رالي العرب لريادة الأعمال

رئيس جامعة اليرموك يكرم ممثلي الأردن في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال

استقبل رئيس جامعة اليرموك؛ الدكتور إسلام مساد فريق عمل المشروع الريادي الذي فاز بالمركز الأول على مستوى الأردن في المسابقة الأولية لاختيار من يمثل المملكة في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال والابتكار 2021، والتي أقيمت في مدينة دبي في الفترة من 27 إلى 31 آذار الماضي، وذلك على هامش معرض إكسبو الدولي 2020 المقام هناك.

وهنأ “مساد” فريق العمل في هذا المشروع والمكون من الطالب صهيب العابد والطالبة ميسم العكش، والمشرف الرئيس الدكتور رامي ملكاوي، والدكتور أحمد سعيفان المشرف الثاني على المشروع، وجميعهم من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في الجامعة، لنجاح مشروعهم الذي يحمل عنوان ” استخدام الواقع الافتراضي لتطوير منهاج تعليمي محوسب لما قبل المدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيدًا بالمستوى العلمي المتميز لأسرة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها.

وأكد “مساد” دعم إدارة الجامعة الدائم لإبداعات وابتكارات الطلبة المتميزة والتي تعكس مدى الاهتمام الذي يوليه أعضاء الهيئة التدريسية لطلبتهم وحرصهم على تزويدهم بمختلف العلوم والمهارات التي من شأنها أن تطور قدراتهم وتنمي مهاراتهم في مجال تخصصهم، داعيًا إدارة كلية تكنولوجيا المعلومات إلى بذل أقصى الجهود في سبيل تطوير مختبر الألعاب الذي تضمه الكلية ويقدم خدماته لطلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي، وذلك لجعله بيئة حاضنة للأفكار الريادية والإبداعية للطلبة.

وقال المشرف الرئيس على المشروع؛ الدكتور رامي الملكاوي إن ممثل فريق عمل المشروع في هذه المسابقة الطالب صهيب العابد كان قد حصل على إقامه كاملة من القائمين على المسابقة ولمدة أسبوع، مشيرًا إلى أن وزير الاستثمار الأردني؛ المهندس خيري عمرو قد زار جناح الأردن في هذه المسابقة وأثنى على المشروع وتميزه، معربا عن فخره بأن يمثل الأردن في هذه المسابقة مشروع ريادي من جامعة اليرموك.

ومن جانبه أوضح الطالب صهيب العابد أن مشروعه طور الإنشاء ويهدف إلى إعداد منهاج محوسب خاص بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من صعوبات التعلم، بحيث يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، ويهدف إلى مساعدة المراكز الخاصة بتعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على تعليم الأطفال بطريقة فعالة ومبتكرة تساعدهم على اكتساب وتلقي المعلومة بشكل سهل وممتع.

وفي نهاية اللقاء، سلم مسّاد الدروع التكريمية لفريق عمل المشروع.

يذكر أن مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال هي المسابقة الأكبر من نوعها التي تدعم طلاب الجامعات المبتكرين، وتكتسب أهمية كبرى كونها مبادرة لتعاون عربي وإقليمي متميز؛ قامت بها “الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري”، برعاية “جامعة الدول العربية؛ قطاع الشؤون الاقتصادية”، وبالتعاون مع “اتحاد الغرف العربية” و”اتحاد الجامعات العربية”، و”مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو-البحرين)” و”غرفتي تجارة وصناعة البحرين والإمارات وأطراف عربية أخري فاعلة”.

وقد أقيم حفل ختام النسخة الثانية من مسابقة برعاية وحضور الأمين العام للجامعة العربية، ورؤساء يونيدو البحرين، واتحاد الغرف العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ولفيف من صناع القرار والمستثمرين ورواد الأعمال .

وقد شارك في هذه المسابقة في نسختها الثانية ما يزيد عن عشرين دولة عربية من شباب رواد الأعمال من طلبة الجامعات وخريجيها؛ بهدف ربطهم باحتياجات سوق العمل وخلق المزيد من الفرص للمساهمة في التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.

اقرأ أيضًا:

إعلان جوائز “رالي العرب لريادة الأعمال” بإكسبو دبي 2020

وزيرة الهجرة تشهد طرح أسهم شركة “سويفل” في بورصة “ناسداك” الأمريكية.. أول شركة عربية تصل لهذه المكانة

عقد اجتماع لجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة الـ44

فيديو| د. مارجريت صاروفيم: هدفنا نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر

فيديو| تامر أحمد: هدفنا مساعدة الشباب في التغلب على التحديات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رواد 2030

رواد 2030 يحصل على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع

حصل مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.