خبراء الفرنشايز

خبراء الفرنشايز.. من هم؟ وماذا يفعلون؟

يحيل الحديث عن خبراء الفرنشايز، مباشرة ومن دون مواربة، إلى مسألة الاستشارات بصفة عامة، واستشارات الفرنشايز بصفة خاصة؛ وهي مسألة، حين ينظر إليها بشكل منطقي مجرد، على قدر كبير من الأهمية.

فسواءً كنت مانحًا أو ممنوحًا، سواءً كنت خبيرًا في المجال أو حديث عهد به، فأنت بحاجة إلى من يقدم لك المشورة، ويرشدك إلى الطريق القويم، وهو ما يعني أنك بحاجة إلى خبراء الفرنشايز؛ فهؤلاء قوم أكثر خبرة ودراية، ثم إن عملهم يوجب عليهم أن يكون أكثر منك إحاطة بالسوق ودراية به؛ ولذلك عندما تتوجه إليهم -شرط أن تختار الخبير المناسب- ستجد غايتك.

اقرأ أيضًا: أشهر رواد الامتياز التجاري في العالم.. رجال غيّروا وجه الصناعة

من هم خبراء الفرنشايز؟ وماذا يفعلون؟

خبراء الفرنشايز هم أشخاص من ذي الخبرة في المجال، ومورد قيّم للغاية؛ حيث يقدمون معلومات ونصائح الخبراء؛ للعثور على حق الامتياز التجاري. الأهم من ذلك يمكن لخبراء الفرنشايز أن يمنعوك من ارتكاب خطأ مكلف في عمل غير مناسب.

يمكن للتوجيهات من مستشار الامتياز الذي لديه خبرة في الصناعة في العالم الحقيقي أن تحدث فرقًا كبيرًا. والأفضل من ذلك هو المستشار الذي يعرف حقائق ملكية الامتياز بشكل مباشر.

خبراء الفرنشايز

أما عن أهمية دور خبراء الفرنشايز فلتعلم أنك من خلال الاستعانة بهم ستكون قادرًا على التعلم من خبرات المستشار، سواء كانت جيدة أو مليئة بالتحديات، كما يمكن أن يساعدك مستشار الامتياز من ذوي الخبرة في تجنب ارتكاب أخطاء مكلفة، فضلًا عن فهم العلاقة المهمة بين صاحب الامتياز ومانح الامتياز وتأثيرها في العمل.

ويقدم خبراء الفرنشايز قائمة بالخصائص المهمة التي يجب البحث عنها في امتياز ناجح، فضلًا عن تقديم رؤى حول كيفية التنقل في الالتزامات القانونية والمالية لملكية الامتياز.

ويمكن للمستشارين المطلعين مشاركة القصص العملية المتعلقة بالعلاقات بين الموظفين والعملاء وكيفية تأثيرهم في المحصلة النهائية.

ويمكن لمستشاري الامتياز الذين عملوا في في المجال كمالكي امتياز مشاركة كيف أثرت هذه التجربة في حياتهم الشخصية، وتلك مسألة مهمة ستعينك فيما بعد على الموازنة بين عملك وحياتك الشخصية.

اقرأ أيضًا: ما هي أبرز الصناعات المناسبة لنموذج الامتياز التجاري؟

التفكير بطريقة معكوسة

إذا كانت بضدها تتمايز الأشياء فدعنا نتصور أنك لن تستعين بخبراء الفرنشايز؛ ما الذي يمكن أن يحدث؟ أولًا ستقع في الأخطاء الفادحة، ثم لن توفر الوقت والجهد، ناهيك عن خوض غمار تجربة فاشلة؛ إذ يمكن لخبراء الفرنشايز أن يساعدوك في عملية اكتشاف الامتياز ويحتمل أن ينقذوك من ارتكاب خطأ فادح.

قد يكون البحث عن عمل تجاري أمر مرهق، ويحتاج المستثمرون إلى التوجيه والمعلومات ليشعروا بالثقة بشأن الشحن في مجال جديد تمامًا كمالك امتياز. هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها، بدءًا من فهم ما إذا كان الاستثمار في الامتياز هو المسار الصحيح.

إذًا أين تبدأ؟ يمكن أن يؤدي العثور على شخص ما (خبراء الفرنشايز) لإرشادك خلال عملية التفكير والبحث الأوليّ إلى إحداث فرق كبير. ويمكن لخبراء الفرنشايز أن يعطوك التوجيه والحقائق التي تحتاجها لاتخاذ قرار مستنير.

خبراء الفرنشايز

اقرأ أيضًا: مشاريع الفرنشايز التي نجحت عالميًا.. 6 امتيازات رائدة

أهمية التوجيه

لكي تدرك أهمية التعاون مع خبراء الفرنشايز والاستعانة بهم فلتعلم أن هناك أكثر من 5000 امتياز مسجل متاح على الإنترنت، قد يكون العثور على التجربة المناسبة لك تجربة شاقة ومحبطة.

إذا كنت تعتمد على محركات البحث للحصول على النتائج فستجد فقط الشركات التي دفعت رسومًا مدرجة في أعلى تصنيفات البحث. والرؤية العالية على الإنترنت لا تتوافق مع القيمة النسبية لفرصة العمل.

ومن خلال الاستفادة من التعاون مع خبراء الفرنشايز فسوف تتمكن من فرز البدائل والحيارات المتاحة، والعثور على أفضل ما يناسب أهدافك الشخصية والتجارية.

ويمكنهم كذلك (خبراء الفرنشايز) مساعدتك في فهم الاختلاف بين الأنواع المختلفة للفرص؛ حتى تتمكن من تحديد التنسيق المناسب لك. وتتمثل الميزة الرئيسية في أن خبراء الفرنشايز لديهم المعرفة الكافية بكل كواليس المجال، ناهيك عن مفاهيم الامتياز الجديدة، بالإضافة إلى مفاهيم الامتياز الراسخة التي ستلبي متطلباتك.

اقرأ أيضًا:

الإخفاق الأول للامتياز التجاري.. ما هي أسبابه؟

كيف تستعد للفرنشايز؟

نجاح ممنوح الفرنشايز.. عوامل ومحددات

قبل منح الفرنشايز.. 5 إجراءات لا بد منها

رأس مال الفرنشايز.. الأرباح والتكاليف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

أشهر رواد الامتياز التجاري في العالم

أشهر رواد الامتياز التجاري في العالم.. رجال غيّروا وجه الصناعة

ينطوي الحديث عن أشهر رواد الامتياز التجاري في العالم على صعوبة ما، وهي تلك المتعلقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.