مشاريع جديدة

مميزات 3 مشاريع جديدة.. فرص لرواد الأعمال

يتمثل الهدف هنا من الإشارة إلى مميزات 3 مشاريع جديدة في إعطاء رواد الأعمال الناشئين أو بالأحرى الراغبين في خوض غمار تجربة العمل الحر الفرصة للاختيار بين هذه المشاريع الثلاث، التي سنأتي على ذكرها بعد قليل، أو غيرها من المشاريع الأخرى.

فالمؤكد أن الفرص لا تنضب ولا تنتهي، وما يناسبك قد لا يناسب غيرك والعكس، لكن المهم أن تدرك أن لكلٍ فرصه، ولكلٍ ما يناسبه، والحكمة تقتضي التركيز في اختيار المشروع المناسب لك.

مميزات 3 مشاريع جديدة

ويرصد «رواد الأعمال» مميزات 3 مشاريع جديدة، وذلك على النحو التالي..

مشروع تصنيع القفازات

يتطلب مشروع تصنيع القفازات كُلفة مالية عالية، وخبرة في المجال، سوى أن هذه الأمور لا يجب أن تصدك عن خوض المغامرة، لا سيما أنك بصدد سوق واعد حقًا، كما أن هناك العديد من المميزات التي ينطوي عليها هذا المشروع، وهي:

  • التنوع

الأسواق التي يمكن استهدافها من خلال مشروع تصنيع القفازات كثيرة جدًا؛ منها على سبيل المثال: المستشفيات العامة والخاصة العاملة في مختلف التخصصات، المختبرات الكميائية والطبية، معامل التحاليل بمختلف أنواعها، العيادات والمستشفيات البيطرية، مشاريع الصناعات الغذائية والكميائية، بل حتى الأفراد العاديين الراغبين في وقاية أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

  • صناعة واعدة عالميًا

إذا كنا نتحدث عن مميزات 3 مشاريع جديدة فلتعلم أن مشروع تصنيع القفازات ذو سوق واعد حقًا؛ فقد قُدر حجم السوق العالمي للقفازات التي تستخدم لمرة واحدة بـ 6.71 مليار دولار أمريكي في عام 2019، ومن المتوقع أن يتوسع بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 11.2% من عام 2020 إلى عام 2027.

ومن المتوقع أيضًا أن تصل عائدات قفازات السلامة والحماية المصنوعة من الجلد في البرازيل إلى ما يقرب من 71.02 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025.

  • زيادة الطلب

يتوقع أن تهيمن القفازات على السوق، علاوة على ذلك من المتوقع أن يكون للوائح الصارمة التي تشدد على استخدام القفازات من قِبل العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم تأثير إيجابي في سوق تصنيع القفازات العالمي.

وسوق القفازات الطبية التي تستخدم لمرة واحدة في أوروبا مدفوع بشكل أساسي بالزيادة في ظهور الأوبئة على مستوى العالم. على سبيل المثال: انتشرت الأمراض الوبائية مثل تفشي إنفلونزا الخنازير في عام 2009 ووباء COVID-19 الحالي؛ وهو ما أدى بشكل مباشر إلى تعظيم الطلب على منتجات مشروع تصنيع القفازات.

اقرأ أيضًا: مشروع تعبئة الحلوى.. أهميته ومميزاته

مشروع بيع العصائر

هذا مشروع آخر آثرنا إدراجه ضمن موضوعنا مميزات 3 مشاريع جديدة؛ إذ إن معدل الربح فيه مرتفع جدًا، ففي عام 2021 زادت الإيرادات من سوق العصير في المملكة المتحدة بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني مقارنة بعام 2020.

ومن مميزاته نذكر ما يلي:

  • التنوع وجذب العملاء

يمكنك من خلال هذا المشروع تقديم الكثير من النكهات والعصائر عندما تستثمر في ماكينات العصير التجارية.

