صناعة السيارات وقطع الغيار

غدًا.. انطلاق فعاليات معرض صناعة السيارات وقطع الغيار بالجبيل

تنطلق غدًا بمركز الملك عبد الله الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية، فعاليات ملتقى ومعرض صناعة السيارات وقطع الغيار ، والتي تستمر على مدى يومين.

ويهدف الملتقى إلى تشجيع الاستثمار في صناعة السيارات بمدينة الجبيل الصناعية، وتوطين هذه الصناعة عبر نقل المعرفة والتقنية والخبرات، وخصوصًا أن الشركات الصناعية المتواجدة بالمدينة تمتلك المقومات والمواد الأساسية.

ويحمل الملتقى قيمة مضافة لمدينة الجبيل الصناعية عبر تعزيز الناتج المحلي، ورفع مستوى التعاون بين الشركات السعودية والأجنبية، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بما يتعلق بمجال صناعة السيارات، وتعزيز التكامل الصناعي بين مدن الهيئة الملكية.

ويشارك في الملتقى، الذي يعد الأول والأكبر من نوعه بالمملكة، 28 عارضًا محليًا ودوليًا، كما تشارك عدة جهات حكومية بأوراق عمل منها: الهيئة العامة للاستثمار (ساقيا)، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وصندوق التنمية الصناعية، بالإضافة إلى أوراق العمل العلمية التي ستقدم من قبل الجهات الصناعية مثل: شركة سابك، وشركة صدارة.

يذكر أن توطين صناعة السيارات وقطع الغيار يأتي ضمن إطار توجه المملكة من خلال رؤية 2030 الداعية لتعزيز قطاع صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا:

“مدن” تستعرض خدماتها الإلكترونية في أسبوع جايتكس للتقنية 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.