رواد الأعمال بالتفاوض حول العروض والخصومات؛ إذ يلعب الموقع الدور الأكبر عبر اتصالاته الدائمة وصفقاته الحصرية مع أكثر من 50 شركة مختلفة، بالإضافة إلى الاستشارات القانونية المجانية سنويًا، التي يقدمها المحامي راتشل رودجرز.

ويؤمن الموقع بأن أي صاحب عمل يمكنه تحويل مشروعه التجاري من خلال عضويته بالموقع الذي يقدم خدماته مقابل 12 دولارًا شهريًا  يتم سدادها بعد انتهاء فترة المحاولة، التي تبلغ 30 يومًا، مع القدرة على إلغاء الاشتراك في أي وقت إذا لم يكن راضيًا 100%.

ويعقد الموقع دورته القادمة حول موضوع Bootstrapping on a Shoestring Budget مع أويكز، مؤلف كتاب The Toilet Paper Entrepreneur؛ وذلك مقابل دولار واحد فقط.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

»الربح أم الهدف».. الاختيار الصعب لطلاب الجامعات ؟

يعرف عن طلاب الجامعات تفكيرهم المتقدم ورغبتهم في إصلاح العالم، بعضهم يتخطى الأفكار النظرية ويخطو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *