سيكويا 2023

سيكويا 2023.. عروس الدفع الرباعي من تويوتا

أثارت الشركة اليابانية لصناعة السيارات “تويوتا” جدلًا واسعًا عندما أعلنت رسميًا عن إطلاق طراز سيكويا 2023 في مطلع العام الجاري، وإذا كُنا نتحدثُ عن السيارةِ الرياضيةِ متعددة الأغراض ذات الحجم الكامل فأحرى بنا أن نُشير إلى أن هُناك الكثير من المزايا التي تجذب الأنظار، والتي تتمثل في مقصورتها الفسيحة، ونظام الدفع الهجين، وقدرة سحب رائعة، وسهولة القيادة.. وما إلى ذلك.

يُمكن وصف سيكويا 2023 بأنها عبارة عن سيارة دفع رباعي كاملة الحجم تشترك في مجموعة نقل الحركة الهجينة مع شاحنة بيك آب تويوتا تندرا كاملة الحجم، وتمت إعادة تصميم سيكويا آخر مرة في عام 2008، وهي تمثل أكبر سيارة ركاب في عائلة تويوتا وتتنافس مع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى ذات الثلاثة صفوف مثل: نيسان أرمادا، وشيفي تاهو، وفورد إكسبيديشن.

أضف إلى ذلك أنه مع مجموعة نقل الحركة القوية والفعالة نسبيًا فإن سيكويا 2023 المعاد تصميمها هي تحديث مُرحب به لقطاع الحجم الكامل، من الناحية المثالية فإن التعديلات التي أجريت على هذه السيارة تشمل المزيد من عزم الدوران والقوة، وقدرة سحب وكفاءة أكبر، بالإضافة إلى المزيد من ميزات الأمان والراحة القياسية ونظام المعلومات والترفيه الجديد.

لذا يستعرض موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مزايا سيارة سيكويا 2023.

تحول دراماتيكي في سيكويا 2023

في خطوة فريدة هي الأولى منذ عام 2007 تتلقى سيارة سيكويا 2023 تحديثًا كاملًا يتكون من مجموعة نقل حركة مهجنة جديدة، وتصميم خارجي مُعاد تصوره، ومقصورة داخلية محدثة بشكلٍ كامل، وميزات ثورية جديدة من الداخل والخارج، ومن خلال مشاركة العديد من أوجه التشابه مع تندرا التي تم تحديثها مُؤخرًا يتم وضع سيكويا الجديدة كُليًا الآن كمركبة رائدة في فئة سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم.

اقرأ أيضًا: سيارات صديقة للبيئة.. هل لديك الاستعداد لإنقاذ الكوكب؟

ولعل أهم ما نود التطرق إليه في هذا الطرح هو أن سيكويا 2023 تُوفر مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية رُكاب؛ ما يُتيح لجميع أفراد العائلة الركوب براحةٍ تامة، وبفضل مُحركها القياسي i-FORCE MAX سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو V6 بقوة 437 حصانًا تتمتع سيكويا بالقدرة على سحب ما يصل إلى 9000 رطل، وعندما تكون مُجهزة بنظام دفع رباعي اختياري بدوام جُزئي مع ترس تفاضلي خلفي قابل للتحديد فإن لديها القدرة على استكشاف الأماكن التي تخشى سيارات الدفع الرباعي الأخرى السير فيها.

وسيكويا 2023 تجعل من السهل حمل المعدات أو العائلة أو كليهما، إضافة إلى أن مقاعد الصف الثالث المنزلقة المتوفرة مع نظام رف الحمولة القابل للتعديل تسهل تحميل وتفريغ المعدات التي تتطلبها رحلتك على الطريق في عطلة نهاية الأسبوع، ومن المؤكد أن المقاعد الأمامية المكسوة بالجلد المثقب والمدفأة والتهوية سترضي الجميع.

سيكويا 2023

مزايا مهمة في سيكويا 2023

من بين العوامل التي أدت إلى جذب الأنظار إلى سيارة سيكويا 2023 أنها تأتي مدعومة بمحرك i-FORCE MAX قياسي سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو V6 هجين ينتج قوة مُذهلة تبلغ 437 حصانًا إلى جانب عزم دوران يبلغ 583 رطلًا/ قدم مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، واللافت أيضًا أنه يركب على إطار محاصر بالكامل من أجل متانة رائعة، بينما يحافظ التعليق الخلفي متعدد الوصلات على الأشياء سلسة وتحت السيطرة.

