الإبداع في ترويج صورة الشركات

الإبداع في ترويج صورة الشركات.. طرق وخطوات

الإبداع في ترويج صورة الشركات أمر حاسم؛ إذ تعكس صورة الشركة مدى احترافيتها وجودة الخدمة التي تقدمها. وبالتالي فإن تعزيز الصورة الصحيحة للشركة أمر مهم وحاسم. ليس من السهل بناء سمعة جيدة، ومع ذلك يمكن أن تبدأ في العمل على تحديد أفضل طريقة يراك عملاؤك بها، ثم تعمل وفقًا لها.

يمكن لصورة الشركة، طالما أننا نتحدث عن الإبداع في ترويج صورة الشركات، أن تدل على مصداقيتها أو العكس. وفي النهاية ستكون الدعاية جيدة فقط إذا كانت ستضيف قيمة إلى العمل. إذا كنت تريد أن يعتقد عملاؤك المحتملون أن علامتك التجارية هي الأفضل في الصناعة فركز على الترويج لصورة الشركة الصحيحة.

ولتعرف أيضًا: ما مدى معرفة العملاء بعملك؟ هل يتحدث عملاؤك عن مدى استمتاعهم بالحصول على الخدمة منك؟ هل يفخرون بإحالة الناس إلى شركتك؟ إن امتلاك صورة مؤسسية إيجابية أمر حاسم، لكن الإبداع في ترويج صورة الشركات والقدرة على ذلك هو ما يفتح الأبواب أمام فرص عمل لا نهاية لها.

الإبداع في ترويج صورة الشركات

ويرصد «رواد الأعمال» بعض طرق ترويج صورة الشركات، وذلك على النحو التالي..

  • وضع العميل في القلب

أولى طرق الإبداع في ترويج صورة الشركات أن يوضع العميل في القلب وعلى رأس الأولويات؛ ومن الجيد أن يعرف الموظفون اتجاه الشركة ذاك. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل يجب أن تكون الرؤية والرسالة، وكذلك قيم المنظمة، معروفة لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك العملاء.

هناك سبب إذًا لاستثمار الشركات الناجحة في الاتصالات والعلامات التي تركز على العملاء. وإذا كنا نشدد على ضرورة إيلاء العميل المرتبة الأولى فيجب أن يظهر ذلك في المراسلات التجارية وحتى الاجتماعات مع العملاء الداخليين والخارجيين.

اقرأ أيضًا: لماذا نحتاج إلى التسويق الإلكتروني؟

  • تحسين موقع الشركة

ولا يمكن الحديث عن الإبداع في ترويج صورة الشركات من دون التطرق إلى الموقع الإلكتروني، وهو أمر حاسم آخر؛ فقد يكون هذا الموقع هو أول انطباع لدى العميل المحتمل عن مؤسستك.

ومن ثم يجب أن يكون الموقع الإلكتروني ديناميكيًا، ويحتوي على أخبار الصناعة أو معلومات الشركة المحدثة، وأن يشتمل على أي خلاصات أو مدونات ذات صلة بالمحتوى. إنها منصة لشخص ما للتعرف عليك بشكل أفضل.

ويجب أن يدعو الموقع الإلكتروني للشركة العملاء للحضور ومعرفة المزيد. وسيؤدي وجود موقع سيئ التصميم أو قديم إلى إبعاد العملاء المحتملين بسرعة.

  • الاستفادة من أدوات وسائل التواصل الاجتماعي

إذا أردت طريقة أخرى من طرق الإبداع في ترويج صورة الشركات فعليك بناء قاعدة عملاء والتواصل معهم بانتظام؛ من خلال التواجد في مشهد الشبكات الاجتماعية.

أنشئ، إذًا، حسابًا لشركتك واجعل عملاءك يشاركون في أنشطة الشركة؛ من خلال التحديثات ذات الصلة على خدماتك والتوصيات الذكية بشأن الأمور التي يطلبون عادةً مساعدتك فيها.

الإبداع في ترويج صورة الشركات

اقرأ أيضًا: تسويق المحتوى الرقمي.. استراتيجية النجاح الأولى

  • المسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية

ابحث عن طرق لرد الجميل لمجتمعك، تلك طريقة مثالية من طرق الإبداع في ترويج صورة الشركات، يمكن أن يكون ذلك من خلال جمع الأموال والحملات والتبرعات، والعضوية في المجموعات الاجتماعية والمدنية، والشراكة مع الشركات المهتمة بتقديم المساعدة المناسبة للمجموعات المختارة في مجتمعك.

وتشجع العديد من الشركات حماية البيئة والحفاظ عليها كجزء من جهود المسؤولية الاجتماعية لها، ويمكن لشركتك فعل ذلك أيضًا.

ومن ضمن الطرق الذكية التي تدل على الإبداع في ترويج صورة الشركات العمل على إعادة التدوير، واستخدام المزيد من الأجهزة الموفرة للطاقة، وتشجيع الأشخاص على إيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة، والأهم من ذلك: إشراك موظفيك لإحداث تأثير حقيقي. يمكن لمثل هذه الممارسات أن تحسن ليس فقط الرضا في مكان العمل وسمعة الشركة ولكنها تساعد أيضًا في خفض التكاليف على المدى الطويل.

  • ثقافة الشركة وتقدير الموظفين

نظرًا لكون وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا فإن جميع موظفيك يلعبون الآن دورًا أكثر أهمية في تعزيز أو دحض سمعة الشركة؛ إذ يمكن للموظفين الإعلان عن التذمر من الشركة عبر الإنترنت؛ لذا فمن ضمن طرق الإبداع في ترويج صورة الشركات الاهتمام بالموظفين وتقديرهم، ويتم ذلك بعدة طرق:

أولًا: يمكن للشركات أن تبدأ في القضاء على أي ممارسات توظيف تمييزية داخل المنظمة؛ من خلال توظيف الأشخاص على أساس القدرة والإمكانات. يمكن أن يبدأ هذا من عملية التوظيف والمقابلات إلى ثقافة مكان العمل والمكافآت.

ثانيًا: حماية الموظفين وتقديرهم؛ من خلال تنفيذ سياسات التوظيف التقدمية؛ إذ يأمل الموظفون في أن يكونوا أكثر من مجرد أفراد يساعدون الشركات في إنجاز العمل، ولكن جزءًا من مجتمع يبحث عما يقدمون.

وقد تتطلع الشركات إلى زيادة الاستثمار في حلول إدارة الموارد البشرية لتعزيز صورتها، وتلك بعض طرق الإبداع في ترويج صورة الشركات.

اقرأ أيضًا:

مجالات التسويق.. ماهيتها ووظائفها

تسويق المشاريع المنزلية.. أكثر من ضرورة

تسويق إنجازات الشركات.. الاستمالة وصناعة الصورة الذاتية

أروى الداود: التسويق عبر المؤثرين أداة قوية جدًا

ما هو التسويق الحسي Sensory Marketing؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

التسويق الشبكي

التسويق الشبكي.. محاولة للفهم

التسويق الشبكي هو نموذج أعمال يعتمد على المبيعات الشخصية من قبل ممثلين مستقلين، وغالبًا ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.