مشروع تعبئة الحلوى

مشروع تعبئة الحلوى.. أهميته ومميزاته

يُعد مشروع تعبئة الحلوى واحدًا من المشروعات المبتكرة، من جهة فكرته؛ فأنت لا تصنع الحلوى من الأساس وإنما تتولى العملية التالية وهي المتعلقة بالتعبئة والتغليف ثم التوزيع، وربما تكتفي بالتوزيع فحسب، فيما يقوم آخرون بعملية التوزيع.

أضف إلى ذلك أن مشروع تعبئة الحلوى مفتوح على الكثير من الأبعاد والفرص؛ إذ يحيل أولًا إلى فكرة الحفاظ على صحة المستهلكين، تخيل مثلًا حجم الأضرار الصحية التي يمكن أن تحدث عن طريق منتج غذائي غير مغلف بشكل جيد وسليم.

وهو من جهة أخرى يحيل إلى فكرة الاستدامة وحماية البيئة والحفاظ عليها؛ إذ إن هذه الأدوات المستخدمة في التغليف يمكن أن تحدث أضرارًا بالغة في البيئة، ويمكن أيضًا أن تحميها وتحافظ عليها، وهو أمر متوقف على توجه صاحب مشروع تعبئة الحلوى.

اقرأ أيضًا: مشروع التعليم عن بعد.. مزايا تحولات جديدة

التعبئة والتغليف

قبل أن ننخرط أكثر في بيان مميزات مشروع تعبئة الحلوى أحرى بنا أن نشير إلى أهمية التغليف من الجهة التسويقية؛ حيث إن الغلاف الخارجي للمنتج هو أول الأشياء التي يراها المشترون، وأنت تعلم أن الانطباع الأول يدوم.

وعلى الرغم من أن التغليف يمكن أن يساعد منتجاتك في جذب انتباه المتسوقين إلا أن التغليف الخاص بك مفيد لأغراض تسويقية وعامة أخرى؛ إذ يمكن أن يساعدك في تحديد نقطة سعر لمنتجاتك الغذائية، على سبيل المثال: يضع المستهلكون افتراضات حول مدى استحسان المنتج والقيمة المتصورة بناءً على كيفية تعبئته.

ولك أن تعلم، قبل خوض غمار تجربة مشروع تعبئة الحلوى، أنه إذا قمت بتعبئة منتجاتك بحيث تبدو راقية فسيتم اعتبارها مرغوبة للغاية وأكثر قيمة من منتج مماثل تم تعبئته بطريقة تجعله يبدو أقل جاذبية أو جديرًا بالاهتمام؛ ما يمنحك فرصة لشحن المزيد من العناصر الغذائية الخاصة بك أكثر مما قد يتمكن منافسوك.

وإذا كانت عبواتك تعطي انطباعًا بجودة عالية فقد يستخدمها المستهلكون لتسويق عملك من خلال إعادة استخدامها؛ فما يقرب من 52% من الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت يزعمون أنهم سيطلبون منتجًا آخر من نفس الشركة إذا تم تسليم مشترياتهم السابقة في تغليف متميز، وفقًا لمعرض Drupa.

ويدعي Drupa أن حوالي 90% من المتسوقين يعيدون استخدام الصناديق والحقائب التي وردت مع منتجاتهم التي اشتروها؛ ما يعني أنك لن تضطر إلى الدفع مقابل كل مرة يرى فيها شخص ما اسم علامتك التجارية على جانب صندوق أو حقيبة معاد توجيهها.

ويعترف حوالي 40% من المستهلكين بأنهم سيشاركون صورة حزمة المنتج إذا كانت مثيرة للاهتمام بدرجة كافية، كما يؤكد Drupa.

ومن خلال مشاركة صور عبوات منتجاتك يؤيد عملاؤك سلعك ومنتجاتك مجانًا، وقد يحفز هذا التسويق المجاني أصدقاء عملائك وأفراد أسرتك على البدء في التسوق لشراء منتجاتك الغذائية.

مشروع تعبئة الحلوى

اقرأ أيضًا:  مشروع بيع الجوارب.. وجهة رائد الأعمال الناشئ

مميزات مشروع تعبئة الحلوى

ويرصد «رواد الأعمال» بعض مميزات مشروع تعبئة الحلوى، وذلك على النحو التالي..

  • المسؤولية الاجتماعية

أحد أبرز الجوانب في مشروع تعبئة الحلوى أنه لصيق الصلة بالمسؤولية الاجتماعية؛ إذ يعتبر الحفاظ على صحة المستهلكين، وتوفير التغليف غير الضار للمنتجات وتخزينها أحد الاهتمامات الأساسية لكل من تجار التجزئة وكذلك المتسوقين، كما أنه إحدى مزايا مشروع تعبئة الحلوى.

فطالما أنك تقوم بالتغليف والتعبئة على نحو صحي وسليم فستضمن جذب العديد من العملاء؛ الذين يرغبون في الحفاظ على صحتهم، لا سيما أن هناك المئات والآلاف من العناصر السامة الموجودة في الغلاف الجوي والتي تختلط بالهواء؛ ونتيجة لذلك تلتصق بالأطعمة. هذه العناصر تجعل منتجات الحلوى فاسدة؛ ما يجعلها تفقد طعمها، ولكن إن قمت بالأمر على النحو الصحيح فستنقلب المعادلة رأسًا على عقب.

اقرأ أيضًا: مشروع بيع قطع غيار السيارات.. المميزات والفرص

  • سهولة تكييفها

ومن ضمن مميزات مشروع تعبئة الحلوى أنه يمكنك؛ من خلال تغيير طرق التعبئة وأشكال وأنماط التغليف، الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق، بل شرائح أوسع من المستهلكين.

ويمكن لطرق التغليف أيضًا أن تضيف تنوعًا رائعًا لمنتجك نفسه؛ ما يمنح المستهلكين المزيد من الطرق لاستخدامه والتفاعل معه. ومن المؤكد أن المنتجات متعددة الاستخدامات والغنية بالميزات لا تمر مرور الكرام.

مشروع تعبئة الحلوى

اقرأ أيضًا: تطوير مشروع ألواح الطاقة الشمسية.. استراتيجيات تنموية فعالة

  • سهولة التواصل مع العملاء

الغلاف هو حقًا نقطة اتصالك الأولى مع الكثير من العملاء _وتلك واحدة من ضمن مميزات مشروع تعبئة الحلوى_ لذلك إذا جعلت تغليفك يبدو جيدًا فسوف تستفيد بالتأكيد من ذلك.

إن جعل الأغلفة مشرقة وملونة مع شعار وعلامة تجارية معينة لها يسمح لك بإنشاء نقطة اتصال مع العملاء تختلف تمامًا عما قد تتوقعه. إذا كنت تريد حقًا أن تعرض للآخرين فوائد الحلوى فهذه هي الطريقة.

اقرأ أيضًا:

مبادرة استثمر في السعودية.. فرص بلا حدود

مشروع تنظيم المناسبات.. خطوات قبل الإطلاق

فكرة مشروع مطعم صغير ومقهى.. أفكار مُربحة

مشروع بيع التوابل.. ما هي مميزاته؟

مميزات المشاريع الفنية ومستقبلها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مبيعات التجزئة في المملكة

مبيعات التجزئة في المملكة.. التوقعات وحجم السوق

تعتبر نسب ومعدلات مبيعات التجزئة في المملكة إحد الدلائل على نجاح السعودية في هذا القطاع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.