ملتقى بيبان الرياض 2020

«مدن» تستعرض خدماتها في «ملتقى بيبان الرياض 2020»

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» في فعاليات «ملتقى بيبان الرياض 2020»، اليوم الخميس؛ حيث تستعرض خدماتها لدعم رواد ورائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق، أوضح قصي العبد الكريم؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي المكلف، أن «ملتقى بيبان الرياض 2020» شهد حضورًا كبيرًا من الجهات الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، لاهتمامه بتهيئة البيئة الملائمة لنمو واستمرار هذا القطاع.

وأوضح «الكريم» أن «مدن» تستعرض خدماتها عبر ورشة عمل تحت عنوان «منتجات وخدمات مدن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة»، ومن خلال جناحها المشارك في «ملتقى بيبان الرياض 2020» الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، تكشف عن المحفزات والحلول التمويلية اللازمة لدعم رواد الأعمال بمدنها الصناعية، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 تستهدف تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال؛ لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن «مدن» تحرص على توفر العديد من المنتجات النوعية والحلول التمويلية التي تقدمها بالتكامل مع شركائها بالقطاعين العام والخاص لدعم رواد الأعمال، وأبرزها منتجات «أرض وقرض» و«مصنع وقرض» مع صندوق التنمية الصناعية السعودي، بالإضافة إلى منتج تمويلي مشترك مع البنك السعودي الفرنسي يصل سقفه إلى مليار ريال.

يُشار إلى أن «مدن» تهتم، منذ انطلاقتها عام 2001م، بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات؛ حيث تُشرف على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون متر مربع حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.

جدير بالذكر، أن الملتقى يتضمن جلسات إرشادية يومية بوجود خبراء استشاريين متخصصين من ذوي الكفاءة العلمية والخبرة التجارية؛ لتقديم المشورة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجلسات إرشادية لرفع ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع، وتقديم النصح والتوجيه للمبادرين ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

الأحد.. معهد الإدارة العامة يعقد «ملتقى التحول الرقمي المالي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.