تعليم ينبع

غدًا.. مدارس المدينة المنورة تستقبل 300 ألف طالب

تستقبل المدارس التعليمية بمنطقة المدينة المنورة غدًا الأحد الموافق 2 محرم 1441هـ، 300 ألف طالب وطالبة لبدء العام الدراسي الجديد 1441هـ،

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنور، كثفت جهودها لرفع كفاءة وجاهزية مدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد التربية الخاصة ورياض الأطفال.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، عن جاهزية الألعاب والمسابقات التعليمية والثقافية والمسلية للطلاب المستجدين، وذلك لتشجيعهم واندماجهم في البيئة التعليمية وتعويدهم على أجواء الدراسة.

وبدوره، طالبَ ناصر بن عبدالله العبدالكريم؛ مدير تعليم المدينة المنورة، قادة العمل التربوي من مديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري الإدارات بتكثيف الجولات الميدانية على المدارس للاطمئنان على البداية الجادة للعام الدراسي الجديد والاطلاع على جاهزية المدارس وانطلاق الدراسة بشكل فعلي ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات الدراسية والسبورات والمقاعد الدراسية.

وشدد العبدالكريم مدير تعليم المدينة، على أهمية تفعيل برامج استقبال الطلاب والطالبات المستجدين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من خلال برنامج الأسبوع التمهيدي للصف الأول الابتدائي مع تثبيت اللوحات الترحيبية بالطلاب وأولياء أمورهم.

وأكد العبدالكريم، أن إدارة تعليم المدينة تحرص على تفعيل كافة الإجراءات لضمان بداية جادة للعام الدراسي الجديد، وتفعيل جميع الأنشطة التعليمية.

يُشار إلى أن عدد المدارس في منطقة الرياض يبلغ نحو 1900 مدرسة، تضم أكثر من 29 ألف معلم ومعلمة.

اقرأ ايضًا: وزارة التعليم تعلن عن توفر 173 وظيفة إدارية للرجال والنساء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.