وزير الصناعة

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي رواد الأعمال في “مجلس دعم المنشآت” بالرياض

دَشَّنَ الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريِّف؛ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، اليوم، “أسبوع الصناعة” الذي تنظِّمُه الهيئةُ العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، حيث شاركَ معاليه في جلسة حوارية مع عدد من رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ذات العلاقة بالقطاع الصناعي، بحضور الأستاذ سامي بن إبراهيم الحسيني؛ محافظ “منشآت” المكلَّف، وذلك بهدف فتح آفاق التعاون مع الجهات المعنية بالقطاع الصناعي، وتسليط الضوء على أبرز البرامج والمبادرات التي تقدِّمُها منظومة الصناعة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وخلال اللقاء، استعرض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في الجلسة الحوارية الفرصَ والممكنات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال لبدء مشاريعهم في القطاع الصناعي، كما ناقشَ مع الحضور أبرز التحديات التي تواجهه؛من أجل إيجاد الحلول المناسبة وصولاً إلى ممارسة أعمالهم بكل يسر وسهولة.

ونوَّهَ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بالجهود المبذولة من قبل القطاعين الحكومي والخاص لدفع وتيرة العمل في القطاع الصناعي، مشيدًا بالتقدم الملحوظ في بدء ممارسة العمل الصناعي بالإضافة إلى البرامج والمبادرات المقدمة لهذا القطاع من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة.

من جانبه،أشارَ محافظُ “منشآت” إلى أن الهيئة عملت على دعم القطاع الصناعي، مشيرًا إلى أن مجموع الأنشطة التي استفادت منها المنشآت بلغَ أكثرَ من 12,500 نشاطٍ من خلال عدة برامج ومبادرات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي.

وأكَّدَ الحسيني أهميةَ القطاع الصناعي وإسهامه في رفع نسبة الناتج المحلي غير النفطي وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات لدعم هذا القطاع الواعد تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

يُذكرُ أن “منشآت” تسعى من خلال إقامة مجالس دعم المنشآت إلى فتح آفاق التعاون مع الجهات المعنية وإيصال مبادراتها للمستفيدين من رواد ورائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات في القطاعات كافة.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

مركز دلني للأعمال يوضح مزايا نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد

غرفة الرياض تنظّم ملتقى توظيف القطاع الصحي وخدمات العملاء مراكز الاتصال

غرفة الشرقية تعرّف بنظام المنافسة وأهدافه ومحظوراته

مركز ذكاء يدعو إلى التسجيل في مسرعة المشاريع الجامعية

أكاديمية طويق تقدم دورة تدريبية حول الابتكار الرقمي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة تقدم ورشة بعنوان «الفسح الجمركي خلال ساعتين»

تقيم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، الاثنين 26 سبتمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية بعنوان «الفسح الجمركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.