نبيل شلبي

أول عربي نائبًا لرئيس بنك دعم مشروعات شباب شرق بريطانيا

تم اختيار الدكتور نبيل شلبي عضو المجلس الاستشاري لمجلة “رواد الأعمال“، نائبًا لرئيس بنك دعم مشروعات شباب شرق بريطانيا، والمعروف باسم بنك جون كراكنل لدعم مشروعات الشباب ماليًا، فضلًا عن مساعدتهم في تطوير أفكار مشروعاتهم؛ حيث يديره مجموعة من الأمناء، والخبراء الدوليين من مناطق مختلفة من العالم.

وقال الدكتور نبيل شلبي إن البنك يتولى دعم أنشطة تعليم ريادة الأعمال في المدارس، وتنظيم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، ودعم معلمي ومعلمات ريادة الأعمال في شرق إنجلترا، كما دعم مئات رواد الأعمال في إنجلترا بمنح لاتُرد.

وأكد الدكتور نبيل على ترحيبه بالانضمام لدعم منظومة ريادة الأعمال العالمية، كخطوة جراء تأسيسه المنصة العالمية لريادة الأعمال التي تضم حتى الآن 38 دولة حول العالم.

ويتولى بنك دعم مشروعات شباب شرق بريطانيا، التمويل الأصغر للشباب الذين يعيشون في شرق إنجلترا، حتى 21 عامًا، بمنح تصل إلى 1000 جنيه إسترليني للأفراد أو مجموعات الشباب الذين يحتاجون إلى تمويل للمساعدة في تحقيق فكرتهم، على أن تفيد الفكرة المجتمع أو تساعد الشاب على تطوير فكرة جذابة.

وحتى الآن، حصل أكثر من 700 شاب من مدينة هول Hull على تمويل مادي، وشراء أجهزة، ومستلزمات كمبيوتر، وأدوات وآلات وماكينات إنتاج، وتغطية تكلفة مواقع الإنترنت لشركاتهم، ومعدات متنوعة حسب النشاط مثل التصوير الفوتوغرافي، ومعدات صنع الشوكولاتة، وغيرها.
جاء اختيار الدكتور نبيل شلبي لجهوده الدولية في بناء منظومة واحدة لريادة الأعمال، ومؤلفاته التي بلغت 32 كتابًا عبر رحلة بدأت منذ 30 عامًا في هذا المجال، لينضم إلى خبراء مرموقين كمجلس استشاري للبنك، ضم أربعة نواب جدد؛ هم: د.نبيل شلبى؛ رئيس دار المستثمر العربي ( مصر)، وجاكي فروست من كورنوال( إنجلترا)، ونعومي تيمبرلي؛ رئيس المجلس الاستشاري للصناعة في مانشستر( إنجلترا)، وقسطنطين نيانزيرو؛ خبير المشروعات الصغيرة في هراري، (زيمبابوي).

جدير بالذكر، أن بنك جون كراكنل، فاز بجائزة Enterprising Britain ، في العام 2015، وحصل على المركز الثاني في جوائز ترويج المشاريع على مستوى قارة أوروبا.

اقرأ أيضًا:

برنامج “SkillUp Start” وتعزيز ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس في الإمارات

“المشاط” تشيد بدور “البنك الإسلامي” في دعم المشروعات التنموية في مصر

رئيس أكاديمية البحث العلمي يستقبل وفد دولة بنجلاديش

شباب جهاز تنمية المشروعات يشاركون في معرض راند شو الدولى بجنوب أفريقيا

إشادة إسبانية بدور جهاز تنمية المشروعات في “خلق فرص عمل للمرأة في الصعيد”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تنمية المشروعات

جهاز تنمية المشروعات ينظم دورة تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة في بورسعيد

في إطار دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للنهوض بقطاع المشروعات وتقديم مختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.