قصص نجاح رواد أعمال ملهمين

قصص نجاح رواد أعمال ملهمين.. المستحيل محض خيال

نبتغي من وراء سرد قصص نجاح رواد أعمال ملهمين إخبارك بأن النجاح ممكن، والمستحيل محض خيال، شرط أن يتوافر لديك الإصرار والرغبة الصادقة، ورسم الخطط الواقعية التي يمكنها حملك إلى هدفك.

طريق رواد الأعمال ليس مفروشًا بالورود، ولكنهم قوم آثروا أن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق أهدافهم ومبتغياتهم، لم تكن المِحن لتكسرهم وإنما لتقويهم وتدفعهم قدمًا، هذا بالضبط ما نبتغي التشديد عليه عند سرد قصص نجاح رواد أعمال ملهمين.

أهم قصص نجاح رواد أعمال ملهمين

ونرصد فيما يلي أبرز قصص نجاح رواد أعمال ملهمين:

  • كيفين بلانك

كيف يمكن الحديث عن قصص نجاح رواد أعمال ملهمين من دون ذكر كيفين بلانك؛ ذاك الذي استطاع باستخدام المال الذي كسبه من بيع الزهور في الكلية، بالإضافة إلى مجموعة من القروض التجارية وبطاقات الائتمان والمدخرات الأخرى، ابتكار نموذج أولي لقميص كرة القدم الذي يمتص العرق ويقدم مزايا غير موجودة في الملابس الرياضية المنافسة.

واستقر على تسميه مشروعه باسم Under Armor، ثم استخدم مواطن ولاية ماريلاند اتصالاته بمسؤولي كرة القدم في الكلية للحصول على عرض حيوي لمنتجاته.

ومع ذلك لم يكن الأمر ناجحًا نجاحًا قويًا حتى عام 1999، عندما استخدم بلانك ميزانية الشركة بالكامل لإصدار إعلان في مجلة ESPN عن أن حظه تغير حقًا. بفضل الإعلان بدأت فرق NFL والرياضيون في شراء منتجات Under Armor بكميات كبيرة؛ ما أدى إلى مبيعات تزيد على مليون دولار (733820 جنيهًا إسترلينيًا).

واصلت الشركة منذ ذلك الحين النمو والتوسع في العديد من الأسواق ورسخت مكانتها كمزود بارز للملابس الرياضية لبعض أكبر الفرق الرياضية في العالم. لا يزال بلانك رئيسًا تنفيذيًا، ويشرف حاليًا على قوة عاملة قوامها 20 ألفًا، بالإضافة إلى 5 مليارات دولار (3.7 مليار جنيه إسترليني) من الإيرادات السنوية. لهذا كانت قصة بلانك واحدة من أبرز قصص نجاح رواد أعمال ملهمين.

اقرأ أيضًا: إيف سان لوران.. عبقري الأزياء

  • صوفيا أموروسو

تم تشخيص إصابتها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في سن مبكرة ومن ثم تم تسريحها من المدرسة نتيجة لذلك.

أمضت صوفيا أموروسو سنواتها التكوينية في وظائف غريبة، وبعد طلاق والديها انتقلت إلى ساكرامنتو في كاليفورنيا؛ حيث تدعي أنها نجت من المشي لمسافات طويلة والسرقة من المتاجر والسرقة من الصناديق.

تمكنت مواطنة سان دييغو من الحصول على استراحة في عام 2006، عندما بدأت في بيع الملابس القديمة وغيرها من العناصر من خلال حسابها على eBay تحت ستار Nasty Gal Vintage.

نمت عائداتها لاحقًا من 223000 دولار (163.630 جنيه إسترليني) في عام 2008 إلى ما يقرب من 23 مليون دولار (16.9 مليون جنيه إسترليني) في عام 2011؛ ما أدى إلى تسميتها “سندريلا للتكنولوجيا” من قبل صحيفة نيويورك تايمز. أليست واحدة من أبرز قصص نجاح رواد أعمال ملهمين إذًا؟!

على الرغم من أنها استقالت منذ ذلك الحين من منصب الرئيس التنفيذي لشركة Nasty Gal فقد حققت الشركة 20 مليون دولار (14.7 مليون جنيه إسترليني) من بيعها إلى شركة Boohoo العملاقة للبيع بالتجزئة.

في عام 2017 أسست صوفيا أموروسو موقع Girlboss Media، وهو موقع إلكتروني خاص بأسلوب حياة النساء من جيل الألفية.

اقرأ أيضًا: إيوانا أنجيليداكي.. مؤسسة InstaShop

  • ماري كوندو

لم تكن ماري كوندو أبدًا غريبة عن فكرة التنظيم والترتيب، وكان شغفها بالتنظيف مستوحى من أسلوب حياة والدتها واحترام جدتها لمنزلها.

في اليابان أمضت ماري كوندو معظم سنوات دراستها الجامعية في ترتيب شقق أصدقائها وذهبت لبدء تنظيم الأعمال الاستشارية وتطوير طريقة KonMari الشهيرة الخاصة بها، والتي تم تصميمها لمساعدة الناس في التخلص من الفوضى والحفاظ على منازلهم نظيفة.

واصلت ماري مشاركة نصائحها في الكتاب الأكثر مبيعًا “The Life-Changing Magic of Tidying Up”، والذي تم إصداره لأول مرة في اليابان ثم نشره لاحقًا في أكثر من 30 دولة.

ثم اقتبست شبكة Netflix قصة الكتاب في سلسلة بعنوان Tidying Up with Marie Kondo. وهذه واحدة من أبرز قصص نجاح رواد أعمال ملهمين.

  • مارثا ستيوارت

مارثا ستيوارت هي المعلم الأكثر ثقة في أسلوب الحياة منذ عقود. علمتها عائلتها أساسيات الطهي والبستنة والخبز والحياكة أثناء نشأتها في نيوجيرسي، وذهبت لفتح شركة خاصة تعرض مواهبها كطاهية وخبازة.

كتبت أول كتاب لها في عام 1982، وأصدرت أكثر من 77 كتابًا عن أسلوب الحياة ومجلة شهيرة وهي “مارثا ستيوارت ليفينج”. بفضل نجاحها ظهر العديد من العروض التلفزيونية؛ ما أدى في النهاية إلى ظهور برنامجها التلفزيوني الخاص.

أنشأت ستيوارت شركتها “Martha Stewart Living Omnimedia” في عام 1996، والتي تقدم نصائح حول أسلوب الحياة عبر جميع المنصات للأشخاص في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

جورج إيستمان.. مؤسس “كوداك”

مارتن كوبر.. مخترع الهاتف المحمول

روبرت فلتون.. مخترع السفينة البخارية

جاك كيلبي.. مخترع الشريحة الإلكترونية

أدولف داسلر.. مؤسس أديداس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurship KSA هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بعد إطلاق كتابك

بعد إطلاق كتابك.. ماذا يجب أن تفعل؟

التأليف مجهد، تلك حقيقة ليس بوسع أحد المِراء فيها، ولكن بعد إطلاق كتابك هناك جهد …