المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.. منصة تفاعلية عالمية

انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله – وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفندق “رتز كارلتون”.

ومن المقرر أن تتناول فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC”، على مدى أربعة أيام، حزمة من الموضوعات التي من شأنها مساعدة رواد الأعمال على التوسع في أعمالهم التجارية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إكسابهم المزيد من المهارات اللازمة لمواجهة الأزمات وتعزيز مرونة ممارسة الأعمال، وذلك عبر أكثر من 100 جلسة يُشارك فيها نحو أكثر من 150 متحدثًا، وبحضور كوكبة من رواد الأعمال الناجحين ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من أكثر من 180 دولة.

وكان المهتمون بكل ما يتعلق بريادة الأعمال على موعد مع عدد من التجارب الثرية عبر جلسات متنوعة، شملت جلسات بعنوان “رؤية 2030: إطلاق إمكانات المرأة السعودية”، و”رعاية ريادة الأعمال الشبابية، و”استشراف المستقبل: صعود صناعة السينما في المملكة العربية السعودية”، و”معرض GEN للمبتدئين”، و”توليد رأس مال ثقافي لرواد الأعمال”، و”القمة العالمية لتسجيل المؤسسات”، و”دور الشركات العائلية في مستقبل ريادة الأعمال”.

شارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال عدد من الرؤساء التنفيذيين، ومنهم الدكتور نبيل كوشك؛ معالي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، ونجوزي أوكونجو إيويالا؛المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، وهيلي تورنينج؛ المدير التنفيذي على كرسي الإشراف بفيسبوك في الدنمارك.

كشف المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتنقية المعلومات، خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أن المملكة العربية السعودية لديها مجموعة من الشركات والمؤسسات الابتكارية التي تقودها الوزارة للإسهام في نمو قطاع ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وحول الأثر الإيجابي لمبادرة الرياض الخضراء، أكد السواحه خلال كلمته، أن المبادرة التي أطلقها سمو ولي العهد تُحقق أعمالها وأهدافها المحددة، مُشيرًا إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يُعد أحد رواد الأعمال الراعين؛ حيث قام سموه بمشاريع عديدة منها نيوم.

كما أكد إبراهيم الراشد؛ المدير التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أن عدد العاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي ساهم البنك في تمويلها بلغ نحو 101,000 شخص.

وأوضح الراشد، أثناء كلمته على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، أن بنك التنمية الاجتماعية طوّر من استراتيجية الدعم في جميع الفروع التابعة بشكل كامل، مُشيرًا إلى أن جميع خدمات البنك أصبحت رقمية في الوقت الحاضر.

وأشار إلى أن 60% من المستفيدين تصدر قروضهم بشكل فوري، و40% منهم يصدر إلكترونيًا خلال ثلاثة أيام، مؤكدًا أن بنك التنمية الاجتماعية يحرص على دعم وتمكين رواد الأعمال باستمرار في قطاع التقنية والاتصالات.

من جهته، كشف بنك التنمية الاجتماعية، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، تحت شعار «نعيد نبتكر نجدد»، عن تخصيص نحو 11 مليار ريال لتمويل رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاث القادمة.

تأتي الحزمة التمويلية هذه في إطار جهود بنك التنمية الاجتماعية المتواصلة لتمكين الشباب من أبناء وبنات المملكة، وتعزيز مفهوم التنمية الوطنية الشاملة، ونشر ثقافة العمل الحر.

يُذكر أن المؤتمر تضمن معرضًا مصاحبًا، وورش عمل وأقسام للابتكار، ويتيح فرصة مهمة لصناع السياسات للاستماع لرواد الأعمال وفهم التحديات التي تواجههم، مما يسهم في صياغة بيئة ريادية عالمية موحدة أكثر استدامة ومرونة، إلى جانب إتاحة الفرصة لرواد الأعمال للالتقاء مع نظرائهم من أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال.

ووفقًا لهيئة «منشآت»، يُسلط المؤتمر العالمي لريادة الأعمال “GEC” الضوء على عدد من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بمجال ريادة الأعمال والابتكار والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى تمكين صانعي سياسات الأعمال من الاستماع لرواد الأعمال ومعرفة التحديات التي تواجههم في سبيل وضع إجراءات أكثر مرونة وتعزيز سهولة واستمرارية العمل الريادي.

ويُعد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بمثابة منصة تفاعلية مفتوحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة؛ لتقديم الأفكار الواعدة، كما يُتيح المؤتمر لرواد الأعمال الفرصة الحقيقية للالتقاء مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

يوم التأسيس السعودي.. قصة صعود أمة

منتدى شباب العالم 2022.. المنصة الأولى لتعزيز مفهوم الريادة

مسك الريادة.. الأفكار تتحول إلى مشاريع واقعية

مبادرة مستقبل الاستثمار.. برامج تفاعلية لصياغة مستقبل العالم

استثمارات الحزمة الأولى من «مبادرة السعودية الخضراء» تمثل 700 مليار ريال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

قمة جدة للأمن والتنمية

قمة جدة للأمن والتنمية.. وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

تسهم العلاقات الوثيقة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.