المشاط

المشاط تبحث مع مايكروسوفت تمويل المناخ بمشاركة القطاع الخاص ودور الابتكار والتكنولوجيا

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد ميشيل باترون، مدير سياسات الاستدامة بشركة مايكروسوفت العالمية، وذلك خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وتضمن اللقاء مناقشة جهود تنفيذ الالتزامات المناخية، ودور الشركات الناشئة والابتكار في تطوير حلول العمل المناخي، وناقشت التعاون بين الحكومة المصرية وشركة مايكروسوفت لتعزيز الابتكار في العمل المناخي في ظل رئاسة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، وضمان استدامة مبادرات العمل المناخي.

وقالت الدتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن رواد الاعمال والمبتكرين يمكن أن يقوموا بدور حيوي في تطوير التقنيات التي تعزز العمل المناخي، كما أن جهود الذكاء الاصطناعي تعزز التنبوء بالتغيرات المناخية .

كما تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى أول ورشة عمل مشتركة بين الحكومة والأمم المتحدة حول الحكومة والابتكار ودعت الشركة للمشاركة فيها، حيث تم إطلاق مبادرة فريق العمل الأممي المشترك حول التكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع الأمم المتحدة، ودعت شركة مايكروسوفت العالمية للمشاركة في المبادرة التي تعزز التعاون بين مصر والامم المتحدة لدعم جهود التحول الرقمي.

ولفتت إلى أن ورشة العمل الأولى تستهدف بلورة الأفكار بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة حول التكنولوجيا والابتكار، ومن صياغة مشروعات حكومية مبتكرة تكون قائمة على التكنولوجيا، وذلك في إطار الشراكة الممتدة والتعاون الوثيق بين الجانبين، والجهود المبذولة لتعزيز علاقات التعاون الإنمائي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

وتناولت المباحثات بين الجانبين أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، كما تم بحث التعاون في إطار رئاسة مصر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية .

وكانت شركة مايكروسوفت أصدرت خلال الشهر الجاري تقريرها السنوي عن الاستدامة، لكي تصبح منظمة إيجابية في استخدام المياه ، وخالية من الكوربون والنفايات بحلول عام 2030، وفي اطار خططها لدعم الاستدامة البيئية، خصصت مايكروسوفت في العام الماضي 471 مليون دولار لصندوق ابتكار المناخ و 100 مليون دولار لمبادرة «تحفيز الارتقاء بالطاقة»، كما استخرجت الشركة حوالي 2.5 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي في إطار التزامها لكي تصبح صفرية الكربون بحلول عام 2050.

اقرأ أيضًا:

جهاز تنمية المشروعات يوفر آليات جديدة لتسويق منتجات مشروعات الشباب

أول عربي نائبًا لرئيس بنك دعم مشروعات شباب شرق بريطانيا

برنامج “SkillUp Start” وتعزيز ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس في الإمارات

“المشاط” تشيد بدور “البنك الإسلامي” في دعم المشروعات التنموية في مصر

رئيس أكاديمية البحث العلمي يستقبل وفد دولة بنجلاديش

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال

EEA تعلن عن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية في النسخة الثانية من جوائز ريادة الأعمال في مصر

تعلن شركة “Egypt’s Entrepreneur Awards” بالتعاون مع شركة تطوير مصر العقارية كشريك استراتيجي، عن القائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.