طرق التسويق على فيسبوك

طرق التسويق على فيسبوك.. استراتيجيات فعّالة

لا مناص من تعلّم طرق التسويق على فيسبوك؛ إذ يستخدم هذا التطبيق أكثر من 2.8 مليار شخص كل شهر؛ ومن ثم يُعد أحد أفضل الأماكن لتسويق عملك، بغض النظر عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

أضف إلى ذلك أنه لا سبيل إلى صنع علامة تجارية رائدة ومزدهرة من دون إتقان التسويق عبر Facebook.

في الواقع أبلغ ثلثا مستخدمي Facebook عن زيارة صفحة الأعمال التجارية المحلية على فيسبوك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

إذًا الناس يبحثون عنك، ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذا الجمهور لا يمكنك الاعتماد على الحظ فقط، وإنما يمكنك تعلم طرق التسويق على فيسبوك.

اقرأ أيضًا: 3 طرق مبتكرة لإظهار الاهتمام والتقدير للعملاء

طرق التسويق على فيسبوك

ويرصد «رواد الأعمال» بعض طرق التسويق على فيسبوك، وذلك على النحو التالي..

  • التحديث المنتظم

التحديث المنتظم أولى طرق التسويق على فيسبوك؛ إذ توفر هذه المنشورات المنتظمة محتوى ثابتًا لمتابعيك وتجعلهم على اطلاع دائم بشركتك.

أضف إلى ذلك أن هذه التحديثات المنتظمة هي طريقة رائعة لإبقاء عملائك على اطلاع دائم بشركتك، ويمكن أن يكون محتوى هذه المنشورات الإعلان عن التخفيضات والفعاليات الخاصة بك وما إلى ذلك.

وعندما تقدم تحديثات لمتابعيك فإنك تخبرهم بأنك نشط في حسابك وتشجعهم على الانخراط في عملك عن طريق الإعجاب أو التعليق أو زيارة موقعك.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن مستخدمي Facebook يتحققون من صفحتهم أكثر من 25 مرة في الأسبوع، وعليهم أن يروا أنك تنشر بانتظام مواد جديدة. ويوصي بعض الخبراء بالنشر مرة واحدة على الأقل يوميًا، ولكن الأساسي في هذا الصدد أن تنشر عندما يكون لديك محتوى مثير للاهتمام.

طرق التسويق على فيسبوك

اقرأ أيضًا: كيف تسوق مشروعك للمرة الأولى؟

  • مشاركة الروابط الخاصة بك

لا تُعد منشورات المدونة رائعة فقط لاستراتيجية تسويق المحتوى لموقعك على الويب، ولكنها أيضًا واحدة من طرق التسويق على فيسبوك التي يجدر بك الالتفات إليها.

فعندما تشارك روابط منشورات من موقعك على فيسبوك ستُتاح لمتابعيك عليه فرصة زيارة موقعك وقراءتها؛ ما يؤدي إلى إنشاء حركة مرور ثابتة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.

يمكنك أيضًا كسب متابعين بناءً على مشاركات المدونة الثابتة عبر صفحتك على Facebook، خاصةً إذا تمت مشاركتها كثيرًا بواسطة أصدقائك.

وعند مشاركة منشورات مدونتك على Facebook يجب عليك دائمًا إرفاق الرابط بصورة؛ بحيث تجذب انتباه المستخدمين أثناء تصفحهم.

اقرأ أيضًا: أهم 8 اتجاهات للتسويق الرقمي في عام 2022

  • الإنفوجرافات والرسوم البيانية

Infographics هي واحدة من أفضل أنواع المنشورات التي يمكن مشاركتها على Facebook.

تأخذ هذه الأنواع من الرسومات أفكارًا وموضوعات معقدة وتقدمها بطريقة جذابة وسهلة الفهم؛ ولذلك هي واحدة من أنجح طرق التسويق على فيسبوك.

فغالبًا ما يستمتع المستخدمون بمشاهدة الرسوم البيانية؛ لأنها جذابة بصريًا، كما يستغرق اكتساب المعرفة من هذه الإنفوجرافات والرسوم البيانية وقتًا أقل بكثير مما تستغرقه قراءة مقال كامل حول هذا الموضوع، كما يمكن لمشاركة الرسوم البيانية والإنفوجرافات بسهولة جذب المزيد من المستخدمين إلى حسابك على Facebook، وفي النهاية إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.

طرق التسويق على فيسبوك

اقرأ أيضًا: تجربة نتفليكس في التسويق.. ماذا نتعلم منها؟

  • شجع التعليقات والرد بسرعة

ومن ضمن طرق التسويق على فيسبوك تشجيع مستخدمي Facebook للآخرين على الرد على منشوراتك أو نشر تعليقاتهم الخاصة حول عملك أو موضوع يهمهم.

فعندما يقومون بالنشر، قم بالرد بسرعة، في غضون 24 ساعة هو الأفضل؛ إذ سيؤدي عدم الرد إلى إضعاف رغبة أصدقائك على Facebook في التعامل معك، وسوف يبتعدون تدريجيًا.

  • تعزيز العلاقات

يستغرق الأمر وقتًا لبناء علاقات جيدة مع مستخدمي Facebook الآخرين؛ لذا كن صبورًا. شارك بصدق في المحادثات، وقدم محتوى مفيدًا، وقم بتطوير المكافآت للعملاء المخلصين للمساعدة في تعزيز العلاقات الإيجابية.

اقرأ أيضًا: الأخطاء التسويقية.. ممارسات تدفعك للفشل

  • استخدام Facebook Insights

يمكن أن تخبرك Facebook Insights -وهي واحدة من ضمن طرق التسويق على فيسبوك- بالمزيد عن الأشخاص الذين يختارون الإعجاب بصفحتك، وبمجرد معرفة خصائص أصدقائك على Facebook يمكنك تخصيص منشوراتك وعروضك لتلبية احتياجاتهم واهتماماتهم.

على سبيل المثال:، إذا كنت متجر كتب يقدم خدماته للعملاء من جميع الأعمار، ولكن معظم أصدقائك على Facebook تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، فقد تركز عروض Facebook الخاصة بك على الكتب المناسبة لتلك الفئة العمرية (بينما يقدم المتجر الخاص بك عروضًا أوسع).

وإذا كنت، على سبيل المثال، بائعًا عبر الإنترنت ولم تقابل عملاءك أبدًا فقد تتمكن من الحصول على صورة أوضح لما يفكرون ويشعرون به؛ من خلال مراجعة اهتماماتهم وأعمارهم ومواقعهم على Facebook.

اقرأ أيضًا:

تسويق المشروع في بدايته.. واجبات ما قبل الإطلاق

تسويق المتاجر الإلكترونية.. استراتيجيات أساسية

تسويق الحرف اليدوية.. الأسس والخطوات

تسويق العلامات التجارية.. تعريفه وأهميته

تسويق المشروع قبل إطلاقه.. خطوات استباقية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الاستفادة من واتساب

الاستفادة من واتساب.. كيف يُمكن ذلك؟

نظرًا لأن تطبيق واتساب من الخيارات المثالية لإرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات وإرسال الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.