هيئة تنمية الصادرات

«الصادرات السعودية» تُطلق قسمًا للاتفاقيات التجارية

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية عن إطلاق قسم للاتفاقيات التجارية للمملكة على موقعها الإلكتروني.

ويأتي قسم الاتفاقيات التجارية في إطار حرص الهيئة على رفع المعرفة بممارسات التصدير وإجراءاته وتحسين البرامج والمحتوى التعليمي المقدم فيها.

من جانبه، أوضح المهندس صالح بن شباب السلمي؛ أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، أن هذه المعلومات ستكون مفيدة للمصدرين؛ حيث توضح الاتفاقيات التجارية للمملكة وامتيازاتها والفرص المتاحة فيها.

وكشف عن أن المملكة عقدت الكثير من الاتفاقيات التجارية الدولية والإقليمية والثنائية من أجل زيادة تجارتها البينية مع عدد من الدول الأخرى، في مقدمتها؛ عضوية منظمة التجارة العالمية 2005م، وعضوية الاتفاقية الاقتصادية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي 1981م.

ووجه “السلمي”؛ جموع المصدرين إلى زيارة موقع هيئة الصادرات الإلكتروني والاستفادة من المعلومات المتنوعة الموجودة فيه.

وتقدم هيئة الصادرات مجموعة من الخدمات الإلكترونية لعملائها، أبرزها؛ خدمة «تحديات التصدير» التي تساهم في رصد التحديات المحلية والدولية التي تواجه المصدرين، وخدمة «دليل المصدرين» التي تُتيح للمستخدمين البحث بسهولة عن الموردين السعوديين، حسب الصناعة أو فئة المنتج.

اقرأ أيضًا: “الصادرات السعودية” تشارك في مهرجان بريدة للتمور

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية القيادة

مدير عام صندوق “هدف” يرعى حفل خريجي أكاديمية القيادة

رعى الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، يوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.