دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المكلفين الذين يخضعون للأنظمة الضريبية إلى الاستفادة السريعة من مبادرتها “إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية”، والتي ستنتهي في 30 يونيو 2024.
وأفادت هيئة الزكاة أن المبادرة تشمل إعفاء المكلفين من الغرامات المترتبة عن التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، إلى جانب غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، والغرامات المتعلقة بمخالفات الضبط الميداني وتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، وأحكام الضريبة الانتقائية.
وأشارت إلى أنه يُشترط للاستفادة من المبادرة أن يكون المكلف مسجلاً في النظام الضريبي، وأن يقدم جميع الإقرارات الضريبية واجبة التقديم، وسداد كامل أصل الضريبة المتعلقة بالإقرارات الضريبية المستحقة، مع إمكانية التقدم بطلب تقسيط الدين الضريبي، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء فترة سريان المبادرة، وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة وفقًا للخطة المعتمدة من الهيئة.
ووجهت الهيئة الدعوة لجميع المكلفين إلى الاطلاع على التفاصيل من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والتواصل معها عبر الرقم الموحد (19993) أو منصة X، أو البريد الإلكتروني، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.
وحثت الهيئة جميع المكلفين على الاستفادة من تمديد المبادرة خلال المدة المحددة لها، والتواصل معها عند وجود أي استفسارات حول المبادرة.
اقرأ أيضًا:
أرامكو السعودية تُطلق مختبر لدعم الابتكار وتوطين الحلول البيئية في المملكة
وزارة الصناعة تُنفذ 1124 جولة رقابية على المواقع التعدينية في المملكة
وفد من البنك العربي الوطني يبحث التعاون المشترك مع «نيوم»


