أحدث فعاليات موسم الرياض

أحدث فعاليات موسم الرياض.. وجهة ترفيهية عالمية

بعد أن أذهلت العالم بالنسخة الأولى لاقت النسخة الثانية من موسم الرياض اهتمامًا كبيرًا من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، التي أجمعت على أن المملكة العربية السعودية أبهرت العالم بمجموعة من الفاعليات والأنشطة التي تمتد حتى نهاية مارس المُقبل، وبعد ثلاثة أشهر من الانطلاق يواصل موسم الرياض تقديم الكثير من العروض المشوقة والفعاليات المتنوعة التي تجمع بين المعرفة والترفيه والتشويق لجميع الزوار من مختلف أنحاء العالم.

بعد عام ونصف العام من جائحة «كوفيد -19» أثبت موسم الرياض أنه إحدى أكبر المبادرات الترفيهية التي أطلقتها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي والارتقاء بمستوى قطاع الترفيه في المملكة، ويتم تنظيم فعالياته تحت شعار «تخيل أكثر» من قِبل الهيئة العامة للترفيه، على مدى 5 أشهر، بدأت من 20 أكتوبر وتستمر حتى مارس المُقبل.

تطوير قطاع الترفيه

على مدى السنوات الخمس الماضية أولت حكومة المملكة اهتمامًا كبيرًا بقطاع الترفيه؛ من خلال إصلاح بعض التشريعات وتقديم مجموعة من المبادرات التي من شأنها تعزيز القطاع، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الترفيه، وفي هذا الصدد يتوقع عدد من الخبراء أن تصل مساهمة قطاع الترفيه إلى 4.2% من الناتج المحلي بحلول 2030، بالإضافة إلى توفير نحو أكثر من 450 ألف فرصة عمل.

اقرأ أيضًا: ميزانية السعودية 2022 ودعم رواد الأعمال

يؤدي موسم الرياض دورًا كبيرًا في تعزيز نمو قطاع الترفيه بالمملكة العربية السعودية؛ حيث من المرجح أن ينمو هذا القطاع أكثر مع إدخال تصاريح السياحة الجديدة، كما تأتي فعاليات موسم الرياض ضمن سلسلة الجهود التي تقودها الحكومة الرشيدة لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية تُلبي كل التطلعات؛ إذ يُمكن للزوار الدوليين الآن دخول المملكة بسهولة، خاصة بعد قرار إصدار التأشيرة الإلكترونية.

أحدث فعاليات موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض

وتستقبل مناطق موسم الرياض، بما فيها: بوليفارد الرياض، ووينتر وندرلاند، وقرية زمان، والمربع، وجبهة الرياض، الزوار من جميع أنحاء العالم لمدة تسع ساعات كل يوم، بينما تستقبل منطقة الرياض سفاري الزوار 11 ساعة في اليوم، ومنطقة القتال الميداني مفتوحة ثماني ساعات، كما تُقدم النسخة الثانية من موسم الرياض من 64 إلى 70 ساعة ترفيهية في اليوم على شكل فعاليات ومناطق والعديد من الأنشطة الأخرى.

وبدءًا من الساحة الكبيرة ذات الشاشات الرقمية الضخمة والمدينة الثلجية مذهلة؛ حيث يُمكنك الاستمتاع بالعديد من الألعاب الشتوية، يوجد في بوليفارد الرياض 9 مناطق فرعية مع أحداث ومطاعم ومتاجر، وهناك مشهد آخر وهو النافورة الراقصة، والتي تتميز بالأحداث الحية والموسيقى والأكل الفاخر.

أحدث فعاليات موسم الرياض

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في هذا التقرير أحدث فعاليات موسم الرياض:

1- بوليفارد رياض سيتي

شهدت منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، السبت الماضي، انطلاق عرض مسرحي كوميدي اجتماعي تحت عنوان «الثلاجة»، وهي من بطولة الفنان عبد الناصر درويش ومبارك المانع وسلطان الفرج ومجموعة أخرى من النجوم، وتأليف علي بولند وإخراج يوسف الحشاش، وتأتي المسرحية ضمن مجموعة المسرحيات التي تقام في إطار فعاليات موسم الرياض الذي يستضيف كوكبةً من نجوم التمثيل من جميع البلدان العربية.

