سوزان بغدادي

سوزان بغدادي: رؤية 2030 ساهمت في نمو صناعة الأزياء السعودية

أكدت مصممة الأزياء سوزان بغدادي أهمية الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني في قلب وعقل كل مواطن علي أرض المملكة العربية السعودية كونه فرصة لغرس القيم والانتماء للوطن الغالي، وقراءة سيرة توحيد المملكة علي يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- واستلهام الدروس وكيف ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء والولاء والعطاء من أجل توحيد كلمة الوطن وإعلاء راية التوحيد.

وأشادت في حديثها لـ “رواد الأعمال” بسلسلة الإنجازات التي أصبحت حديث العالم والمجتمع السعودي خاصة بعد التقدم الكبير في جميع المجالات، وأهمها نهضة الاقتصاد السعودي وما تبعها من توفير الوظائف للسعوديين عامة والمرأة السعودية خاصة، ودعم القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبالنسبة للتطور في صناعة الأزياء؛ قالت إن رؤية 2030 شجعت زيادة المحتوى المحلي من الصناعات المختلفة وتحقيق الاكتفاء الذاتي ورفع شعار “صنع في السعودية”، ما فتح المجال لي وللكثير من المصممين والمصممات على فتح معامل ومصانع للأزياء، والحمد لله ننتج منجات عالية الجودة، وبعد أن كنا مستوردين للصناعات السعودية من أزياء أصبحنا مصدرين للملابس التي تحمل “صنع في السعودية”.
وأضافت أن دعم الحكومة لريادة الأعمال بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- ساهم في توجه الكثير من الشباب نحو ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع خاصة، وإن كانت بسيطة أصبحت سريعة التطور، وزاد الإقبال عليها وتحولت إلى مشاريع متوسطة.

وأشارت إلى التطور الكبير للاقتصاد الوطني رغم مواسم الانهيار الاقتصادي العالمي نتيجة جائحة كورونا والحروب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا وغيرها، يجعلنا فخورين بوطننا وما يحققه من إنجازات متتالية ومدوية شهد بها العالم أجمع، وأضافت “ليس عندي سوي أن أقول وطني الغالي: كنت من طفولتي فخورة أني سعودية، والآن أنا أصف شعوري أنني علي أرض وطن غالي قبلة المسلمين ومهبط الوحي أرضها ذهب وهواءها مسك”.

وعن أهم مكاسب المرأة قالت “بغدادي: “المرأة السعودية طول عمرها معززة ومكرمة علي أرض الوطن الغالي هي الأم والأخت والابنة والزوجة، غير أننا نعيش التطور المنشود في السنوات الاخيرة، حيث نرى الدعم اللامحدود للمرأة، وتوفير الوظائف للمرأة في جميع المجالات دون استثناءا، مع تمكين المرأة من المناصب القيادية والوظائف العليا، وتوفير القوانين الممكنة والداعمة والحامية لها في العمل.

واختتمت كلمتها قائلة:”جميع كلمات الشكر والتقدير لحكومتي الرشيدة وولي عهدنا الأمين سمو الأمير الشاب محمد بن سلمان، قالها سموه :السعودية جبل طويق بلادي مزدهرة قوية، مملكة الشباب، أرضها ذهب وهواءها مسك، راحة وأمن وأمان اللهم ادمها علينا نعمة”.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

اليوم الوطني.. مكانةٌ في القلب

الوطن.. الحب والانتماء

اليوم الوطني السعودي 2022.. إنجازات ونجاحات

بمناسبة اليوم الوطني.. ما هي إنجازات المملكة في 2022؟

“هي لنا دار” اليوم الوطني السعودي.. إنجازات المملكة فخر وريادة واعتزاز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

حد الذهول.. محاكاة شعرية لفن يعبّر عن الشموخ في اليوم الوطني

كعادتها تشارك الفنانة التشكيلية السعودية “فاطمة النمر” لوحاتها في اليوم الوطني، للتعبير عن المرأة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.