مؤتمر المدن المبدعة

بريدة تشارك في مؤتمر المدن المبدعة بالبرازيل

تشارك مدينة بريدة في مؤتمر المدن المبدعة الرابع عشر لليونسكو، والذي سيقام في مدينة سانتوس البرازيلية، خلال الفترة من 18 إلى 22 يوليو الجاري.

وبيّن أستاذ عبدالعزيز الحميد؛ رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم، أن هذه المشاركة جاءت بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز؛ أمير منطقة القصيم، وتلبية للدعوة التي وجهت إلى مدينة بريدة من قبل شبكة اليونسكو للمدن المبدعة.

وأضاف أن هذه المشاركة تأتي بعد إعلان انضمام مدينة بريدة إلى شبكة المدن المبدعة من قبل مديرة اليونسكو في نوفمبر 2021م في مجال فنون الطهي؛ حيث دُعي إلى هذا المؤتمر 295 مدينة مبدعة حول العالم تمثل 90 دولة.

المشاركة في مؤتمر المدن المبدعة

وأوضح «الحميد» أن المشاركة في مؤتمر المدن المبدعة تندرج ضمن أهداف انضمام بردة إلى المدن المبدعة، بعد أن وجه سمو أمير المنطقة بتأسيس مكتب تنفيذي في إمارة المنطقة؛ لإدارة ملف بريدة المبدعة برئاسة سموه وعضوية عدد من الجهات والشخصيات ذات العلاقة، واعتماد هيكله التنظيمي والإداري، وتشكيل لجنته التنفيذية برئاسة سعادة وكيل إمارة منطقة القصيم د.عبد الرحمن بن حسن الوزان.

ولفت إلى تلك الخطوة تأتي بهدف متابعة وتفعيل هذا المنجز؛ حيث تم تكليف غرفة القصيم بالقيام بالجانب الفني لهذا الملف، والتي قامت بإعداد تصميم شعار مدينة بريدة والهيكل التنظيمي والإداري للمكتب والذي اعتمده سمو أمير المنطقة مؤخرًا.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم، إلى أنه تم تشكيل وفد لتمثيل مدينة بريدة في مؤتمر المدن المبدعة، الذي سيقام هذا العام تحت عنوان “مسار الإبداع نحو المساواة”، مكون من الأستاذ سليمان القفاري؛ مسؤول الاتصال الرئيس لمدينة بريدة لدى اليونسكو، وممثلين من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وهيئة فنون الطهي بوزارة الثقافة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة بريدة تعتبر أول مدينة خليجية وثاني مدينة عربية في فنون الطهي تنضم إلى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تنظّم اللقاء التعريفي الثاني ببرنامج «انطلقنا»

غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية لدى شركة “stc”

الهيئة السعودية للمقاولين دورة تدريبية حول «إدارة مخاطر المشروع»

جمعية مكافحة الاحتيال تناقش دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتيال

غرفة الأحساء تستعرض «الحلول التمويلية والتأمينية للمصدرين»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية: تأهل أكثر من 100 مشروع للحصول على تمويل من خلال «تجسير»

أعلن بنك التنمية الاجتماعية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تأهل أكثر من 100 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.