أبها فرنشايز 2019

صور.. إقبال كثيف على المعرض الثالث للامتياز التجاري «أبها فرنشايز 2019»

يشهد معرض أبها الثالث للامتياز التجاري «أبها فرنشايز 2019»، الذي تنظمه غرفة أبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود؛ أمير منطقة أبها، إقبالًا متزايدًا؛ حيث بلغ عدد الزوار منذ انطلاقه نحو أكثر من 2700 زائر وزائرة، وذلك بفندق قصر أبها.

وتضمنت فعاليات «أبها فرنشايز 2019»، عددًا من المحاضرات؛ منها محاضرة تحت عنوان «كيف تختار فرصة الامتياز التجاري؟» قدمها أحمد العرفج، وشملت عدة محاور؛ أهمها معايير اختيار فرصة الامتياز والواجبات والحقوق بين المانح وصاحب الامتياز.

وعقد بنك التنمية الاجتماعية، في إطار الفعاليات، ورشة عمل تناولت المنتجات التمويلية الموجهة إلى شريحة من المواطنين؛ وهم ذوو الدخل المنخفض، حيث يُتيح لهم البنك فرصة الحصول على تمويل ميسر يُمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية.

 

أبها فرنشايز 2019

 

وفي نفس السياق، أوضح حسن الحويزي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة أبها، أن الامتياز التجاري يُمثل المدخل الذي أثبت نجاحًا كبيرًا في تنمية ريادة الأعمال؛ لذا تتأكد قوة العلاقة بين الطرفين، ويتفق الجميع على أنه عقد بين طرفين بهدف تحقيق مصلحة مشتركة بينهما، ويطلق على صاحب المشروع «مانح الامتياز».

يُشار إلى أن معرض «أبها فرانشايز 2019» يستهدف العديد من الأنشطة المختلفة؛ للمساعدة في إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة أبها؛ حيث سيتم من خلاله تقديم ورش عمل لتأهيل هذه المنشآت استعدادًا لمنحها امتيازًا تجاريًا من هذه الشركات.

وهو يأتي في إطار سعي غرفة أبها الدائم لتحقيق أهداف مفهوم تنمية الاقتصاد والاستثمار الوطني؛ لخدمة المجتمع المحلي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030؛ حيث ساهمت الغرفة في العديد من الأعمال التي تسعى لرفعة المجتمع اقتصاديًا واستثماريًا واجتماعيًا في شتى المجالات الرامية لخدمة شباب وشابات عسير.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق برنامج تدريبي حول «الذكاء التنفيذي» بغرفة المدينة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.