رائد أعمال

3 استراتيجيات يجب عليك تطبيقها كرائد أعمال في عام 2022

بالطبع تتطلب قيادة عمل أن تتخذ بعض الخيارات المدروسة من رائد أعمال أثناء التخطيط ومراحل الإنتاج؛ لذا يجب على رواد الأعمال وأصحاب الشركات تطبيق بعض الاستراتيجيات للتأكد من تحقيق هدف المؤسسة.

– فيما يلي 3 استراتيجيات يجب عليك تطبيقها كرائد أعمال في عام 2022:

1- كن صريحًا بشأن هدفك

قد يخالف هدفك الاتجاهات أو الوضع الراهن. لا تدع هذا يمنعك من الإيمان الكامل به، فالشغف والصبر هما صفتان جذابتان في رائد الاعمال والقادة. وتجذبان الأشخاص ذوي التفكير المماثل، بما في ذلك الموظفون والموردون والعملاء.

2- تعيين موظفين يمكنهم أن يقولوا لك “لا”

أنت تريد زملاء العمل الذين لا يخشون إلقاء حواجز على الطرق بين الحين والآخر. وإلا فسوف ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ قرارات خاطئة، وقد يؤدي ذلك إلى تحركات خاطئة لا تحقق في النهاية هدفك على الإطلاق.

لتجنب هذه المشكلة ابحث عن موظفين يقدمون مجموعة متنوعة من وجهات النظر لأدوارهم. تذكر أيضًا أنه عليك كرائد عمل أو قائد أن تعطي موظفيك الثقة؛ حتى يتمكنوا من إعطاء ملاحظتم دون أي شعور بالخوف وقول الحقيقة.

لذا تأكد من أن الموظفين لديهم طريقة لمشاركة التعليقات عنك وعن الشركة لمديريهم أو قادتهم المباشرين، ومن أن المديرين يمكنهم مشاركة هذه المعلومات معك.

رائد أعمال

3- تمكين أعضاء فريقك من العمل وفقًا لهدف علامتك التجارية

لا يمكنك التواجد في كل مكان بجميع الأوقات أو التواجد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإجابة عن أسئلة فريقك. سيكون عليك الاعتماد عليهم لاتخاذ الخيارات بأنفسهم، وهنا يأتي دور إنشاء نظام للتمكين ضمن حدود واضحة.

على سبيل المثال: قد ترغب في تفويض ممثلي خدمة العملاء لحل مشاكل المشتري بطرق فريدة طالما بقيت هذه الأساليب ضمن حدود الميزانية. وبالطبع يجب أن يكون أي شيء يفعلونه متوافقًا مع هدف مؤسستك. إن تمكين العاملين لديك من التفكير بحرية يفيد شركتك ويساعد في تحقيق الهدف. 

المصدر: https://thriveglobal.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

فن عقد الصفقات

بناء الشخصية الريادية.. سبل صُنع القادة

الحلول البديلة للوظائف.. استراتيجيات مهمة تستدعي التفكير

الدروس المستفادة من إيلون ماسك.. هل لديك الاستعداد؟

من هو رائد أعمال المعلومات؟

الرابط المختصر :

عن ريت بور

شارك في تأسيس Wild Creations في عام 2007م وسرعان ما بنى شركة الألعاب الناشئة في واحدة من أسرع الشركات نمواً في الولايات المتحدة. لقد كان أحد المتأهلين للتصفيات النهائية لرواد الأعمال في شركة EY للعام مرتين وتم تكريمها بأكثر من 40 جائزة للمنتجات المبتكرة. مؤخراً، تم تسميته كواحد من أفضل 100 مدوّن أعمال في العالم. الآن هو المدرب الرئيسي في Power Coaching and Consulting، وهي شركة تدريب وتدريب تنفيذية عالمية سريعة النمو في واشنطن العاصمة.

شاهد أيضاً

التميز الريادي

النجاح والتميز الريادي.. المملكة العربية السعودية مثالًا

إن كنا نتحدث عن التميز الريادي، وأبرز الناجحين في مجال الريادة، فإنه يجب التأكيد أن …