تسويق إنجازات الشركات

تسويق إنجازات الشركات.. الاستمالة وصناعة الصورة الذاتية

تسويق إنجازات الشركات أحد الطرق الذكية التي يستخدمها المسوقون المخضرمون؛ من أجل العمل على صنع صورة ذاتية إيجابية عن الشركة، وتعزيز مكانتها في السوق.

ويمكنك اعتبار هذا النمط أداة لغاية تسويقية أكبر؛ فليس الهدف من تسويق إنجازات الشركات مجرد الترويج للشركة، ولا حتى صنع صورة ذاتية جيدة عنها، وإنما استمالة وجذب عملاء جدد، ومن ثم تعزيز الربح، تلك هي الفكرة الأساسية.

وإنما تطرح مسألة تسويق إنجازات الشركات، طائفة واسعة من الأسئلة؛ هل سيصبح العميل المحتمل عميلاً دائمًا بسبب جائزة فزت بها؟ هل سيضعون الإنجاز فوق العناصر الأخرى مثل السعر وخلافه؟ أي هل يتغاضى العميل عن سعر مرتفع نظرًا لأن الشركة حصلت على جائزة أو حققت إنجازًا؟

ربما لا. ولكن تمامًا مثل التقييم الإيجابي للعميل يمكن أن يقلب الميزان لصالحك، وكذلك تسويق إنجازات شركتك. لكن هذا لا يحدث في الفراغ، وإنما لا بد من بذل جهد كبير للوصول إلى الغاية المنشودة.

اقرأ أيضًا: أروى الداود: التسويق عبر المؤثرين أداة قوية جدًا

طرق تسويق إنجازات الشركات

ويرصد «رواد الأعمال» طرق تسويق إنجازات الشركات، وذلك على النحو التالي..

  • كتابة المقالات

تقدر الصحف المحلية والمجلات التجارية المحتوى المقدم من شركات المنطقة؛ ولذلك فإن كل ما تحتاجه من أجل تسويق إنجازات الشركات عبارة عن مقال يتحدث عن الجائزة أو الإنجاز الذي حققته الشركة.

تأكد من أن المقال يتضمن:

  • اقتباس

عادة ما يكون منظم التكريم مفتوحًا لتقديم عروض أسعار حول الجائزة، وكيف قاموا بعملية الاختيار ولماذا تميزت شركتك. اقتباس مثل هذا يمنح مقالك مصداقية.

  • صورة

صور للجائزة أو حفل توزيع الجوائز يضفي الطابع الشخصي على الإنجاز. بالإضافة إلى ذلك، ينظر الأشخاص إلى الصور ويقرأون العناوين الرئيسية والتعليقات التوضيحية أكثر من قراءتهم مقالة كاملة.

تسويق إنجازات الشركات

اقرأ أيضًا: ما هو التسويق الحسي Sensory Marketing؟

  • تطوير دراسة حالة

وهذه طريقة أخرى من طرق تسويق إنجازات الشركات؛ إذ يتعين عليك صنع دراسة حالة عن الشركة؛ خاصة وأن المشترين يقدرون المعلومات التي توفرها دراسة الحالة.

تستحق جائزة الصناعة؛ حيث يتم الاعتراف بمنتجك أو عمليتك، تحديدها كدراسة حالة، وأن توضح فيها: كيف قمت بحل مشكلة أو فتح أرضية جديدة للعميل؟ هل ساعدت على زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو تحسين العائد على الاستثمار أو تقليل التكاليف؟ حدد التفاصيل ثم امض قُدمًا.

تعتبر دراسة الحالة المكتوبة جيدًا _ كأحد طرق تسويق إنجازات الشركات _ فعالة عبر الإنترنت وخارجه. وسيؤثر ذلك في جمهورك؛ من خلال إيصالها لهم البريد الإلكتروني أو النشرة الإخبارية أو كجزء من عرض تقديمي.

  • إعادة استخدام المعلومات

لقد كتبت مقالة رائعة _ كمحاولة لتسويق إنجازات الشركات _ لذا تأكد من توفرها في جميع القنوات ذات الصلة.

فمثلًا يجب عرض محتوى المقال على موقع الويب الخاص بك؛ فمن السهل إعادة توجيه المقالة أو دراسة الحالة التي كتبتها إلى صفحة ويب جديدة أو امتداد لصفحة حالية.

ثم اربط النقاط الرئيسية بصفحات الويب الأخرى ذات الصلة؛ لتوسيع فهم الجمهور والسماح للزوار بمعرفة المزيد عنك. وتأكد من تضمين الصور أيضًا.

واستخدم بعض المحتوى في نشرتك البريدية، وتأكد من تمكين المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعية؛ لتسهل على جهات الاتصال الخاصة بك مشاركة المعلومات مع الآخرين.

ولا تغفل، وأنت منخرط في سبر طرق تسويق إنجازات الشركات، النشر على LinkedIn و Facebook وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.

واعتمادًا على نوع الجائزة، تعد وسائل التواصل الاجتماعي منفذًا شائعًا. تأكد من أن المعلومات متاحة ليراها الأشخاص في الأماكن التي يترددون عليها. وقم بتضمين جملة أو جملتين حول قدراتك مع روابط تعود إلى موقع الويب الخاص بك.

يسمح لك تسويق إنجازات الشركات بإظهار شخصيتك حتى يحصل العملاء المحتملون على فكرة عما أنت بصدده.

تسويق إنجازات الشركات

اقرأ أيضًا: التسويق في العالم الافتراضي.. المستقبل يبدأ الآن

  • توليد العملاء

الربح هو الهدف النهائي ليس لعملية تسويق إنجازات الشركات بل للنشاط التجاري بحد ذاته؛ ومن ثم فإن زيادة الوعي العام بالعلامة التجارية أمر إيجابي. ومع ذلك، من خلال تمكين عنصر إنشاء قوائم العملاء المحتملين، يمكنك زيادة الاستفادة من استثمارك وتحقيق الدخل منه.

واجعل من السهل على العميل المحتمل الاتصال بك؛ عن طريق جعل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك مرئيين على جميع المواد الرقمية والتناظرية.

وقم بتطوير صفحة مخصصة على موقع الويب الخاص بك؛ حتى يتمكن العملاء المحتملون من طلب معلومات إضافية بسهولة. إن جعل العملاء يجدون طريقة للحصول على نموذج اتصال عام سيقلل بشكل كبير من الاستفسارات.

وأخيرًا، أضف عبارات فعالة تحث الجمهور على اتخاذ الخطوة التالية. ولا تفعل أيًا مما سبق دون تعيين شخص في عمليتك للقيام بالمتابعة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

أهمية الذكاء الاصطناعي في التعامل مع العملاء

التواصل مع العميل.. طرق واقتراحات

أهم دورات التسويق من جوجل.. فرصة مجانية للاحتراف

أصول التسويق.. ما لا يسع المسوّق جهله

تسويق المشروع رقميًا.. طرق وخطوات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

تسويق المحتوى الرقمي

تسويق المحتوى الرقمي.. استراتيجية النجاح الأولى

يُعد تسويق المحتوى الرقمي من أكثر الطُرق فعاليةً لتوزيع ونشر المعلومات المفيدة للجمهور المستهدف عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.