ويمكن إنشاء مجموعة متنوعة من النكهات، وحتى تحويلها إلى عصائر؛ يحب العملاء التنوع والقدرة على تغيير الأشياء عندما يأتون إلى مشروع بيع العصائر الخاص بك؛ لذلك فهذه طريقة أخرى لمنحهم تلك الرفاهية.

وهناك خيار آخر يتيح لك جذب المزيد من العملاء وهو منحهم القدرة على إعداد مشروبات مخصصة بأنفسهم؛ يحب الناس تخصيص الأشياء ويشعرون أنهم يصنعون منتجًا لهم فقط. اجعل شراء المشروبات أمرًا ممتعًا لعملائك واسمح لهم باختيار نكهاتهم.

  • سهولة التسويق

من السهولة بمكان أن تكون قادرًا على إغراء العملاء لزيارة متجرك؛ إذ يمكنك فعل ذلك عن طريق الترويج لعملك؛ من خلال صور عالية الجودة لمنتجاتك خاصة في الأيام الحارة عندما يبحث الناس عن مشروب يروي العطش. ناهيك عن أنك تقدم منتجًا يتمتع بطلب كثيف من الأساس.

  • إمكانية التوسع

مشروع بيع العصائر رائع ومربح، ولكن هناك عددًا من المنتجات المماثلة التي يمكنك بيعها أيضًا لمن يحتاجون إلى شيء أكثر أهمية.

جرب التفرع من خلال تقديم منتجات إضافية مثل السلطات الصحية المليئة بالطماطم الناضجة، أو بعض الفاكهة الطازجة.. إلخ، بهذه الطريقة ستحافظ على مشروعك الأساسي، وتتوسع أيضًا في مشروعات فرعية أخرى تدر لك ربحًا إضافيًا.

اقرأ أيضًا: مشروع تصنيع الثلج.. كيف تستثمر؟

مشروع تعبئة الحلوى

مشروع تعبئة الحلوى مفتوح على الكثير من الأبعاد والفرص؛ ولهذا أدرجناه ضمن موضوعنا مميزات 3 مشاريع جديدة؛ إذ يحيل أولًا إلى فكرة الحفاظ على صحة المستهلكين، تخيل مثلًا حجم الأضرار الصحية التي يمكن أن تحدث عن طريق منتج غذائي غير مغلف بشكل جيد وسليم.

ومن مميزاته نذكر ما يلي:

  • سهولة التكييف

يمكنك من خلال هذا المشروع وعبر تغيير طرق التعبئة وأشكال وأنماط التغليف الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق، بل شرائح أوسع من المستهلكين.

ويمكن لطرق التغليف أيضًا أن تضيف تنوعًا رائعًا لمنتجك نفسه؛ ما يمنح المستهلكين المزيد من الطرق لاستخدامه والتفاعل معه. ومن المؤكد أن المنتجات متعددة الاستخدامات والغنية بالميزات لا تمر مرور الكرام.

  • سهولة التواصل مع العملاء

الغلاف هو حقًا نقطة اتصالك الأولى مع الكثير من العملاء؛ لذلك لو جعلت تغليفك يبدو جيدًا فسوف تستفيد بالتأكيد من ذلك.

إن جعل الأغلفة مشرقة وملونة مع شعار وعلامة تجارية معينة لها يسمح لك بإنشاء نقطة اتصال مع العملاء تختلف تمامًا عما قد تتوقعه. إذا كنت تريد حقًا أن تعرض للآخرين فوائد الحلوى فهذه هي الطريقة.

اقرأ أيضًا:

مشروع التعليم عن بعد.. مزايا تحولات جديدة

مشروع بيع الجوارب.. وجهة رائد الأعمال الناشئ

مشروع بيع قطع غيار السيارات.. المميزات والفرص

تطوير مشروع ألواح الطاقة الشمسية.. استراتيجيات تنموية فعالة

مشروع تنظيم المناسبات.. خطوات قبل الإطلاق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مشروع بيع إطارات السيارات

مشروع بيع إطارات السيارات.. المميزات وعوامل النجاح

من حسن الحظ أن هناك العديد من العوامل التي تعمل على نجاح مشروع بيع إطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.