المؤتمر الطلابى التاسع للبحوث

افتتاح المؤتمر الطلابى التاسع للبحوث والابتكارات بعلوم الإسكندرية

افتتح الدكتور محمد عبدالعظيم أبو النجا؛ القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المؤتمر الطلابى التاسع للبحوث والابتكارات لطلاب البكالوريوس ومؤتمر الدراسات العليا الثاني وطلاب المدارس، والذى تستمر فعالياته على مدار يومين بمقر كلية العلوم بالشاطبي.

وألقى الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والإبتكار محاضرة عامة عن الهيئة وفرص التمويل لشباب الباحثين.، وذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات والمعاهد ورؤساء الأقسام ورؤساء مجالس إدارات الشركات والهيئات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأبنائنا الطلاب من الجامعة والمدارس.

وأشارت الدكتورة أمانى إسماعيل عميد الكلية أن كلية العلوم تحرص على تنظيم تلك الفعاليات لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات والهيئات المختلفة وخلق روح المنافسة الفعالة بين الطلاب تحت إشراف لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، مؤكدة أن هذا يعد تجسيداً لدور الكلية الفعال تجاه طلاب المدارس، والبكالوريوس والباحثين من خلال إبراز مواهبهم فى مجالات الإبتكارات والأبحاث العلمية.

يتناول المؤتمر عدة محاور رئيسية وهي: العلوم الصحية وقبل الاكلينيكية، العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الحياة، العلوم والتكنولوجيا، التنمية المستدامة.

يذكر أن المعرض شارك فيه 20 مدرسة ومركز استكشاف، وطلاب المدارس، وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا 50 طالب، و 7 جامعات، وبلغ عدد الابحاث المشاركة بمؤتمر الدراسات العليا 50 بحث، وعدد أبحاث طلاب البكالوريوس في المؤتمر الطلابى 54 بحث، وعدد الابتكارات المقدمة من المدارس هو 58 ابتكار.

اقرأ أيضًا:

مصر تستضيف منتدى ريادة الأعمال والابتكار الإفريقي الثامن للسيدات AWIEF

جهاز تنمية المشروعات يدعم المشاريع الصناعية في 7 محافظات مصرية

رواد الأعمال يستعدون للمشاركة في النسخة الثانية من جوائز ريادة الأعمال في مصر “EEA”

فيديو| د. رأفت عباس : جهاز تنمية المشروعات يدعم شباب حياة كريمة

نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات قدم 2 مليار تمويلًا في 3 أشهر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطوير الأعمال

«تطوير الأعمال» وUNCTAD ينظمان ورشة ريادية للسيدات في إربد

نظم مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD بالمملكة الأردنية الورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.