مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرًا في 2020

7 مواقع تواصل الأكثر تأثيرًا في 2020

تُشير بعض التقديرات إلى أن شبكة الإنترنت تضم تحت مظلتها ما بين 750 و1500 موقع وتطبيق تواصل اجتماعي الآن، ولكن يأتي السؤال: هل كل هذه المواقع ذات قوة تأثيرية؟ أتصور أن الأمر ليس كذلك، فالتأثير  ربما يقتصر على ما بين 50 و60 موقعًا وتطبيقًا للتواصل الاجتماعي.

في هذا الصدد، أثبتت بعض الدراسات المتخصصة في عالم الإنترنت أن عدد البشر المتصلين بشبكة الإنترنت في عام 2019 أكثر من 5.8 مليار إنسان حول العالم، بزيادة سنوية تصل إلى 9%، وأن إجمالي عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بلغ نحو أكثر من 4.5 مليار شخص حول العالم أي بزيادة سنوية تصل إلى 14.2%.

يأتي موقع «فيسبوك» على رأس قائمة مواقع التواصل الأكثر تأثيرًا في 2020، فنادرًا ما تجد أحدًا لا يتعامل مع هذه الشبكة، منذ أن كان مقتصرًا على طلبة جامعة هارفارد إلى أن جعله مارك زوكربيرغ واحدًا من أهم وأسرع مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق.

لذلك؛ إليك 7 مواقع تواصل الأكثر تأثيرًا في 2020:

 

مواقع تواصل الأكثر تأثيرًا في 2020

لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الفعال في مختلف جوانب الحياة، يُمكنك الدخول من هنـــــــا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع تجارية

9 أفكار مشاريع تجارية بدون رأس مال كبير

ربما تكون مفتونًا بالبحث عن أفكار مشاريع تجارية بدون رأس مال كبير لخوض غمار العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.