ويُمكن لوضع TOW / HAUL المخصص تحديد نقاط تبديل ناقل الحركة للمساعدة في تحسين توصيل الطاقة؛ ما يُساعد سيكويا 2023 في سحب ما يصل إلى 9000 رطل كحد أقصى، بالإضافة إلى ذلك يُمكن أن يتغير نظام التعليق المتغير التكيفي الاختياري (AVS) بين أوضاع Comfort وSport S + وCustom لمنحك ارتفاع الركوب الذي تريده.

علاوة على ذلك فإن محرك سيكويا TRD Pro يأتي بشكل قياسي مع ترس تفاضلي خلفي مُتقدم قابل للاختيار يُوفر قوة سحب محسّنة على أسطح الطرق التي لا يُمكن التنبؤ بها مثل الطين أو الرمال.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين بنتلي Continental GT V8 2021 ومرسيدس C Class 2022

تصميم داخلي مُثير للاهتمام

ليس من قبيل المبالغة في القول إنه يُمكن للجميع الركوب براحة من الدرجة الأولى داخل المقصورة الفسيحة لسيارة سيكويا 2023؛ حيث تُوفر المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية والمقاعد المكسوة بالجلد المتوفرة للركاب راحة وأناقة، وبلمسة زر واحدة تُتيح لك فتحة السقف الكهربائية القابلة للإمالة أو الانزلاق أن تملأ المقصورة الداخلية بالهواء النقي والإضاءة الطبيعية.

واعتمادًا على التكوين تُوفر سيكويا 2023 مقاعد قبطان الصف الثاني أو مقاعد البدلاء، وتتسع لـ 8 ركاب في الرحلة، بالإضافة إلى ذلك يسمح الصف الثالث المنزلق الحصري في فئته مع نظام رف الحمولة القابل للتعديل بالانزلاق مع مدى تعديل يبلغ 6 بوصات، ولتحقيق أقصى قدر من الراحة والرفاهية تتميز سيكويا 2023 بوسائل الراحة المتميزة بما في ذلك المقاعد المكسوة بالجلد شبه الأنيلين.

التكنولوجيا المتقدمة والسلامة

تنطوي سيكويا 2023 على نظام معلومات ترفيهي كبير مدعوم بشاشة رائعة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات أو 14 بوصة، ومع التحسينات الأخيرة ستحصل على معلومات حول الطقس والنتائج الرياضية وأسعار الوقود ومعلومات المخزون؛ للمساعدة في التخطيط ليومك، كما يُتيح لك نظام JBL® Premium Audio المتاح سماع موسيقاك بشكل لم يسبق له مثيل.

سيكويا 2023

ولعل آخر ما نود التطرق إليه حول المواصفات هو أن سيارة سيكويا 2023 صُممت خصيصًا لتساعد في حمايتك أنت وركابك من الأذى؛ حيث يُساعد نظام مراقبة البقعة العمياء (BSM) مع تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) في تحديد المركبات في النقطة العمياء لديك ويحذرك بمؤشر وامض، كما تُتيح لك المصابيح الأمامية LED الموفرة للطاقة الرؤية والاطلاع، وتم تصميم نظام تنبيه مغادرة المسار (LDA) مع نظام تحذير التأرجح (SWS)؛ لاكتشاف مغادرة المسار على الطرق بعلامات الحارات المرئية.

أسعار باهظة مع قيمة كبيرة

لسوء الحظ يتوفر الطراز الأساسي من سيارة سيكويا 2023 بسعر يبدأ من 59.975 دولار، بينما تبلغ القمية السعرية للطراز الأعلى نحو أكثر من 79.995 دولار، وربما يرى البعض أن هذه الأرقام مُبالغ فيها ولكن سائقي الطرق الوعرة يعرفون جيدًا أنه لا يوجد بديل كبير عن الصلابة المطلقة لسيارة سيكويا 2023.

اقرأ أيضًا:

مميزات السيارات الكهربائية.. مركبات صديقة للبيئة

لماذا يجب أن يتخلى رواد الأعمال عن السيارات التقليدية؟

أفضل 20 فيلمًا عن رواد الأعمال.. قصص تحفز على الإبداع

“Tesla Model 3” أفضل سيارة كهربائية من تسلا

أفضل سيارات خارقة.. مركبات تُقدم أداءً استثنائيًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ذا لاين

سمو ولي العهد: “ذا لاين” في نيوم تعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد رئيس مجلس إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.