تحكي أحداث مسرحية «الثلاجة» قصة لصين يدخلان إلى مغسلة الموتى لسرقة أعضاء الجثث بقصد التكسب من ورائها، ولكن ما إن يدخلا إلى هناك حتى تحدث المفارقات التي تقلب حياة اللصين رأسًا على عقب، وتُعرض المسرحية على مسرح محمد العلي في منطقة الاستديو، وهي إحدى المناطق الفرعية لـ”بوليفارد رياض سيتي”، وتستمر فعالياتها على مدار أربعة أيام، وذلك من الساعة الـ 8:30 حتى 11:30 مساءً.

2- لعبة الحبار – التجربة

انطلقت فعاليات لعبة “الحبار – التجربة” يوم الجمعة الماضي ضمن فعاليات موسم الرياض، وهذه اللُعبة مستوحاة من المسلسل الكوري الشهير لعبة الحبار “Squid Game”، لتبدأ مرحلة جديدة من الإثارة والتجارب الحماسية.

وتسهم اللعبة في عيش أجواء المسلسل الذي يُعد الأكثر مشاهدة على المنصة العالمية “نتفليكس”، وتجربة تفاصيله المختلفة عبر مجموعة من الألعاب الموزعة في عدد من التضاريس المتنوعة ما بين مساحات رملية، وممرات طويلة، وسلالم أسمنتية، وعدد من الألعاب والتحديات المشوقة على غرار ما شاهده الجمهور في المسلسل.

اقرأ أيضًا: إنجازات المملكة في 2021.. شمولية وتنوع

تستقبل هذه اللعبة الزوار بشكل يومي بدءًا من الساعة 4 مساء وحتى الواحدة صباحًا، وتستوعب 50 لاعبًا في كل جولة من جولاتها العشر اليومية خلال الأسبوع الأول، قبل مضاعفة العدد إلى 100 لاعب خلال الأسابيع القادمة، وتتيح اللعبة للزوار ارتداء الملابس المخصصة لها قبل الدخول في التفاصيل والمراحل المتعددة لها، بما يضمن لهم عيش كل الأجواء التي تحويها اللعبة؛ عبر مراحل مثيرة للحماس والشغف.

أحدث فعاليات موسم الرياض

3- مغامرة خط زيبلاين

يُعد «خط زيبلاين» من أهم المغامرات التي يشهدها موسم الرياض الذي تُنظمه هيئة الترفيه تحت شعار «تخيل أكثر»، وهو تحدٍ رياضي جديد انطلق، أمس الأحد، في ساحة “ابدأ” للمغامرات الواقعة بالمنطقة الرياضية في “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى وجهات موسم الرياض.

ومنذ الانطلاق شهدت اللعبة إقبالًا كبيرًا من الزوار؛ نظرًا لأنها تُعتبر من المغامرات التي تستحق التجربة ضمن مجموعة الفعاليات المتنوعة للمنطقة، ويتميز الخط بامتداده من البرج الواقع شمال مقهى نادي النصر نحو 28 مترًا، حتى منطقة أفالانش، بواسطة حبل يصل عرضه 210 أمتار، ويمنح الزوار خلال الانزلاق إطلالةً مستمرةً على فعاليات منطقة “سبورت” منذ لحظة الانطلاق حتى الوصول إلى موقع نهاية المغامرة.

4- دروب “ذا آلي”

يُقدم موسم الرياض؛ من خلال دروب “ذا آلي” في منطقة بوليفارد رياض سيتي، مجموعة من التجارب النوعية للزوار الذين تظللهم غيمات وأسقف من الضوء والورد خلال سيرهم على ضفاف النافورة الراقصة، وتتيح لهم في الوقت نفسه الاستمتاع بالمذاقات المتنوعة داخل مطاعم ومقاهٍ من مختلف أنحاء العالم، وفي تجربة تضاهي شوارع مدن عالمية يتحول شارع “ذا آلي” إلى دعوة لاكتشاف مذاقات القهوة، وأنواع الحلوى والآيس كريم؛ ليعزز من تجربة مرتاديه ويضيف لأحاديثهم نكهات شهية.

اقرأ أيضًا:

نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.. التفاصيل والبنود

مدينة أوكساجون الصناعية.. أكبر مجمع صناعي عائم في العالم

إنجازات الحج والعمرة.. جهود حثيثة تؤسس لمستقبل واعد

هيئة منشآت في 2021.. جهود ومبادرات

إنجازات المملكة في 2021.. حلقة من سلسلة النجاحات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة ريادة بغرفة أبها

عبد العزيز القحطاني: ريادة الأعمال تحظى باهتمام الحكومة لدورها في تنمية الاقتصاد الوطني

أكد عبد العزيز القحطاني؛ رئيس لجنة ريادة الأعمال في غرفة أبها، أن احتفال المملكة العربية …