مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص “آي سي د” (ICD) عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مذكرة تفاهم لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وأنشطتها التوسعية والمساهمة في برامج التمكين الاقتصادي وتنمية البنى الأساسية المكملة لقطاع التعدين.

من جانبه قال المديفر، إن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي في خلق فرص استثمارية متنوعة وجديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التعدين، ورفع مساهمتها في الحراك الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أن شركة “معادن” تسعى لتنمية قطاع التعدين الواعد في المملكة والذي يقوم بدروه في دعم الناتج المحلي للبلاد.

وأوضح المديفر أن الاتفاق سيؤدي إلى دعم كافة المؤسسات الداعمة لقطاع التعدين، بما يخدم الأهداف التنموية للشركة على الصعيد الأكبر.

من جانبه، أوضح العبودي أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ستسهم في توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل مشروعات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لاسيما  في المناطق الواقعة بالقرب من مواقع عمليات شركة معادن.

ولفت العبودي إلى أن عملية الدعم المالي سوف تتم عبر تأسيس صندوق يختص بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التعدين والخدمات المساندة له كالتشغيل وصيانة المناجم والمصانع التابعة لها، ودعم هذه المؤسسات للقيام بعمليات الاستكشاف والتنقيب في السعودية.

جدير بالذكر أن المذكرة  تتضمن التعاون بين الطرفين في تنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات التنموية الأخرى، بما يعزز إسهامات شركة معادن في تنمية المجتمعات والمناطق المحيطة بأعمالها، بالإضافة إلى تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة الرائدة.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

انتخاب المملكة ممثلًا عن المجموعة العربية في مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع في انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلًا عن المجموعة العربية، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.