تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

ثمة الكثير من التطبيقات المتاحة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع التي يُمكنها المساعدة في كل شيء تقريبًا، بدءًا من إدارة الوقت وحتى معالجة المدفوعات، فإذا كنت مهتمًا بالدخول إلى عالم ريادة الأعمال يجب أن تكون على اطلاع بأحدث تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.

تتمتع بعض التطبيقات بالقدرات التي تجعل حياة رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية أسهل، سواء في التواصل أو التعلم أو حتى إنجاز بعض المهام في العمل، وفي حين أن العديد من التطبيقات الإلكترونية تحظى بشعبية كبيرة لدى رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، فقد تم إطلاق بعضها في العديد من البُلدان العربية وهي مخصصة بشكلٍ كبير لاحتياجات المشاريع الصغيرة والناشئة التي تم إنشاؤها كل يوم.

بصفتك مالكًا للأعمال الصغيرة كلما تمكنت من أتمتة المهام والبقاء منظمًا وتبسيط عملياتك زادت كفاءة وإنتاجية عملك، لحسن الحظ هناك الكثير من التطبيقات التي تساعد رواد الأعمال في تنظيم عبء العمل الهائل وتوفير الحافز اللازم لإنجاز المهام، وضع في اعتبارك أن بعض هذه التطبيقات تخدم وظائف مختلفة مقارنة بالآخرين، ولكن ما يفعلونه جميعًا هو توفير مجموعة متنوعة من المميزات التي يُمكن أن تفيد عملك.

اقرأ أيضًا: هل يُمكن التغاضي عن تطوير الذات؟.. فرص وتحديات

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال، وهي كالتالي:

تطبيق Evernote

يُعد تطبيق Evernote واحدًا من أهم التطبيقات الإلكترونية التي لا يجب على رواد الأعمال التخلي عنها؛ إذ يُتيح لجميع المستخدمين إمكانية تدوين الملاحظات وحفظ النصوص والصوت والصور ورسائل البريد الإلكتروني وملفات PDF في مكان واحد، كما يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 50 نموذجًا مفيدًا مثل: المخطط اليومي ونظرة عامة على المشروع وخطة التسويق وميزانية الأحداث لمساعدتك في إنجاز المزيد.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

تطبيق DropBox

يأتي تطبيق DropBox ضمن أفضل تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال؛ حيث يُوفر اتصالًا فوريًا ويتيح مشاركة الصور والمستندات ومقاطع الفيديو مع أي جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز محمول من خلال خدمة تخزين الملفات المجانية المستندة إلى السحابة، وهذا التطبيق مفيد للغاية لمشاركة الملفات مع فريقك، وهو ما يمنع إرسال رسائل البريد الإلكتروني ذهابًا وإيابًا، وباستخدام ميزة التحكم في الإصدار لديك طريقة ملائمة لمشاركة أحدث إصدار مع فريقك.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

اقرأ أيضًا: كيف تنجح في تنظيم وقت عملك بثبات؟.. استراتيجيات مهمة للتميز

تطبيق Trello

لا يقل تطبيق Trello أهمية عن التطبيقات الإلكترونية المهمة لرواد الأعمال، وهو يُتيح لجميع مستخدميه من رواد الأعمال إمكانية تصنيف المهام حسب الأولوية والأنشطة والجدول الزمني.

بواسطة هذا التطبيق يُمكنك تعيين المهام لأعضاء فريقك بشكل فردي وتحديد موعد نهائي، وهو ما يعني إدارة كل شيء بسهولة بمجرد تحميل التطبيق على الهاتف الذكي.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

تطبيق Cal Friendly

يُساعد تطبيق Cal Friendly رواد الأعمال في جدولة الاجتماعات بأوقات الفراغ، والشيء الجدير بالاهتمام هنا أن هذا التطبيق يعمل بطريقة تُظهر للأشخاص وقت فراغك المحدد مسبقًا ويمكنهم حجز اجتماع معك مسبقًا، بدلًا من إضاعة الوقت في ترتيب الاجتماعات ذهابًا وإيابًا عبر رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات، وبمجرد تنزيل Cal Friendly يُمكنك جدولة اجتماعاتك بسهولة، والتطبيق مُتاح على جميع الأنظمة ويُمكن الاستفادة من خدماته مجانًا.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

تطبيق FreshBooks

يُمكن أن تكون المحاسبة مملة ومربكة، وإذا كنت تخطط للقيام بذلك بنفسك فيمكن أن يُساعدك تطبيق FreshBooks في إنجاز هذه المهمة، إنها أداة محاسبية مصممة لتبسيط إدارة كشوف الرواتب والمخزون والفواتير، إنه حقًا تطبيق مثالي لرواد الأعمال والشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة والمالكين الفرديين.

باستخدام FreshBooks يُمكنك تتبع نفقاتك وإنشاء الفواتير وإرسالها والرد على ملاحظات العملاء.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

تطبيق Zoom

يعتبر زووم من أشهر مجموعة تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال؛ نظرًا لأن الكثير من الأشخاص لديهم هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية فإن البنية التحتية موجودة بالفعل من نواح كثيرة، ولم يكن الوصول إلى الناس، أينما كانوا، أسهل من أي وقت مضى، بالطبع هناك جانب إيجابي في كل هذا: الاتصال الجسدي مع شخص ما يستغرق في الواقع الكثير من الوقت والانبعاثات والطاقة، عندما يُمكن أن يحدث معظم ما يتم إنجازه في الاجتماع عبر تطبيق Zoom، قد يفاجئك الوقت الذي توفره ومقدار ما يمكنك إنجازه في يوم واحد.

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال

اقرأ أيضًا:

5 أسباب لنجاح الأثرياء في العالم.. عادات مُلهمة للنجاح

نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

أبرز 15 نصيحة لرواد الأعمال من المشاهير.. كنوز ريادية

استغلال الوقت في العمل.. استراتيجيات مهمة تُعزز إنتاجيتك

تنظيم جدول المهام اليومي.. كيف يُمكن ذلك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

إيلون ماسك

إيلون ماسك وصفقة شراء تويتر

نجح إيلون ماسك في الفوز لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.