نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال.. روشتة الاستقلال المالي

قد تبدو فكرة زيادة ثروتك ليست بالصعوبة التي تتخيلها، وبالاعتماد على النصائح والإرشادات التي يُطلقها رواد الأعمال الناجحون والأثرياء سيكون بإمكانك معرفة الطرق الصحيحة التي تمنحك بداية جيدة في رحلتك الريادية، وتُعتبر نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال هي الأكثر تأثيرًا في هذا العالم المليء بالمخاطر والتحديات.

إذا كنت ترغب في الحصول على موطئ قدم في عالم ريادة الأعمال فربما تكون قد تلقيت الكثير من النصائح والمعلومات حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر ببدء عملك التجاري الأول في العالم الريادي، وبصفتك رائد أعمال مبتدئًا فأنت تعلم أن هناك الكثير من العقبات والتحديات التي ستواجهها في هذا المشوار؛ لذا من الضروري أن تستمع إلى نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال.

معظم الناس يعتقدون أن الشيء الرئيسي في الشركة الناشئة هو الفكرة، وفي الحقيقة هم مخطئون، بالتأكيد الفكرة ليست نشاطًا تجاريًا ولا حتى شركة ناشئة، فهي مجرد فكرة غير ملموسة في رأسك، وقد تكون خاطئة ولا تصلح للتنفيذ.

وإن كنت تبحث عن المزيد من التوجيهات التي قد تساعدك في بدء مشوارك الريادي فهناك عدد لا يحصى من النصائح التي يُطلقها رواد الأعمال الذين سبقوك وحققوا النجاح الذي تطمح إليه، هؤلاء الرجال الناجحون هم بالتأكيد مصدر إلهام وتحفيز لرواد الأعمال الناشئين.

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال

قبل التطرق للحديث عن أبرز نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال ينبغي علينا أولًا تناول أبرز النقاط في الفصل الأول من شخصية المخترع والعالم الأمريكي جاك كيلبي؛ فالذي يعتبر بحق واحدًا من أعظم المهندسين الكهربائيين في كل العصور.

وبعد مرور بعض الوقت على حصول كيلبي على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة إلينوي عام 1947، وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ويسكونسن عام 1950 تولى منصبًا بحثيًا في شركة «تكساس إنسترومنتس».

اقرأ أيضًا: أبرز 15 نصيحة لرواد الأعمال من المشاهير.. كنوز ريادية

وبعد صناعة ما لم يعتقده أي مهندس ممكنًا واصل “كيلبي” تطوير التطبيقات الصناعية والتجارية والعسكرية، بما في ذلك أول آلة حاسبة للجيب، وبحلول منتصف السبعينيات كانت صناعة الحوسبة لا يمكن تصورها بدون الرقاقة الدقيقة، التي تشكل أساس الإلكترونيات الدقيقة الحديثة، وبدون اختراعات كيلبي لن يكون هناك جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز فاكس أو هاتف خلوي أو تلفزيون متصل بالأقمار الصناعية أو أي كمبيوتر آخر أو نظام اتصال جماعي كما نعرفه.

كمخترع ومستشار مستقل منذ عام 1970 استخدم كيلبي نجاحه الشخصي للترويج لمهندسين ومخترعين آخرين؛ من خلال إنشاء مؤسسة جوائز كيلبي، التي تكرم سنويًا الأفراد المتميزين في العلوم والتكنولوجيا والتعليم، وفي عام 2000 حصل على جائزة نوبل في الفيزياء.

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال

أبرز نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال

يقدم موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال، وهي كالتالي:

العب بالقواعد الخاصة بك

بحسب النصائح التي قدمها جاك كيلبي لرواد الأعمال فإنه من الصعب تحقيق النجاح إذا كان المرء يعتمد بشكلٍ أساسي على قواعدة اللعبة التي وضعها الأشخاص الذين سبقوك، وغالبًا ما تبدأ رحلتك نحو النجاح عندما تبدأ اللعب وفقًا لقواعدك الخاصة وتكسر بشكل إيجابي القواعد التي وضعها الآخرون، كما ينطوي كسر القواعد على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك والقيام بأشياء يخشى الآخرون من القيام بها.

اقرأ أيضًا: نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

يُشجع جاك كيلبي رواد الأعمال المبتدئين على اكتشاف العيوب في القواعد التقليدية والابتكار للمضي قدمًا في الأعمال التجارية، هذه هي الطريقة التي يتم بها كسر القواعد، وتحقيق الأداء الاستثنائي.

كُن متفائلًا ولا تيأس

يؤكد جاك كيلبي أن التفاؤل هو الإيمان بأنك ستنجح، العقلية الإيجابية هي تقنية تسمح لنا بمنع الأفكار السلبية، على الرغم من أن هذه الأفكار قد تكون واقعية وتستند إلى أحداث فعلية اضطر كيلبي ذات مرة للتخلي عن بعض ممتلكاته الخاصة لمواجهة الظروف الاقتصادية التي كان يعيشها في وقت مبكر من حياته، وهذا بالتأكيد لم يمنعه تقريبًا من متابعة اختراعاته وابتكاراته وأحلام ريادة الأعمال.

علاوة على ذلك يتيح لك التمتع بنظرة متفائلة الاستمرار في مواجهة العقبات الحتمية في عالم الأعمال والتغلب عليها أيضًا؛ حيث يثق كيلبي بشدة في أن التفاؤل هو أهم مؤشر للنجاح في مهنة قائمة على المبيعات وهو أيضًا عنصر أساسي للقيادة الكاريزمية.

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال

لا تقبل الحكمة التقليدية

من بين النصائح التي قدمها العالم والمخترع الأمريكي جاك كيلبي هي عدم قبول الحكمة التقليدية؛ حيث يقول: «أهم جانب في شخصيتي فيما يتعلق بتحديد نجاحي هو أنني كنت أشكك في الحكمة التقليدية، في حين أن ذلك قد يكون مؤلمًا في علاقات مع الآخرين إلا أنه مفيد للغاية في الحياة».

بالإضافة إلى ذلك يعتقد كيلبي أنه من المهم لرواد الأعمال المبتدئين أن يتوصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة حول الكيفية التي يعمل بها العالم، إن الكثير من الأخلاق والحكمة التقليدية اليوم عابرة في طبيعتها، وقد يصعب على الناس تخيل عالم يختلف فيه التفكير كثيرًا عما هو عليه اليوم.

اقرأ أيضًا:

كيف تعزز كفاءتك في العمل؟.. طرق مهمة لزيادة الإنتاج

الاستغلال الفكري للموظفين.. استراتيجية الاستثمار في المواهب!

5 أسباب لنجاح الأثرياء في العالم.. عادات مُلهمة للنجاح

نصائح مؤسس هوتميل لرواد الأعمال.. إرشادات تضعك على الطريق الصحيح

نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

اهتمام المملكة برواد الأعمال

اهتمام المملكة برواد الأعمال.. مبادرات وجهود

يتجلى اهتمام المملكة برواد الأعمال في مناحٍ شتى، ولكن قبل أن نبين ذلك أولى بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.