مسك الريادة

جهود مسك الريادة.. المبادرة الأولى لتعزيز ريادة الأعمال في المملكة

تأتي مسك الريادة على رأس المبادرات التي تُقدمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية المعروفة اختصارًا بـ “مسك الخيرية”، والتي تعمل على دعم رواد ورائدات الأعمال وتمكينهم من رسم مستقبل المملكة والعالم.

منذ انطلاقها لأول مرة تحرص مسك الريادة على جمع المواهب الشابة من جميع أنحاء المملكة لتعزيز ريادة الأعمال، إضافة إلى أنها تُقدم فرصًا حقيقية لرواد الأعمال الشباب للتواصل مع الآخرين والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، كما تعمل على مساعدة رواد ورائدات الأعمال في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناشئة، وتوفير كل الأدوات التي تعينهم في رحلتهم الريادية.

وتواصل مسك الريادة جهودها في دعم وتمكين رواد ورائدات الأعمال بالمملكة من خلال حزمة من البرامج وورش العمل التي تضم كوكبة من العالم الريادي، وتُقدم أيضًا المزيج الصحيح من الأدوات والرؤى وظروف السوق لتوسيع نطاق أعمال الشباب الريادي بالمملكة.

مسك الريادة

اقرأ أيضًا: صناعة البناء والتشييد في المملكة.. فرص ونجاحات

وفي هذا الصدد يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء على جهود مسك الريادة كالتالي..

جهود مسك الريادة

على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم منذ مطلع عام 2020 إلا أن مبادرة مسك الريادة لم تدخر جهدًا في مساعدة رواد ورائدات الأعمال في المملكة؛ من خلال عدة مسارات مُختلفة، فهي تُقدم الكثير من الفرص الواعدة التي من شأنها تشجيع الأشخاص على خوض غمار العمل الحر.

ترسيخ المكانة الاجتماعية

تعمل مبادرة مسك الريادة على ترسيخ المكانة الاجتماعية لأبناء وبنات المملكة وتفعيل أدوارهم المحلية عبر برامج إثرائية متنوعة؛ ليساهموا في تشكيل صوت الشباب السعودي وإحداث الأثر الإيجابي في مناطقهم عبر انضمامهم لبرنامج “صوت الشباب”.

اقرأ أيضًا: المركز الوطني للتنافسية.. تحسين الإنتاجية وتعزيز الاستدامة

ليس هذا فقط بل تحرص المبادرة أيضًا على تعزيز تجاربهم المعرفية وتطوير قدراتهم الإبداعية من خلال برنامج “ديوان الابتكار”، كما تقوم أيضًا بتمكين مؤسساتهم الشبابية ودعم نموّها وتوسعها عبر برنامج بناء المنظمات الشبابية غير الربحية؛ بهدف رفع قدراتها وزيادة أثرها المجتمعي.

مسك الريادة

ريادة الأعمال

تُقدم مبادرة مسك عبر مسار الريادة كل السُبل لرواد ورائدات الأعمال للقدرة على الوصول إلى خارطة طريق لمساعدتهم في دراسة وتحليل أفكارهم الريادية ومن ثم تحويلها إلى مشاريع تجارية ملموسة على أرض الواقع، بالإضافة إلى ذلك تُوفر مسك الريادة عبر هذا المسار الدعم اللازم والرعاية والإرشاد المطلوبين لإطلاق أعمال تجارية جديد.

الارتقاء بمستوى المهارات

من المثير للإعجاب حقًا في مبادرة مسك الريادة أنها تُقدم حزمة من البرامج المتخصصة التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة والمدروسة، وتعزيز قدراتهم على تحقيق التقدم المهني السريع؛ وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة والمطلوبة لتعزيز فرصهم في الحصول على عمل ناجح ومُربح.

المهارات القيادية

يُوفر مسار القيادة، الذي يُعد واحدًا من أهم مسارات مبادرة مسك الريادة، القدرة على اكتشاف القدرات القيادية الكامنة داخل رواد ورائدات الأعمال المشاركين؛ وذلك عبر تسريع تأثيرهم ضمن قطاعات خبرتك، وتعلّم كيفية إحداث ومواكبة التغيّرات في عالم سريع الخطى سمته الديناميكية والتغيّر الدائم وغياب اليقين.

اقرأ أيضًا:

ذكرى بيعة ولي العهد.. رؤية مستقبلية لصالح الوطن

إنجازات رؤية 2030.. طموحات بحجم السماء

الذكرى السادسة لرؤية 2030.. خطة تحويل الأحلام إلى حقائق

الحملة الوطنية للعمل الخيري.. ريادة المملكة في دعم أعمال الخير

مواجهة الاحتيال المالي في المملكة.. إجراءات لحماية المستفيدين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحفيز الإبداع والابتكار

تحفيز الإبداع والابتكار.. طرق الريادة

حتمي أن نتحدث عن طرق وآليات تحفيز الإبداع والابتكار خاصة أن الذهاب إلى العمل، بالنسبة …