مشروع إنتاج الكحول الطبي

أفكر في تأسيس مشروع إنتاج الكحول الطبي.. ما هي فرص نجاحه؟

ارتفاع الطلب هو أولى مزايا مشروع إنتاج الكحول الطبي؛ ذلك لأن الوعي الصحي المصاحب لفيروس كورونا دفع الناس دفعاً إلى استهلاك الكحول الطبي وشتى أنواع المطهرات الأخرى على نحو كثيف.

ودونك الصين كمثال؛ فخلال الفترة من 2019م إلى 2020م  زاد حجم إنتاج الكحول الطبي في الصين بنسبة 20%. لذلك يعتبر مشروع إنتاج الكحول الطبي من أهم المشاريع الواعدة.

وفي السنوات السابقة كان متوسط معدّل النمو السنوي في هذا السوق ما بين 7و8%، وقد كان الارتفاع المفاجئ في النمو السنوي في عام 2020م على الأرجح؛ بسبب زيادة الطلب الناتج عن COVID-19 ، بيد أن الطلب لم يكن كثيفاً، بفعل هذه الأزمة، على الكحول الطبي وحده، وإنما على شتى المنتجات ذات الصلة.

خلال الفترة ما بين مارس وديسمبر 2020م أفادت الشركات في بولندا؛ التي تضم 50 موظفاً وأكثر، بأنها أنتجت 43.4 مليون قناع طبي، وما يقرب من 176 مليون كمامة واقية أخرى، كما تم إنتاج أكثر من 80.4 مليون كيلو جرام من السوائل المطهرة، وما يقرب من 43 ألف هيكتوليتر من الكحول المحوَّل الصفات خلال هذه الفترة. وحاليًا يعتبر مشروع إنتاج الكحول الطبي من أكثر المشاريع التي تؤخذ بعين الاعتبار لأنها تحمل جانب المسؤولية الاجتماعية أيضًا.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

ما هي الميزة النسبية؟

ما هو التسويق الاستكشافي؟

أفكر في تأسيس مشروع لبيع الملابس الرجالية.. ما هي أبرز مميزاته؟

ما هو حق الامتياز التجاري؟

ما هو التمويل طويل الأجل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تسويق المؤثرين

هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟

إن كنت تفكر في التخلي عن تسويق المؤثرين، يمكنك التأكد أنه بطبيعة التطور والانتشار السريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.