سكني إكسبو عسير

غدًا الاثنين.. أبها تستضيف معرض سكني إكسبو عسير

تنظّم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، غدًا الاثنين الموافق الرابع من نوفمبر الجاري، معرض سكني إكسبو عسير على أن يستمر لمدة 3 أيام، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة عسير.

ومن المقرر أن يقدّم معرض سكني إكسبو عسير باقة من الحلول التمويلية والسكنية لأهالي منطقة عسير؛ بهدف تيسير وتسهيل رحلة تملك “المسكن الأول” للمستفيدين ممن هم على قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وتعريف المواطنين بالخيارات والحلول التمويلية والسكنية من خلال تواجد الجهات ذات العلاقة من مطورين عقاريين، ومقاولين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية تحت سقف واحد، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان 2020 برفع نسبة التملك إلى 60 %.

وينجح المعرض في تمكين المستفيدين من لقاء المستشار العقاري؛ وهي الخدمة التي تُقدم بهدف إثراء تجربة المواطن، وزيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة من قبل “وزارة الإسكان” والصندوق العقاري، وتقوم على عمل تحليل شامل من قبل فريق متخصص لحالة المستفيدين الائتمانية بعد تقديم المستندات المطلوبة؛ وذلك لمساعدتهم على معرفة الحلول المناسبة لهم لدى الجهات التمويلية قبل التوجه إليها مما يسهل على المستفيد اتخاذ القرار المناسب لتملك المسكن الأول.

ويعرّف المعرض المستفيدين على أكثر من 30 خدمة إلكترونية تسهل العملية التمويلية والسكنية وكذلك حجز الأراضي، كما يطلع المستفيد في أجنحة المطورين العقاريين على تفاصيل ونماذج وتصاميم مشاريع الوحدات السكنية بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن المعرض يتم تنظيمه في منطقة عسير للمرة الثانية بتوجيهات من سمو أمير المنطقة؛ وذلك بهدف تمكين العديد من المواطنين بالمنطقة من الاستفادة من الحلول التمويلية المناسبة التي يقدمها صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع الجهات التمويلية للحصول على “القرض العقاري” المدعوم ضمن مجموعة من الحلول التي تلائم مختلف الشرائح.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات ملتقى العمل التطوعي 2019 بنجران الثلاثاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دعم رائدات الأعمال

مجلس شؤون الأسرة يطلق مبادرة لدعم رائدات الأعمال بالمملكة

وقع مجلس شؤون الأسرة وبنك التنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشترك؛ لإطلاق مبادرة آيدياثون تالة المرأة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.